موعد مباراة غانا وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة غانا وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة غانا وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة .. ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء مباريات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33. والتي سوف تشهد عدة مواجهات مصيرية؛ لحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم مباشرةً. من بينهم، المباراة التي سوف تجمع بين غانا وجزر القمر.

موعد مباراة غانا وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 2022

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق المواجهة النارية والمصيرية. والتي سوف تجمع بين كلاً من غانا وجزر القمر؛ وذلك؛ في إطار منافسات الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022.

ويبحث الثنائي عن كيفية تعزيز موقفهم في المجموعة؛ بثلاثة نقاط جديدة. وخاصةً؛ المنتخب الغاني، الذي مازال يمتلك أمل الصعود إلى دور الـ 16 القادم. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذا اللقاء يوم غداً الثلاثاء؛ الموافق 18 من شهر يناير الجاري.

توقيت مباراة غانا وجزر القمر في كأس الأمم الإفريقية 

يستضيف استاد رومدي أدجيا المواجهة المرتقبة، التي سوف تجمع بين غانا وجزر القمر. في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة؛ لتحديد المتأهل الثاني في المجموعة الثالثة؛ بعد المغرب مباشرةً إلى دور الـ 16 القادم. وقد حَددت اللجنة المشرفة على تنظيم هذه البطولة هذه التوقيتات؛ موعداً؛ لبدء المباراة:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

نتائج المنتخبين في المباريات السابقة

يستعرض معكم موقع كورة أون كافة النتائج الخاصة بالمنتخبين في المباريات السابقة؛ منذ انطلاق البطولة؛ حتى الآن؛ بالتفصيل؛ من خلال السطور التالية:

  • غانا: تَعرض المنتخب الغاني للهزيمة في مباراة الجولة الأولى، والتي تَقابل فيها مع المغرب. واَنتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد، وفَقد أول ثلاثة نقاط له في المجموعة. ثم اَكتفى بالتعادل في مواجهة الجولة الثانية أمام الجابون، والتي اَنتهت؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفاً لكلاً منهما.
  • جزر القمر: فَشل منتخب جزر القمر في حصد أية نقاط نهائياً في البطولة؛ حتى هذه اللحظة. وخاصةً؛ بعد أن تَعرض للهزيمة في مباراة الجولة الأولى أمام الجابون؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. ثم خَسر لقاء الجولة الثانية أمام المغرب؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

ترتيب المجموعة الثالثة قبل لقاء غانا وجزر القمر

بعد مرور جولتين فقط؛ من أصل ثلاثة جوالات في دور المجموعات. نَجح المنتخب المغربي في التواجد على صدارة المجموعة الثالثة؛ برصيد ستة نقاط؛ من فوزين. فيما جَاءت الجابون في المرتبة الثانية؛ برصيد أربعة نقاط؛ من تعادل وفوز. يليها غانا؛ برصيد نقطة واحدة؛ من تعادل وحيد وهزيمة. ثم جزر القمر في المرتبة الرابعة والأخيرة؛ برصيد صفر من النقاط.

ترتيب المجموعة الثالثة

موقف غانا من التأهل إلى دور الـ 16

مازالت تمتلك غانا؛ حتى الآن أمل الصعود والتأهل إلى دور الـ 16. وذلك؛ في حالة تمكنها من تحقيق الانتصار في هذا اللقاء. والوصول إلى النقطة الرابعة؛ لتتساوى في هذه الحالة مع الجابون في عدد النقاط؛ صاحب الوصافة في المجموعة الثالثة في الوقت الراهن؛ إذا تَعرضت الأخيرة للهزيمة أمام المغرب.

أما في حالة فوز المنتخب الجابوني، وانتصار المنتخب الغاني، سوف ينتظر الأخير إلى اختيار أحسن أربع منتخبات؛ متواجدة في المركز الثالث. وفي حالة تعادلها، سوف تودع البطولة بصورة كبيرة، وعلى أية حال؛ فإنه تعثر الغابون سوف يصب كثيراً في مصلحة غانا.

موقف جزر القمر في المجموعة قبل انطلاق المباراة

على الرغم من أن منتخب جزر القمر قد حُسم موقفه في البطولة؛ بمغادرتها نهائياً؛ بعد فشله بتأمين نفسه بأية نقاط؛ حتى الآن. إلا أنه يرغب في إنهاء مشواره في البطولة بصورة جيدة، والعمل على تحقيق الانتصار. واقتناص أول ثلاثة نقاط له في المجموعة، والصعود إلى المرتبة الثالثة. وفي هذه الحالة، سوف تكون أمامه فرصة؛ لاختياره من أفضل أربعة منتخبات متواجدة في المركز الثالث. أما في حالة تعادله أو خسارته، فإنه سوف يودع البطولة بشكل نهائي.

تاريخ مواجهات غانا وجزر القمر من قبل

لم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخب الغاني مع جزر القمر. وخاصةً؛ بعد أن تَقابل المنتخبين في مباراتين، نَجحت غانا في تحقيق الانتصار في لقاء وحيد. وخَيم التعادل على الثنائي في اللقاء الثاني، وكان اللقاءين في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

القنوات الناقلة لمباراة غانا وجزر القمر في أمم إفريقيا

نَجحت مجموعات قنوات بي إن سبورت في الحصول رسمياً على حق بث جميع لقاءات بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022. من بينهم، اللقاء الناري، الذي سيجمع بين غانا وجزر القمر في الجولة الثالثة. ومن المُقرر أن يتم إذاعته فقط وحصرياً؛ عبر قناة beIN Sports HD 2 Max. كما يمكنكم متابعة كافة أحداث اللقاء بالكامل؛ عبر موقعنا؛ كورة أون.

القنوات الناقلة لمباراة غانا وجزر القمر

إغلاق