ثلاثي البريميرليج في منافسة خاصة بأمم إفريقيا 2019

ثلاثي البريميرليج في منافسة خاصة بأمم إفريقيا 2019

كتب: مُهاب ممدوح

أيام قليلة وتنطلق منافسات أمم إفريقيا 2019، والتي ستبدأ في 21 يونيو الجاري، حتى 19 يوليو، على الأراضي المصرية، بمشاركة 24 منتخبا.

وتشهد منافسات أمم إفريقيا 2019، وجود عدد كبير من نجوم البريميرليج، منهم ثلاثة لاعبين من ليفربول الإنجليزي على رأسهم النجم المصري محمد صلاح، وزميله ساديو ماني، ونابي كيتا.

 

ويسعى صلاح لاستغلال عاملي الأرض والجماهير، وتحقيق أول لقب قاري له رفقة الفراعنة، في ظل تحقيقه للإنجاز الأوروبي مع فريقه ليفربول، وذلك بتحقيق دوري أبطال أوروبا.

على الجانب الآخر، يأمل النجم السنغالي ساديو ماني في قيادة المنتخب السنغالي لتحقيق أول كأس أمم إفريقية بتاريخه، خاصة أن اللاعب قدم موسما رائعا مع ليفربول هذا الموسم.
نجم منتخب غينيا نابي كيتا، يأمل في التعافي سريعا من الإصابة التي لحقت به رفقة ليفربول، ليقود فريقه في المهمة الصعبة المنتظرة، في مجموعة تضم نيجيريا ومدغشقر وبوروندي.
الدولي الجزائري رياض محرز، يأمل في الظهور بشكل قوي رفقة محاربي الصحراء، خاصة أن اللاعب مدعم بأرقامه الجيدة مع مانشستر سيتي، إذ سجل 12 هدفا في 44 لقاء، وصنع مثلهم.
نجم كوت ديفوار ويلفيرد زاها المحترف بصفوف كريستال بالاس، دخل صراع نجوم البريميرليج بقوة في أمم إفريقيا 2019، وذلك بعد إحرازه لـ10 أهداف خلال 36 مباراة رفقة فريقه، مما يعكس أن منتخب ساحل العاج يعول عليه خاصة على المستوى الهجومي.
ويفرض السؤال نفسه، من ينجح في إثبات تألقه من نجوم البريميرليج خلال منافسان كان 2019؟

إغلاق