موعد مباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. في ختام مباريات اليوم الثاني من مباريات الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون. يلتقى المنتخب المغربي بالمنتخب الجابوني؛ في مباراة نارية من العيار الثقيل. وخاصةً؛ في ظل رغبة الثنائي في تحقيق الانتصار؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً.

موعد مباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الإفريقية 2022

في واحدة من أقوى وأمتع مواجهات الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022. يلتقى المنتخب المغربي مع المنتخب الجابوني؛ في مواجهة نارية، لا تقبل القسمة على إثنين.

ويسعى الثنائي؛ لتعزيز موقفهم في المجموعة؛ بثلاثة نقاط جديدة. وخاصةً، الجابون، التي تحتاج إلى حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 بصورة نهائية. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة يوم غداً الثلاثاء؛ الموافق 18 من شهر يناير الجاري.

موعد مباراة المغرب والجابون

توقيت مباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الإفريقية

يستضيف استاد أحمدو أهيدجو المباراة المصيرية، التي سوف تجمع بين المغرب والجابون. وذلك؛ ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا. ويرغب الثنائي في تحقيق الانتصار، والخروج بالثلاثة نقاط كاملةً من هذا اللقاء. ليتمكن كلاً منهما من حسم بطاقة التأهل والصعود إلى دور الـ 16 القادم. وكان الكاف قد حَدد التوقيتات التالية؛ موعداً لانطلاق صافرة البداية في هذا اللقاء:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد مباراة المغرب والجابون في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

نتائج المنتخبين في المباريات السابقة

يستعرض معكم موقع كورة أون نتائج المنتخبين في مباراة الجولة الأولى والثانية؛ بالتفصيل؛ من خلال الفقرة التالية:

  • المغرب: نَجح منتخب أسود الأطلس في تحقيق الانتصار في مباراة الجولة الأولى، التي اَلتقى فيها مع غانا. واَنتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. ثم فَاز للمرة الثانية على التوالي في اللقاء الماضي ؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد، وتَقابل فيه مع جزر القمر.
  • الجابون: تَمكن المنتخب الجابوني من تحقيق الفوز في لقاء الجولة الأولى على جزر القمر؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. ثم تَعادل في مباراة الجولة الثانية أمام غانا، واَنتهى اللقاء؛ بنتيجة التعادل الإيجابي للمنتخبين؛ هدفاً لكلاً منهما.

ترتيب المجموعة الثالثة قبل مباراة المغرب والجابون

بعد أن خَاض كل منتخب في المجموعة الثالثة مباراتين؛ من أصل ثلاثة في دور المجموعات. تَمكن المنتخب المغربي من التواجد على صدارة المجموعة؛ برصيد ستة نقاط؛ بعد أن حَقق الفوز في اللقاءين.

فيما جَاء منتخب الجابون في المرتبة الثانية مباشرةً؛ برصيد أربعة نقاط؛ من خلال فوز وتعادل. يليه مباشرةً المنتخب الغاني في المركز الثالث؛ برصيد نقطة واحدة. وجزر القمر في المرتبة الرابعة والأخيرة؛ برصيد صفر من النقاط.

ترتيب المجموعة الثالثة

موقف المغرب من التأهل إلى دور الـ 16

على الرغم من أن منتخب أسود الأطلس قد حَسم بالفعل تأهله إلى دور الـ 16 القادم؛ حتى في حالة هزيمته أمام الجابون. إلا أنه يرغب في تحقيق الانتصار الثالث له على التوالي في البطولة، والعمل على الصعود؛ كـ مركز أول؛ برصيد تسعة نقاط. وفي حالة تعادله في هذه المواجهة، سوف يصعد على قمة المجموعة الثالثة؛ برصيد سبعة نقاط. أما في حالة هزيمته، سوف يهبط إلى الوصافة؛ بعد الجابون؛ بفارق نقطة واحدة فقط.

موقف الجابون من التأهل إلى دور الـ 16

لم يكن أمام المنتخب الجابوني أية حلول نهائياً؛ سوى تحقيق الانتصار أو التعادل في أسوأ الأحوال في هذا اللقاء. وتجنب الوقوع في فخ الهزيمة؛ ليتمكن في هذه الحالة من التأهل مباشرةً إلى الدور القادم؛ كـ مركز أول؛ في حالة فوزه، وكـ مركز ثاني؛ في حالة تعادله.

وإذا تَعرض للهزيمة، ونَجحت غانا في تحقيق الانتصار، سوف يتساوى الثنائي في عدد النقاط؛ برصيد أربعة نقاط. وسيتم اللجوء إلى عدد الأهداف الخاصة بكلاً منهما؛ لتحديد المتأهل في وصافة المجموعة الثالثة.

التشكيل المُتوقع للمغرب في مواجهة الجابون

شَهدت محركات البحث جوجل بحثاً مكثفاً خلال الساعات القليلة الماضية؛ من أجل التعرف على التشكيل المُتوقع للمنتخب المغربي في مواجهته أمام الجابون. ومن المُرجح أن يعتمد المدير الفني لأسود الأطلس على نفس التشكيلة الأساسية التي خَاض بها مباراته السابقة أمام جزر القمر. والتي تَمكن من خلالها من حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم، وحَققت الفوز؛ بثنائية نظيفة دون رد. ومن المُرجح أن يتم الدفع بهؤلاء اللاعبين؛ منذ بداية المباراة:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، آدم ماسينا، رومان سايس، أجريد.

في خط الوسط: سليم أملاح، عمران لوزا، سفيان أمرابط.

يقود خط الهجوم: أيوب الكعبي، سفيان بوفال، تيسودالي.

تاريخ مواجهات المغرب والجابون من قبل

بالنسبة لتاريخ المواجهات الذي جَمع بين المنتخبين من قبل، فقد تَقابل الثنائي في خمس مواجهات. لتكون هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة رقم 6 في تاريخهم، من بينهم أربع مواجهات في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

تَمكن فيها المنتخب المغربي من تحقيق الانتصار في مباراتين، وتَلقى الهزيمة في مباراتين. بالإضافة إلى لقاء وحيد في بطولة كأس الأمم الإفريقية، تَعرض فيها أسود الأطلس؛ للهزيمة؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والجابون

على الرغم من حصول مجموعة قنوات بي إن سبورت على حق بث جميع لقاءات بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022. إلا أنها لم تكن الوحيدة التي تَمكنت في الحصول رسمياً على حق بث مباراة المغرب والجابون في الجولة الثالثة في دور المجموعات؛ في ظل وجود قناة أخرى. قد أّعلنت بالفعل عن إذاعتها لهذه المباراة، وهي:

  • Al Aoula HD Earth TNT؛ بتعليق عبد الحق الشراط.
  • beIN Sports HD 1 Max؛ بتعليق جواد بدة.

كما يمكنكم مشاهدة ومتابعة كافة أحداث اللقاء بالكامل؛ بجودة عالية؛ عبر موقعنا؛ كورة أون؛ مع نقل تغطية حصرية للمباراة؛ لحظة بلحظة.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والجابون

إغلاق