موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022؛ ضرب منتخب مصر موعداً مع منتخب السنغال في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون في الموسم الحالي 2022 في مساء اليوم الأحد الموافق 6 من شهر فبراير الجاري. بعد أن تمكنا كلا المنتخبين في تخطي الدور النصف النهائي من البطولة رسمياً.

موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022

تم التعرف رسمياً على طرفي نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، المقامة في الكاميرون في نسختها الحالية، والذي من المقرر أن يقام مساء اليوم الأحد الموافق 6 من فبراير الحالي. بعد أن حسم منتخب مصر تأهله إلى النهائي على حساب منتخب الكاميرون. بينما تخطى منتخب السنغال الدور النصف النهائي على حساب منتخب بوركينا فاسو.

توقيت مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022

سوف يكون ملعب استاد باول بيا ستاديوم في موع مع اللقاء الأهم في النسخة ال 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهو نهائي البطولة القارية الذي سوف يجمع بين مصر والسنغال مساء اليوم الأحد 6/2/2022، والذي من المقرر أن ينطلق بالتوقيتات المحلية العربية كما سوف نوضح فيما يلي:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة والسودان.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022

يمكن للجمهور العربي من كل مكان داخل العالم العربي وخارجه، متابعة اللقاء المرتقب بين المنتخب الوطني المصري وبين المنتخب السنغالي في نهائي كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022، من خلال الشاشات المختلفة عبر باقة ماكس التابعة لمجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة، وبالتحدي على قناتي:

  1. beIN Sports HD 1 Max.
  2.  beIN Sports HD 2 Max.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022

أعلنت القناة الجزائرية الأرضية عن نقلها لمباراة النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 بين مصر والسنغال في مساء اليوم الأحد 6/2/2022، والتي يمكن متابعتها على القمر الصناعي النايل سات على التردد التالي، والذي سوف يصاحبه الرقم الخاص بفك تشفير هذه القناة، والمعروفة على النايل سات باسم “programme national HD”.

  • التردد: 11680.
  • الاستقطاب: افقي.
  • معامل الترميز: 27500.
  • رقم شفرة القناة: 110000110000000.

أهم غيابات المنتخب المصري أمام السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

سوف يعاني منتخب مصر الأول من عدد من الغيابات خلال مباراة النهائي أمام منتخب السنغال. بسبب الإصابات التي ضربت صفوف المنتخب منذ بداية البطولة، وكان أولها اللاعب أكرم توفيق، ثم إصابة حارس المرمى محمد الشناوي وانتهاء مسيرته رسمياً في البطولة، وهو ما حدث للمدافع الدولي أحمد حجازي، الذي غاب عن مباراة نصف النهائي أمام الكاميرون وسوف يغيب عن مباراة النهائي.

ولن تكون الإصابات هي السبب الوحيد في غيابات الفراعنة أمام أسود التيرانجا. بعد حصول كلاً من عمر كمال ومحمد النني على الكرت الأصفر الثالث لهما في البطولة. مما أدى إلى تأكد غيابهما عن نهائي كأس الأمم الأفريقية بسبب الإيقاف، فيما تُثار الشكوك حول اللاعب عمرو السولية، الذي تعرض لإصابة وخرج على إثرها من مباراة الكاميرون. إلا أنه لم يتم الإعلان عن نوع الإصابة حتى الآن ولم يتم تحديد موقفه من المشاركة في مباراة السنغال.

التشكيل المتوقع لمصر أمام السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022

من المنتظر أن تطرأ بعض التغييرات على التشكيل الأساسي للمنتخب الوطني المصري أمام المنتخب السنغال. بسبب الغيابات التي سوف يعاني منها خلال لقاء نهائي كأس أمم أفريقيا، ومن خلال التبديلات التي قام بها المدرب البرتغالي كارلوس كيروش خلال لقاء الكاميرون في نصف نهائي البطولة، يمكن التعرف بصورة كبيرة على التشكيل المتوقع لمصر أمام السنغال في مباراة اليوم السبت 6/2/2022، وهو كما يلي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد عبدالمنعم، محمود حمدي الونش، أحمد أبوالفتوح، إمام عاشور.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، مهندي لاشين، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه.

يقود خط الهجوم: مصطفى محمد.

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

مشوار المنتخب المصري طوال بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 وصولاً إلى النهائي

بدأ الفراعنة مشوارِهم في النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية بالتواجد في منافسات المجموعة الرابعة من دوري المجموعات في البطولة، والتي ضمن معه كلاً من: “نيجيريا، غينيا بيساو، السودان”، ونجح منتخب مصر وقتها في تخطي هذا الدور، متواجداً في المركز الثاني من جدول ترتيب هذه المجموعة برصيد 6 نقاط. بعد أن تلقى هزيمة من منتخب نيجيريا في أولى مبارياته ثم حقق فوزين متتالين على كلاً من غينيا بيساو والسودان.

