تعرف على تاريخ مواجهات منتخبات ربع نهائي الكان

تعرف على تاريخ مواجهات منتخبات ربع نهائي الكان

أوشكت منافسات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 والتي تقام في الكاميرون على الإنتهاء بعد إكتمال منافسات الدور ربع النهائي من البطولة الأغلى داخل القارة السمراء.

 

الجزائر بطل النسخة الماضية يودع البطولة 

المنتخب الجزائري حامل لقب البطولة ودع المنافسات من دور المجموعات، بينما استمر منتخب السنغال الوصيف في البطولة حتى الأن.

الجزائر والسنغال
الجزائر والسنغال

مواجهات ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية

مباريات الدور ربع النهائي تقام بداية من يوم السبت بمواجهتي الكاميرون وجامبيا، وتونس بوركينا فاسو، ثم يوم الأحد مباراتي مصر والمغرب، والسنغال وغينيا الإستوائية.

وقبل انطلاق المواجهات نستعرض معكم تاريخ مواجهات الفرق المتنافسة في الدور ربع النهائي ببعضهما البعض:

تاريخ مواجهات الكاميرون وجامبيا

تواجه الفريقين في مرتان فقط قبل المواجهة الثالثة في نسخة العام الجاري من أمم إفريقيا، ونجح المنتخب الكاميروني في تحقيق الفوز بالمباراتين.
المواجهتين كانا ضمن منافسات التأهل إلى أمم إفريقيا 2017 في الجابون، ونجح الأسود في تسجيل ثلاث أهداف بينما لم تستقبل شباكه أي أهداف.

الكاميرون
الكاميرون

تاريخ مواجهات تونس وبوركينا فاسو

تواجه الفريقان في ست مباريات ونجح منتخب تونس في الفوز بمباراة واحدة، بينما حقق منتخب بوركينا فاسو الفوز في ثلاث مباريات وانتهت مباراتين بالتعادل.

سجل منتخب تونس سبع أهداف بينما سجل منتخب بوركينا فاسو سبع أهدف أيضاً، وانتهت مباراتين بالتعادل واحدة سلبياً والأخرى إيجابياً.
أكبر نتيجة فوز كانت لمنتخب تونس بثلاثة أهداف دون مقابل، بينما انتهت مباراة واحدة بالدور ربع النهائي في نسخة أمم إفريقيا 1998 بركلات الترجيح وحسمها وقتها منتخب بوركينا فاسو وتأهل للدور نصف النهائي.

تونس
تونس

تاريخ مواجهات السنغال وغينيا الاستوائية

تواجه منتخبي السنغال وغينيا الإستوائية في ثلاث مباريات سابقة ونجح أسود التيرانجا في الفوز بمباراتين بينما حقق منتخب غينيا الإستوائية الفوز في مباراة واحدة.
أسود التيرانجا سجلوا في المواجهات السابقة خمسة أهداف بينما سجل منتخب غينيا الإستوائية هدفين، وجاء الفوز الأكبر في تاريخ المواجهات للمنتخب السنغالي بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2019.

السنغال
السنغال

تاريخ مواجهات مصر والمغرب

تواجه المنتخبين في السابق في 14 مباراة وحقق الفراعنة الفوز في مباراتين بينما حقق المغرب الفوز في ست مباريات وانتهت ست مباريات بالتعادل.
سجل الفراعنة أربع أهداف بينما سجل منتخب أسود الأطلس عشر أهداف.

مصر والمغرب
مصر والمغرب

إقرأ أيضًا:

سموحة تكتسح الأهلي في الجولة الرابعة بكأس الرابطة

إغلاق