موعد مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في كأس الأمم الأفريقية 2022؛ تلتفت الأنظار اليوم الخميس 20 من شهر يناير الحالي نحو ملعب ليمبي ستاديوم. الذي يستضيف المباراة الجامعة بين سيراليون وغينيا الإستوائية ضمن منافسات ىخر جولات الدور الأول من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، والتي من خلالها قد يحسم أحد المنتخبين تأهله رسمياً إلى الدور القادم من عمر البطولة القارية.

موعد مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

على عكس المتوقع، أصبحت مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون أحد أهم المباريات التي سوف تلعب في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. بعد أن نجح المنتخبين في الحفاظ على فرصِهما في التأهل إلى الدور ال16 من البطولة عن المجموعة الخامسة التي يلعبان ضمن منافستها في هذا الدور، والتي من المقرر أن تقام في مساء اليوم الخميس الموافق 20 من شهر يناير الجاري.

توقيت مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

كانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 التي تستضيفها دولة الكاميرون. قد أعلنت في وقت سابق أن مباريات الجولة الثالثة من دوري المجموعات في البطولة من كل مجموعة سوف تنطلق في توقيت واحد، حرصاً منهم على عدم التلاعب بالنتائج، وتحقيقاً لمبدأ اللعب النظيف. لذلك تنطلق مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في نفس توقيت إنطلاق مباراة الجزائر وساحل العاج، وذلك في تمام الساعة:

  • السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • السابعة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون
مباراة غينيا الإستوائية وسيراليون

القنوات الناقلة لمباراة غينيا الإستوائية وسيراليون في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

على الرغم من إقامة مباراتي غينيا الإستوائية وسيراليون، الجزائر وساحل العاج في نفس التوقيت. حفاظاً على مبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات الأربعة المتواجدة في المجموعة الخامسة وفرصها في التأهل إلى الدور ال16 من البطولة دون التلاعب بالنتائج. فإن مباراة غينيا الإستوائية مع سيراليون سوف يتابعها الكثيرون للتعرف على نتيجتها. خاصة أنها قد تكون المباراة الحاسمة في التعرف على أحد المنتخبين المتأهلين عن هذه المجموعة.

لذلك أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة أن قناة “beIN Sports HD 2 Max”. هي التي سوف تبث عليها هذه المباراة مباشرةً وحصرياً، ويتولي مهمة التعليق على هذا اللقاء المعلق “جواد بدة”، على أن تذاع مباراة الجزائر ضد ساحل الاعاج على القناة الآخرى من مجموعة قنوات ماكس الحاصلة على حقوق بث مباريات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 حصرياً.

نتيجة المنتخبين في الجولتين الأولى والثانية من دوري المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2022

فاجأ منتخبي غينيا الإستوائية وسيراليون الجميع. بعد الأداء الذي ظهرا عليه في مباراتي الجولة الأول والثانية من المجموعة الخامسة من الدور الأول من الكان، وهو ما أنعكس على نتائجهما في هاتين المباراتين. فعلى الرغم من هزيمة غينيا الإستوائية في المباراة الأولى من منتخب ساحل العاج بهدف دون رد. إلا أنها تمكنت من تفجير مفاجأة من العيار الثقيل. بعد أن حققت الفوز على منتخب الجزائر بهدف نظيف.

أما منتخب سيراليون، فقد تمكن من الحفاظ على سجله خالي من الهزائم في أول مباراتين له. بعد أن تعادل سلبياً مع منتخب الجزائر. في مباراة الجولة الأولى، ثم قدم مباراة مميزة أمام ساحل العاج في الجولة الثانية، واستطاع إنهاء المباراة بالتعادل الإيجابي. بهدفين لكل منتخب.

جدول ترتيب المجموعة الخامسة قبل بداية الجولة الثالثة في دوري المجموعات من كأس الأمم 2022

نجح منتخب ساحل العاج في احتلال صدارة المجموعة الخامسة على الرغم من صعوبتها. بعد أن حصد 4 نقاط من أول مباراتين له, كما تمكن منتخب غينيا الإسوائية من التواجد في وصافة جدول ترتيب هذه المجموعة. برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب سيراليون في المركز الثالث. برصيد نقطتين، وكانت المفاجأة في تواجد منتخب الجزائر في المركز الرابع والأخير من جدول ترتيب المجموغة الخامسة قبل بداية الجولة الثالثة من دوري المجموعات من كأس الأمم الأفريقية 2022. بعد أن حصد نقطة واحدة فقط من مباراتي الجولة الأول والثانية من هذا الدور.

جدول ترتيب المجموعة الخامسة
جدول ترتيب المجموعة الخامسة

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور ال16 من كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

لا يزال منتخب غينيا الاستوائية منتخب سيراليون فرصة التأهل إلى الدور ال16 من كأس أمم أفريقيا في نسختها ال33، وذلك من خلال تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط كاملة من هذا اللقاء، وهو ما يضمن المنتخب الفائز.ون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى بين الجزائر وساحل العاج. بينما التعادل، يجعل منتخب غينيا الإستوائية ينتظر نتيجة المباراة الأخرى، والتي قد تجعله يتأهل رسمياً في حالتين، وينتظر الحسابات الأخرى بالرجوع إلى فارق الأهداف في حالة أخرى، ومن ثم يتم التعرف على موقفه من التأهل.

  1. فوز ساحل العاج على الجزائر: تأهل غينيا الإستوائية مع ساحل العاج، ولكن في المركز الثاني من جدول الترتيب.
  2. التعادل بين ساحل العاج والجزائر: تأهل غينيا الإستوائية مع ساحل العاج في المركز الثاني أيضاً من المجموعة الخامسة.
  3. فوز الجزائر على ساحل العاج: في هذه الحالة يتم الرجوع إلى فارق الأهداف بين المنتخبات الثلاثة “غينيا الإستوائية، الجزائر، ساحل العاج”. بسبب التساوي في المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة وبعضهم البعض. إلا أنه من المتوقع في هذه الحالة صعود المنتخب الثالث ضمن أفضل أربع منتخبات حصلت على المركز الثالث في المجموعات الستة.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم الخميس 20/1/2022

سوف تكون المواجهة القادمة التي تجمع بين غينيا الإستوائية وسيراليون. هي المواجهة رقم 6. بعد أن التقى المنتخبين من قبل في 5 مواجهات، كان الفوز حليف المنتخب الغيني في 4 مواجهات منها، فيما حسم التعادل نتيجة مواجهة واحدة فقط وفاز منتخب سيراليون في مواجهة أخرى.

شاهد: موعد مباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة.

إغلاق