مواعيد مباريات تونس في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 والتشكيل المتوقع

مواعيد مباريات تونس في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 والتشكيل المتوقع

ينتظر عشاق نسور قرطاج من كل مكان داخل الوطن العربي وخارجه مباريات تونس في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 بشغف كبير. خاصة بعد الأداء المميز الذي ظهر عليه المنتخب المحلي في بطولة كأس العرب قطر 2022، وهو ما جعل الجمهور التونسي ينتظر الكثير من المنتخب الأول في البطولة الأكبر في القارة السمراء على أمل التنافس على لقبها في الموسم الحالي.

مجموعة تونس في بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022

سوف يتنافس منتخب تونس الأول في المجموعة السادسة والأخيرة في دوري المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون، والتي تُعد من المجموعات السهلة نسبياً. مقارنةً بمستوى منتخب تونس وباقي المنتخبات الثلاثة المتواجدة معها في نفس المجموعة، وهي منتخبات: “مالي، غامبيا، موريتانيا”

مباريات كأس أمم أفريقيا
مباريات كأس أمم أفريقيا

مباريات تونس في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 بالترتيب 

يستهل منتخب تونس مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في دولة الكاميرون بدايةً من اليوم الأحد الموافق 9 من شهر يناير الجاري حتى اليوم الأحد الموافق 6 من شهر فبراير القادم، بالمباراة الأقوى في منافسات المجموعة السادسة، وهي التي سوف تجمعه مع منتخب مالي، وذلك في اليوم الأخير من منافسات الجولة الأولى في الدور الأول من البطولة الأفريقية، ثم تستكمل باقي اللقاءات بالترتيب التالي:

  1. تونس ومالي.
  2. تونس وموريتانيا.
  3. غامبيا وتونس.

مواعيد مباريات تونس في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

من المقرر أن تنطلق منافسات الجولة الأولى من دوري المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها ال33، في مساء اليوم الأحد الموافق 9 من الشهر الجاري، على أن تستمر منافستها طوال أربعة أيام ثم تقام مباريات الجولة التالية. لذلك سوف تقام مباراة تونس ومالي في أولى جولات المجموعة السادسة في اليوم الأربعاء 12 يناير الجاري. بينما تلعب مباراة غامبيا وتونس في ختام منافسات دوري المجموعات في آخر أيام هذا الدور من البطولة، وهو اليوم الخميس الموافق 20 يناير، وفيما يلي إليكم كامل مواعيد مباريات تونس في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022:

  1. تونس ومالي: اليوم الاربعاء 12 من يناير.
  2. تونس وموريتانيا: الأحد 16 من يناير.
  3. غامبيا وتونس: الخميس 20 من يناير.

توقيتات مباريات تونس في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

سوف تقام مباريات تونس في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 في دوري المجموعات من البطولة، في توقيتات مختلفة على عكس مباريات بعض المنتخبات التي سوف تقام في موعد واحد في معظم الجولات التي سوف تخوضها خلال منافسات الدور الأول من بطولة الكان.

  • تونس ومالي.
  1. الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.
  2. الرابعة عصراً بتوقيت السعودية.
  3. السادسة مساءاً بتوقيت الإمارات.
  4. الثانية ظهراً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • تونس وموريتانيا.
  1. السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  2. السابعة مساءاً بتوقيت السعودية.
  3. الثامنة مساءاً بتوقيت الإمارات.
  4. الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • غامبيا وتونس.
  1. التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  2. العاشرة مساءاً بتوقيت السعودية.
  3. الحادية عشر مساءاً بتوقيت الإمارات.
  4. الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

جدول مباريات تونس في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 كاملاً

يقدم إليكم موقع “كورة أون” جدول مباريات تونس في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 كاملاً، مع توضيح الملعب الذي من المقرر أن يستضيف الثلاثة مباريات الأولى لنسور قرطاج وطوال دوري المجموعات.

الجولة المباراة اليوم التوقيت الملعب
الأولى تونس ومالي اليوم الاربعاء 12/1/202 3.00 عصراً بتوقيت القاهرة.

4.00 عصراً بتوقيت السعودية.

5.00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

2.00 ظهراً بتوقيت دول المغرب العربي.