ثم نجح المنتخب المصري في تخطي الدور ال16 من البطولة القارية. بعد فوزه على منتخب ساحل العاج بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/4. بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي ربع النهائي. تقابل الفراعنة مع منتخب المغرب، والذي نجح في إقصائه من منافسات البطولة. عقب الفوز عليه بهدفين مقابل هدف.

وكانت آخر لقاءات المنتخب المصري قبل الدور النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2022. هو اللقاء الذي التقى فيه مع المنتخب المستضيف لِفعاليات هذه البطولة “منتخب الكاميرون” في منافسات المربع الذهبي، وعلى الرغم من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وكذلك الشوطين الإضافيين. إلا أن مصر نجحت في الفوز بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 3/1.

مشوار المنتخب السنغالي طوال بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 وصولاً إلى النهائي

لعب المنتخب السنغال في الدور الأول من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 في المجموعة الثانية، والتي كان يتواجد فيها كلاً من: “زيمبابوي، غينيا، مالاوي”، وعلى الرغم من تفوق أسود التيرانجا على المنتخبات الثلاث المتواجدة معه في المجموعة. إلا أنه لم يحصل سوى على 5 نقاط. بعد فوزه على زيمبابوي وتعادله في اللقائين أمام مالاوي وغينيا، ولكنه نجح في التأهل كأول مجموعته.

وفي أول الأدوار الإقصائية “دور ال16” في البطولة الأفريقية. تمكنت السنغال من الفوز على منتخب الرأس الأخضر بهدفين مقابل لاشيء، لتتأهل رسمياً إلى ربع نهائي البطولة وتلاقي منتخب غينيا الإستوائية، ونجحوا وقتها في الفوز بنتيجة كبيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبنفس النتيجة، فاز منتخب السنغال على حساب منتخب بوركينا فاسو في الدور النصف النهائي. ليتأهل رسمياً إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية ويضرب موعداً مع المنتخب المصري.

ألقاب المنتخبين من بطولة كأس الأمم الأفريقية قبل نهائي البطولة اليوم الأحد 6/2/2022

يدخل المنتخب المصري مباراته ضد السنغال، في نهائي الكان 2022، وهو يأمل في تحقيق اللقب الثامن في تاريخه. بعد أن حققوا 7 ألقاب من البطولة القارية، كأكثر المنتخبات المحققة لهذه البطولة، التي تغيب عن المنتخب المصري منذ آخر لقب في موسم 2010. بينما يأمل المنتخب السنغالي في تحقيق أولى ألقابه القارية. بعد أن فشل في تحقيقها طوال النسخ السابقة من البطولة.

كم مرة حقق المنتخبين مركز الوصافة من بطولة كأس أمم أفريقيا 

يُعد منتخب مصر أكثر المنتخبات وصولاً إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية مناصفةً مع منتخب نيجيريا. بعد أن وصلا كلا المنتخبين في 9 مرات، حقق خلالها المنتخب المصري اللقب 7 مرات. بينما حل وصيفاً للبطولة في مرتين، كان آخرها في موسم 2017، والتي خسر فيها البطولة أمام منتخب الكاميرون.

وعلى الرغم من عدم تحقيق منتخب السنغال أي ألقاب من الكان حتى الآن. إلا أنه قد وصل إلى نهائي البطولة من قبل مرتين، وكلاً منهما حل فيها صيفاً للبطولة، وذلك في موسمي: “2002، 2019”.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين في كأس الأمم الأفريقية قبل مواجهة اليوم الأحد 6/2/2022

على الرغم من أن المواجهة المقبلة بين مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022، هي الأولى من نوعها. إلا أنها ليست المواجهة الأولى في منافسات البطولة القارية الأفريقية، والتي تقابل فيها المنتخبان من قبل في 4 مواجهات، فاز كلاً منهما في مواجهتين، ولم يحسم التعادل نتيجة أي مواجهة بينهما.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين في البطولات المختلفة قبل مواجهة اليوم الأحد 6/2/2022

تقابل الفراعنة من قبل مع أسود التيرانجا في 12 مواجهة، منهم 11 مواجهة رسمية ومواجهة واحدة فقط ودية، والتي فاز بها المنتخب المصري، بجانب فوزه في 5 مواجهات أخرى. أي أن الفراعنة قد نجحوا في الفوز في 6 مواجهات. بينما لم يتمكن منتخب السنغال من الفوز سوى في 4 مواجهات، وخيم التعادل على نتيجة مواجهتين فقط.

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

شاهد أيضاً: ملخص وضربات ترجيح مباراة مصر والكاميرون كأس الأمم الأفريقية 2022.

شاهد معنا أيضاً: موعد مباراة الأهلي ومونتيري في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة.

إغلاق