موعد مباراة تونس ومالي في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة واسم المعلق

موعد مباراة تونس ومالي في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة واسم المعلق

يقدم إليكم موقع “كورة أون” موعد مباراة تونس ومالي في كأس الأمم الأفريقية 2022، والتي من المقرر أن تقام في عصر اليوم الأربعاء الموافق 12 من شهر يناير الجاري على أرضية ملعب ليمبي ستاديوم في ختام منافسات الجولة الأولى من دوري المجموعات في البطولة القارية. 

موعد مباراة تونس ومالي في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

تنطلق منافسات المجموعة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 المقامة في الكاميرون، في الفترة بين 6 من شهر يناير الحالي إلى 9 من فبراير القادم، اليوم الأربعاء الموافق 12 من شهر يناير الجاري. بالمباراة التي سوف تجمع بين منتخبي تونس ومالي.

توقيت مباراة تونس ومالي في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يستعد ملعب ليمبي ستاديوم لاستضافة مباراة جديدة في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، وهي مباراة تونس ومالي، التي يتنافس فيها المنتخبين في ختام منافسات أول جولات المجموعة السادسة والأخيرة من أو أدوار البطولة القارية الأكبر في قارة أفريقيا، حيث من المقرر أن تنطلق هذه المباراة في عصر اليوم الأربعاء 12 يناير الحالي، وذلك في تمام الساعة:

  • الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الثانية ظهراً بتوقيت دول المغرب العربي.
    الرابعة عصراً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة تونس ومالي في كأس الأمم الأفريقية واسم المعلق 

لن تختلف القنوات الناقلة لمباراة تونس ومالي في كأس الأمم الأفريقية عن القنوات الناقلة لجميع مباريات هذه البطولة. خاصة أن مجموعة قنوات ماكس المشفرة التابعة لمجموعة قنوات بي إن سبورت. هي التي حصلت على حقوق بث جميع لقاءات كأس أمم أفريقيا 2021 مباشرةً وحصرياً. لذلك سوف تكون القنوات الناقلة لمباراة تونس مع المنتخب المالي هي:

  • beIN Sports HD 1 Max.
  • beIN Sports HD 2 Max.

وكانت مجموعة قنوات بي إن سبورت، قد أعلنت في وقت سابق أن مهمة التعليق على أحداث هذا اللقاء الهام سوف تسند إلى المذيع التونسي المتميز “عصام الشوالي”.

التشكيل المتوقع للمنتخب التونسي في مباراة اليوم الأربعاء 12/1/2022

ينتظر أن يعتمد المدرب التونسي منذر الكبير على التشكيل الأساسي الذي يعتمد عليه طوال الفترة السابقة. خاصة أن مباراته أمام مالي تُعد المباراة الأصعب في منافسات هذه المجموعة، وقد تساهم بصورة كبيرة في تأهل منتخب تونس إلى الدور ال16 من بطولة كأس أمم أفريقيا. لذلك يرجح أن يكون التشكيل المتوقع للمنتخب التونسي أمام مالي في مباراة اليوم الأربعاء 12/1/2022, كما يلي:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى

خط الدفاع: ديلان برون، منتصر الطالبي، علي معلول، محمد دراجر.

خط الوسط: إلياس السخيري، عيسى العيدوني، حنبعل المجبري.

يقود خط الهجوم: سيف الدين الخاوي، وهبي الخزري، نعيم السليت.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مباراة اليوم الأربعاء 12/1/2022

التقى منتخبي مالي وتونس من قبل في 9 مواجهات، منهم 6 مواجهات رسمية وثلاثة ودية، وشهدت نتائج هذه المواجهات تعادل واضح بين المنتخبين، وهو ما يظهر من فوز نسور قرطاج في ثلاث مواجهات وكذلك المنتخب المالي بالإضافة إلى تعادلهما في ثلاث مواجهات أيضاً. إلا أن التفوق يميل إلى منتخب النسور الخضراء في المباريات الرسمية، الذي فاز في ثلاث مباريات من ستة. بينما نجح منتخب نسور قرطاج في الفوز في مباراة واحدة فقط رسمية.

فيما تفوقت نسور قرطاج على النسور الخضراء في المواجهات الودية، والتي نجحت في الفوز فيها في مواجهتين. بينما حسم التعادل نتيجة المواجهة المتبقية ودياً.

مجموعة المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يذكر أن المجموعة السادسة من دوري المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022، هي المجموعة التي كانت القرعة قد أوقعت فيها كلِِ من منتخب مالي وتونس فيها، والتي ضمت معهما أيضاً كلاً من منتخبي غامبيا وموريتانيا.

مباريات كأس أمم أفريقيا
مباريات كأس أمم أفريقيا

إغلاق