ليمبي ستاديوم
الثانية تونس وموريتانيا اليوم الأحد 16/1/2022 6.00 مساءاً بتوقيت القاهرة.

7.00 مساءاً بتوقيت السعودية.

8.00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

5.00 مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

ليمبي ستاديوم
الثالثة تونس وغامبيا اليوم الخميس 20/1/2022 9.00 مساءاً بتوقيت القاهرة.

10.00 مساءاً بتوقيت السعودية.

11.00 مساءاً بتوقيت الإمارات.

8.00 مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

ليمبي ستاديوم

القنوات الناقلة لِمباريات تونس في أمم أفريقيا الكاميرون 2022

أعلنت مجموعة قنوات بي إن تايم سبورت عن أن مجموعة قنوات ماكس المشفرة التابعة لها. هي القنوات المخصصة لإذاعة جميع لقاءات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير، وتحتاج هذه القنوات إلى إشتراك خاص بعيداً عن اشتراك مجموعة القنوات الأساسية. لذلك يمكن للجمهور العربي بصفة عامة والجمهور التونسي بصفة خاصة، مشاهدة مباريات تونس في كأس أمم أفريقيا 2022 على القنوات التالية.

  1. beIN Sports HD 1 Max
  2. . beIN Sports HD 2 Max.

قائمة نسور قرطاج لبطولة الأمم الأفريقية 2022 

أعلن المدرب التونسي منذر الكبير قائمة المنتخب التي سوف تسافر معه إلى الكاميرون، من أجل خوض بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، التي يسعى في الوصول إلى أكبر نقطة بها، ومحاولة التتويج باللقب في الموسم الحالي. ذلك أعتمد المدرب التونسي على 28 لاعباً من اللاعبين الأساسيين في المنتخب الأول طوال الفترة السابقة، والذين يقدمون أداءاً مميزاً سواء كان على المستوى المحلي مع فرقهم أو المستوى الدولي مع منتخب تونس، وجاءت القائمة كاملة كما يلي:

مباريات تونس في كأس الأمم
مباريات تونس في كأس الأمم

التشكيل المتوقع لتونس في بطولة الأمم الأفريقية 2022

يسعى المدرب التونسي منذر الكبير إلى تكرار إنجاز موسم 2004، والذي استطاعت فيه تونس تحقيق اللقب الوحيد في تاريخها من البطولة القارية الأعرق داخل القارة الأفريقية. لذلك من المنتظر أن يكون التشكيل المتوقع لتونس في هذه البطولة، بدايةً من دوري المجموعات حتى الأدوار الإقصائية وفي حالة الوصول إلى الأدوار النهائية, كما يلي:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى

خط الدفاع: ديلان برون، منتصر الطالبي، علي معلول، محمد دراجر.

خط الوسط: إلياس السخيري، عيسى العيدوني، حنبعل المجبري.

يقود خط الهجوم: سيف الدين الخاوي، وهبي الخزري، نعيم السليت.

تاريخ مشاركات نسور قرطاج في بطولة الأمم الأفريقية 2022

على الرغم من أن نسور قرطاج لم يتمكنوا من حصد لقب كأس الأمم الأفريقية سوى مرة واحدة فقط في تاريخهم، وذلك في موسم 2014. إلا أن المنتخب العربي التونسي، يُعد من أكثر المنتخبات التي شاركت في هذه البطولة على مدار تاريخها. بعد أن تواجدت تونس في 19 نسخة من أصل 32 نسخة، قد أقيمت من البطولة القارية الأفريقية.

وكانت تونس قد نجحت في حصد اللقب مرة واحدة, كما سبق وأن ذكرنا في النسخة التي استضافتها تونس آنذاك, كما حققت مركز الوصافة من قبل في موسمين، هما: “1965، 1996”. بينما حصل المنتخب التونسي على المركز الثالث مرة واحدة فقط في موسم 1962، فيما حسمت تونس المركز الرابع لصالحها ثلاث مرات من قبل، وذلك في مواسم: “1978، 2000، 2019” من كأس الأمم.

مباريات تونس في كأس الأمم
مباريات تونس في كأس الأمم

إغلاق