موعد مباراة مالي وموريتانيا في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مالي وموريتانيا في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 والقنوات الناقلة

في ختام منافسات دوري المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022، ينقل إليكم موقع “كورة أون” موعد مباراة مالي وموريتانيا، التي تلعب ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة والأخيرة من هذا الدور من البطولة، على ملعب جابوما مساء اليوم الخميس 20 من يناير الحالي.

موعد مباراة مالي وموريتانيا في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

تحت شعار لا بديل عن الفوز، يلتقي منتخب مالي مع منتخب موريتانيا في مساء اليوم الخميس الموافق 20 من شهر يناير الجاري آخر لقاءات دوري المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي يسعى فيها المنتخب المالي إلى حسم تأهله إلى الدور ال16 من البطولة القارية.

توقيت مباراة مالي وموريتانيا في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

تنطلق المباراة المرتقبة بين مالي وموريتانيا في منافسات آخر الجولات في الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 مساء اليوم الخميس 20 من الشهر الحالي على ملعب جابوما في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة مالي وموريتانيا
مباراة مالي وموريتانيا

القنوات الناقلة لمباراة مالي وموريتانيا في كأس الأمم الأفريقية واسم المعلق

يهتم الجمهور العربي بمباراة مالي وموريتانيا. في ظل أهمية نتيجة مباراة في المجموعة السادسة. خاصة في ظل تواجد المنتخب العربي التونسي في منافسات هذه المجموعة، وقد يتوقف تأهله إلى الدور ال16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 على نتيجة هذه المباراة. لذلك أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة الحاصلة على حقوق إذاعة مباريات البطولة كاملة حصرياً، أن قناة “beIN Sports HD 2 Max”. هي التي سوف تبث هذه المباراة بتعليق “سوار الذهب”.

نتيجة المنتخبين في الجولتين الأولى والثانية من دوري المجموعات في كأس الأمم الأفريقية 2022

نجح منتخب مالي في تحقيق الفوز في أول اللقاءات التي خاضها في البطولة القارية الأفريقية. بعد فوزه الصعب على منتخب تونس بهدف نظيف. إلا أنه سقط في فخ التعادل أمام منتخب غامبيا في الجولة الثانية. بنتيجة هدف لكل منتخب.

بينما لم يقدم منتخب موريتانيا أي نتائج إيجابية في المباراتين التي لعبهما في منافسات هذا الدور من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022. بعد أن تلقى الهزيمة في كلتا المباراتين سواء كان من منتخب غامبيا في المباراة الأولى. بهدف دون مقابل أو في المباراة الثانية من منتخب تونس، والذي هزم موريتانيا بنتيجة قاسية. بأربعة أهداف مقابل لاشيء.

جدول ترتيب المجموعة السادسة قبل انطلاق الجولة الثالثة من دوري المجموعات في كأس الأمم 2022

على الرغم من حصد منتخب مالي 4 نقاط من الجولة الأولى والثانية. إلا أنه يحتل المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة السادسة والأخيرة في الدور الأول من كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. بسبب تفوق منتخب غامبيا صاحب المركز الأول، والذي يمتلك 4 نقاط أيضاً بفارق الأهداف. بينما يحتل منتخب تونس المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيل منتخب موريتانيا جدول ترتيب المجموعة السادسة بدون أي نقاط في رصيده.

جدول ترتيب المجموعة السادسة
جدول ترتيب المجموعة السادسة

موقف المنتخبين من التأهل إلى الدور ال16 من كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

يكفي منتخب مالي تحقيق الفوز أو التعادل مع منتخب موريتانيا حتى يحصل على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ال16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022. دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى في هذه المجموعة بين تونس وغامبيا. بينما الهزيمة تعني انتظار منتخب مالي نتيجة مباراة تونس مع غامبيا، ويتوقف تأهل مالي على الحالات التالية:

  1. فوز غامبيا على تونس: تأهل مالي مع غامبيا في المركز الثاني من المجموعة.
  2. فوز تونس على غامبيا: يحدد فارق الأهداف المنتخب المتأهل في المركز الثاني من المجموعة. بعد منتخب تونس، الذي يتصدر المجموعة السادسة في هذه الحالة.
  3. تعادل تونس مع غامبيا: يتأهل منتخب مالي مع منتخب غامبيا، ويحدد فارق الأهداف صاحب المركز الأول والثاني منهما.

يذكر أن منتخب موريتانيا قد ودع البطولة رسمياً منذ الجولة الثانية من هذا الدور من البطولة القارية. بعد أن فقد كل فرصه في التأهل إلى الدور الثمن النهائي على إثر هزيمته في المباراتين.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم الخميس 20/1/2022

يوجد تاريخ حافل من المواجهات بين مالي وموريتانيا، حيث تقابل المنتخبين من قبل في 19 مواجهة، والتي تفوق فيها النسور بصورة واضحة. بعد أن فازوا في 13 مواجهة. بينما لم يتمكن المنتخب الموريتاني من الفوز سوى في مواجهتين فقط، وكان التعادل. هو نتيجة ال4 مواجهات المتبقية من تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم الخميس 20/1/2022.

إغلاق