موعد مباراة المغرب وجزر القمر في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب وجزر القمر في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب وجزر القمر في كأس الأمم الأفريقية 2022؛ التي ينتظرها عشاق المنتخب المغربي من كل مكان داخل الوطن العربي وخارجه، من أجل تحقيق الانتصار في ثاني مبارياته من منافسات دوري المجموعات، وبالتالي حسم التأهل رسمياً إلى دور ال16 من البطولة الأفريقية. كـ أحد المنتخبات المتاهلة عن المجموعة الثالثة.

موعد مباراة المغرب وجزر القمر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

تحت شعار لا بديل عن الفوز، يدخل المنتخب المغربي مباراته الثانية في دوري المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 أمام منتخب جزر القمر على ملعب أحمدو أهيدجو في مساء اليوم الجمعة الموافق 14 من شهر يناير الجاري، من أجل اقتناص الثلاث نقاط كاملة، وحسم تأهله رسمياً إلى الدور القادم من البطولة القارية.

توقيت مباراة المغرب وجزر القمر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يشهد اليوم الجمعة 14 من يناير الحالي، اقامة اربع مباريات من منافسات الجولة الثانية من الدور الأول من بطولة كأس الأمم 2022، بواقع مباراتين من كل مجموعة من المجموعتين الثانية والثالثة، على أن تنطلق مباراة المغرب وجزر القمر في تمام الساعة:

  • السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • السابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة المغرب وجزر القمر
مباراة المغرب وجزر القمر

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وجزر القمر في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يمكن للجمهور المغربي. مشاهدة مباراة منتخب بلاده على مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة، وبالتحديد على قنوات ماكس التي تبث جميع مباريات كأس أمم أفريقيا 2022 مباشرةً. إلا أنها لن تكون القنوات التي سوف تبث هذه المباراة مباشرةً فقط. بل أن القناة المغربية الأرضية سوف تقوم بإذاعة هذا اللقاء أيضاً. بعد حصولها على حقوق إذاعة جميع مباريات البطولة وليس مباريات المنتخب المغربي فقط.

القناة اسم المعلق
Al Aoula HD Earth TNT عبد الحق الشراط
  1. beIN Sports HD 1 Max
  2. beIN Sports HD 2 Max
رؤوف خليف

نتائج المنتخبين في الجولة الأولى من دوري المجموعات في كأس الأمم الأفريقية 

على الرغم من صعوبة اللقاء الأول لمنتخب المغرب في دوري المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والذي جمعه مع منتخب غانا. إلا أنه قد تمكن من الحصول على نقاط المباراة كاملة. بعد أن فاز بصعوبة بالغة، بنتيجة هدف دون مقابل، ولكن هذا لم يحدث مع منتخب جزر القمر، والذي تلقى الهزيمة من منتخب الجابون بهدف دون رد.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة كاملاً بعد انتهاء الجولة الأولى رسمياً 

يمكن التعرف على جدول ترتيب المجموعة الثالثة كاملاً بعد انتهاء الجولة الأولى رسمياً، وتمكن منتخب المغرب ومنتخب الجابون من تحقيق الفوز في هذه الجولة. بينما فشل كلاً من منتخب غانا ومنتخب جزر القمر في ذلك، وهو ما جعل أسود الأطلس والفهود يحتلان المركزين الأول والثاني من هذه المجموعة. بعد أن حصل كلاً منها على الثلاث نقاط كاملة، وتسجيل كلاً منهما هدف واحد دون استقبال أي أهداف.

وعلى الجانب الآخر، يتواجد كلاً من منتخب غانا ومنتخب جزر القمر في المركزين الثالث والرابع من جدول ترتيب المجموعة الثالثة. بعد أن استقبل كلاً منهما هدف في شباكه، وعدم تمكن أي منهما من التسجيل. مما جعل رصيدهما خالي من النقاط.

مباراة المغرب وجزر القمر
مباراة المغرب وجزر القمر

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور ال16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 

بسبب فوز منتخب المغرب في مباراته الأولى ضد غانا. أصبح المنتخب العربي المغربي بحاجة إلى تحقيق الفوز ويكفيه التعادل أيضاً، من أجل حسم تأهله رسمياً إلى الدور ال16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. إلا أنه سوف يسعى إلى تحقيق الفوز. خاصة أن المدرب وحيد خليلهودزيتش يأمل في التأهل إلى الدور القادم، كـ أول المجموعة، من أجل تجنب مقابلة المنتخبات القوية في الدور القادم مباشرةً وتأجيل مقابلتهم في الأدوار النهائية.

بينما لا يملك منتخب جزر القمر فرصة سوى تحقيق الفوز على أسود الأطلس على الرغم من صعوبة تحقيق ذلك. إلا أن الهزيمة تعني توديه جزر القمر البطولة رسمياً، فيما يبقى التعادل على آماله ولكن بصورة ضعيفة، ووقتها يحتاج المنتخب إلى تحقيق الفوز على غانا في الجولة الثالثة والأخيرة من هذا الدور من البطولة، من اجل خطف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الثالثة إلى الدور ال16.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم الجمعة 14/1/2022

تقابل منتخب جزر القمر مع منتخب المغرب من قبل في ثلاث مواجهات فقط. كان الفوز فيها حليف للمنتخب العربي المغربي في مواجهة واحدة فقط. بينما كان التعادل هو نتيجة اللقائين الأخيرين من تاريخ المواجهات بينهما.

شاهد: نتيجة مباراة تونس ومالي كأس الأمم الأفريقية.

إغلاق