موعد مباراة زيمبابوي وغينيا في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة زيمبابوي وغينيا في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة زيمبابوي وغينيا في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة .. في ختام مباريات الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية. يلتقى منتخب زيمبابوي بغريمه منتخب غينيا؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة. من أجل حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم، والمنافسة من جديد على البطولة.

موعد مباراة زيمبابوي وغينيا في كأس الأمم الإفريقية 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء مباريات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022؛ في نسختها الـ 33. والتي سوف يتحدد من خلالها المتأهل رسمياً إلى دور الـ 16 القادم. وسوف تشهد مواجهات الجولة الثالثة لقاء مصيري، يجمع بين كلاً من زيمبابوي وغينيا.

ويرغب الثنائي في تحقيق الانتصار؛ وخاصةً؛ المنتخب الغيني. الذي يبحث عن تعزيز موقفه في المجموعة؛ بثلاثة نقاط جديدة. وحسم التأهل مباشرةً؛ وهو متواجد على الصدارة. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة يوم غداً الثلاثاء؛ الموافق 18 من شهر يناير الجاري.

توقيت مباراة زيمبابوي وغينيا في كأس الأمم الإفريقية

يستعد استاد أحمدو أهيدجو؛ لاستضافة واحدة من أقوى مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا. وهي التي ستجمع بين زيمبابوي وغينيا؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة. وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حَدد نفس الموعد؛ لانطلاق مباريات الجولة الثالثة في كل مجموعة. تحسباً؛ لوجود فرصة لـ تأهل منتخبين إلى الدور القادم. ومن المُقرر أن تبدأ هذه المباراة في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة السادسة مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة السابعة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.

نتائج المنتخبين في الجوالات السابقة

ينشر إليكم موقع كورة أون نتائج المنتخبين في الجولة الأولى والثانية في البطولة؛ بالتفصيل؛ من خلال الفقرة التالية:

  • زيمبابوي: يعتبر من أسوأ المنتخبات التي ظَهرت في البطولة؛ حتى هذه اللحظة. وخاصةً؛ بعد أن فَشل في تحقيق الانتصار في أية لقاء نهائياً. حيث تَعرض للهزيمة في المباراة الأولى أمام السنغال؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. وفي المباراة الثانية أمام مالاوي؛ بنتيجة هدفين مقابل وحيد.
  • غينيا: نَجح المنتخب الغيني في تحقيق الانتصار في مباراة الجولة الأولى أمام مالاوي، واَنتهت المباراة؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. ثم تَعادلت بعد ذلك في مواجهة الجولة الثانية أمام السنغال؛ بعد أن اَنتهي اللقاء؛ بنتيجة التعادل السلبي للمنتخبين بدون أهداف.

ترتيب المجموعة الثانية قبل انطلاق المباراة

بعد مرور جولتين؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33. اَشتعلت المنافسة في المجموعة الثانية؛ وخاصةً؛ في ظل عدم تمكن أي منتخب؛ حتى الآن من حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم. ووجود فرصة أمام ثلاث منتخبات؛ للصعود؛ كـ مركز أول وثاني.

وكان المنتخب الغيني والسنغالي قد تَمكنا من التساوى مع بعضهما البعض في عدد النقاط؛ بعد أن حَقق الثنائي الفوز في لقاء والتعادل في لقاء آخر؛ برصيد أربعة نقاط لكلاً منهما. ولكن، تَمكنت غينيا من التواجد على صدارة المجموعة؛ بفارق عدد الأهداف. فيما جَاءت السنغال في المرتبة الثانية، يليها مباشرةً؛ مالاوي؛ برصيد ثلاثة نقاط، ثم زيمبابوي في المركز الرابع؛ برصيد صفر من النقاط.

ترتيب المجموعة الثانية

موقف زيمبابوي في المجموعة قبل بدء اللقاء

فَشل منتخب زيمبابوي في ضمان الاستمرار في البطولة؛ وخاصة؛ بعد أن تَعرض للهزيمة في المباراتين السابقتين. وعدم امتلاكه أية نقاط؛ حتى الآن. وبالتالي؛ فإنه قد وَدع البطولة بصورة نهائية؛ حتى في حالة تحقيقه الفوز في هذا اللقاء. ولكنه في نفس الوقت، يرغب في حصد أية نقاط؛ لإرضاء جماهيره الغاضبة. وعلى أية حال؛ فإن هذه المباراة تعتبر مباراة تحصيل حاصل بالنسبة له.

موقف غينيا من التأهل إلى دور الـ 16

تخوض غينيا هذا اللقاء؛ تحت شعار لا بديل عن الفوز. وخاصةً؛ في ظل رغبتها الشديدة في الاستمرار على التواجد على صدارة المجموعة، والصعود، وهي متواجدة في المرتبة الأولى. وتسعى؛ لتحقيق الانتصار الثاني لها في البطولة. ومحاولة الوصول إلى النقطة السابعة، وهزيمة السنغال أمام مالاوي؛ لـ تنفرد بالصدارة. ولكنها في نفس الوقت، يكفيها التعادل، والخروج بنقطة واحدة من هذه المواجهة؛ لتضمن التأهل إلى دور الـ 16 القادم.

تاريخ مواجهات زيمبابوي وغينيا من قبل

تَقابل المنتخبين مع بعضهما البعض من قبل في تسع مواجهات، كانت الغلبة واضحة؛ لصالح منتخب غينيا. الذي تَمكن من تحقيق الانتصار في أربع مباريات، وتَلقى الهزيمة في مباراتين، وخَيم التعادل على الثنائي في ثلاثة مواجهات أخرى.

القنوات الناقلة لمباراة زيمبابوي وغينيا

يمكنكم مشاهدة ومتابعة كافة أحداث لقاء زيمبابوي وغينيا؛ فقط وحصرياً؛ عبر قناة beIN Sports HD 2 Max؛ بتعليق المتألق؛ عادل خلو. بالإضافة إلى إمكانية متابعة كافة أجواء المباراة؛ بالكامل؛ مع مشاهدتها بجودة عالية؛ عبر موقعنا؛ كورة أون.

القنوات الناقلة لمباراة زيمبابوي وغينيا

إغلاق