لاعبو الدوريات الأوروبية يسيطرون على نهائي أمم إفريقيا 2019

لاعبو الدوريات الأوروبية يسيطرون على نهائي أمم إفريقيا 2019

كتب: أمل الحلفاوي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، صوب نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بين منتخب الجزائر و منتخب السنغال، والذي سيقام في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة.

وظهر لنا سيطرة اللاعبين الذين يلعبون في صفوف الأندية التي تنشط في الدوريات الأوروبية، أمثال الدوري الألماني، الإسباني، الإيطالي، الفرنسي، الإنجليزي، اليوناني، البلجيكي، البرتغالي، والتركي، ووصلوا إلى 39 لاعب، من أصل 46 في قوائم المنتخبين، بالإضافة إلى بعض الدوريات الأخرى.

 

الدوريات الأوروبية:

فرنسا

نبدأ بلاعبي المنتخب السنغالي، عبد الله ديالو (ستاد رين)،إدوارد ميندي (ريمس)،يوسف سابالي (بوردو)، ساليو سيس (فالنسيان)،إسماعيليا سار (ستاد رين)، سادا تيوب (نيمس)، موسى كوناتي (أميان)، مباي نيانج (ستاد رين).

أما بالنسبة للاعبي المنتخب الجزائري، ألكسند أوكيدجا “ميتز”، مهدي زفان”ستاد رين”، يوسف عطال”اوليمبيك نيس”،هاريس بلقبلة”بريست”، ومهدي عبيد”ديجون”، رامي بن سبعيني”ستاد رين”،مهدي تاهرات”لانس”.

إيطاليا

على مستوى السنغال، ألفريد جوميس (سبال الايطالي)، كاليدو كوليبالي (نابولي الإيطالي)،كيتا بالدي (إنتر ميلان الإيطالي)، وفي منتخب الجزائر، محمد فارس”سبال”، إسماعيل بن ناصر”إمبولي”، آدم وناس”نابولي”.

إسبانيا

في قائمة السنغال، موسى واجي (برشلونة الإسباني)،ألفريد نداي (مالاجا الاسباني)، عيسى ماندي”ريال بيتس الأسباني”.

تركيا

هنري سافييت “بورصا سبور”،بادو نداي “جالاتا سراي”، مباي دياني “جالاتا سراي”، من منتخب السنغال، والجزائري سفيان فيغولي “جلاتا سراي”.

انجلترا

من المنتخب السنغالي، شيخو كوياتيه “كريستال بالاس”، إدريسا جاي “إيفرتون”، ساديو ماني “ليفربول”، وفي المنتخب الجزائري، عدلان قديورة”نوتينغهام فورست”، وإسلام سليماني”نيوكاسل”، رياض محرز”مانشيستر سيتي”.

بالإضافة إلى السنغالي ساليف سانيه “شالكه الألماني”، السنغالي بابي أبو سيسيه “أوليمبياكوس اليوناني”،و السنغالي كيربن دياتا “كلوب بروج البلجيكي”، والجزائري رفيق حليش”نادي موريرنسي البرتغالي”، الجزائري ياسين براهيمي”بورتو البرتغالي”،

وهناك عدداً من لاعبي منتخب الجزائر، يلعبون في الدوريات العربية، أمثلة السعودي، وهم، رايس مبولحي”الاتفاق”، وعز الدين دوخة “الرائد”، جمال بن العمري”الشباب”، فضلاً عن هشام بوداوي”بارادو الجزائري”، و يوسف بلايلي”الترجي التونسي”، وبغداد بونجاح”السد القطري”.

ويوجد في قارة أمريكا الجنوبية، السنغالي لامين جاساما، في نادي جوتيزبي سبور،الذي ينشط في الدوري البرازيلي.

وفي النهاية اتضح لنا أن الدوري الفرنسي بأقسامه يسيطر على النهائي غداً، حيث بلغ عددهم 15 لاعب.

إغلاق