موعد مباراة الكاميرون وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الكاميرون وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الكاميرون وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة .. في ختام اليوم الثاني من مباريات دور الـ 16؛ من عمر مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2022. يلتقي صاحب البلد والضيافة في هذه النسخة؛ الكاميرون بغريمه القوى جزر القمر؛ في لقاء ناري، لا يقبل القسمة على إثنين.

موعد مباراة الكاميرون وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة مصيرية جديدة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، التي يتم تنظيمها في الكاميرون؛ في نسختها الـ 33. والتي ستجمع بين الكاميرون وجزر القمر؛ في رحلة البحث عن كيفية تحقيق الفوز؛ للتأهل إلى الدور الربع نهائي. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذا اللقاء مساء يوم غداً الإثنين؛ الموافق 24 من شهر يناير الجاري.

توقيت مباراة الكاميرون وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية

أَعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن كافة التوقيتات الخاصة بجميع لقاءات دور الـ 16، والذي سوف تشهد مباراة قوية. تجمع بين كلاً من الكاميرون وجزر القمر، ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

نتائج الكاميرون في المباريات السابقة

نَجح المنتخب الكاميروني في الصعود كـ أول المجموعة الأولى؛ برصيد سبعة نقاط. وذلك؛ بعد أن حَقق الفوز في مباراتين، وتَعادل في الثالثة. ولم يتلقى الهزيمة؛ حتى هذه اللحظة. فَاز على كلاً من بوركينا فاسو؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف. وإثيوبيا؛ بنتيجة أربعة أهداف كاملة مقابل هدف وحيد. ثم، تَعادل في آخر مواجهة أمام الرأس الأخضر؛ بنتيجة هدف لكلاً منهما.

نتائج جزر القمر في المباريات السابقة

على الرغم من تواجد جزر القمر في المركز الثالث في المجموعة الثالثة، إلا أنها نَجحت في التأهل إلى دور الـ 16. عقب اختيارها من ضمن أفضل منتخبات، تَواجدت على هذا المركز. تَمكنت من الصعود؛ برصيد ثلاثة نقاط.

تَعرضت للهزيمة في مباراة الجولة الأولى أمام الجابون هدف نظيف دون رد، ثم تَقابلت مع المغرب في مواجهة الجولة الثانية. وخَسرت للمرة الثانية على التوالي؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

ولكنها، اَستطاعت أن تفجر مفاجأة من العيار الثقيل في المباراة الثالثة. وذلك؛ بعد أن نَجحت في حصد أول ثلاثة نقاط لها؛ بعد أن اَلتقت مع غانا. واَنتهي اللقاء؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مشوار المنتخبين في البطولة وصولاً للمباراة النهائية

أَعلنت اللجنة المشرفة عن تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية عن مشوار جميع المنتخبات؛ وصولاً للمباراة النهائية؛ بدايةً من دور الـ 16. من بينهم الكاميرون وجزر القمر، حيث يلتقي المنتخب الفائز من هذه المباراة بالفائز من مباراة غينيا وغامبيا في الدور الربع نهائي، والفائز في المباراتين سوف يلتقي مع الفائز في مباراتي مصر وكوت ديفوار، والمغرب ومالاوي في الدور النصف نهائي.

تاريخ مواجهات الكاميرون وجزر القمر من قبل

على الرغم من قلة المواجهات التي جَمعت بين الكاميرون وجزر القمر في جميع المسابقات من قبل، إلا أن اللقاءات السابقة التي جَمعت بينهما شَهدت إثارة وحماس شديد من قبل المنتخبين.

وذلك؛ بعد أن تَقابل الثنائي مع بعضهما البعض في مباراتين، تَمكنت الكاميرون من تحقيق الفوز في واحدة. وحَسم التعادل نتيجة المواجهة الأخيرة، ولم تنجح جزر القمر في تحقيق الانتصار على غريمتها نهائياً؛ حتى الآن.

القنوات الناقلة لمباراة الكاميرون وجزر القمر في كأس أمم إفريقيا

أَكدت مجموعة قنوات بي إن سبورت عن حصولها رسمياً على حق بث جميع لقاءات دور الـ 16؛ من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33. من بينهم المباراة المصيرية، التي سوف تجمع بين الكاميرون وجزر القمر. ومن المُقرر أن يتم إذاعة هذا اللقاء فقط وحصرياً أمام الجمهور. عبر قناتي beIN Sports HD 2 Max، و beIN Sports HD 1 Max؛ بتعليق المتألق خليل البلوشي.

القنوات الناقلة لمباراة الكاميرون وجزر القمر

إغلاق