موعد مباراة مصر والسودان في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر والسودان في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر والسودان في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. يترقب عشاق ومُتابعي القارة السمراء في كل مكان؛ انطلاق مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة. من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33، التي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في الكاميرون. وسوف يتم تحديد المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 من خلالها، ومن المُقرر أن تشهد لقاء ناري، يجمع بين مصر والسودان.

موعد مباراة مصر والسودان في كأس الأمم الإفريقية 2022

في مباراة نارية لا تقبل القسمة على إثنين، يلتقي المنتخب المصري بغريمه المنتخب السودان. في مواجهة مصيرية؛ لتحديد المتأهل رسمياً إلى دور الـ 16 القادم بعد نيجيريا مباشرةً. وذلك؛ ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويرغب الثنائي في تحقيق الفوز؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً. ومحاولة تجنب الوقوع في فخ الهزيمة أو التعادل؛ وخاصةً؛ الفراعنة التي تحاول إرضاء الجماهير الغاضبة؛ بسبب سوء مستواها ونتائجها في المباريات السابقة. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذا اللقاء يوم الأربعاء القادم؛ الموافق 19 من شهر يناير الجاري.

توقيت مباراة مصر والسودان في كأس الأمم الإفريقية

في ختام اليوم الثالث في الجولة الثالثة في دور المجموعات؛ يلتقى المنتخب المصري بشقيقه المنتخب السودان؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة؛ لضمان الصعود إلى الدور القادم. وسوف يُقام هذا اللقاء على استاد أحمدو أهيدجو؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد مباراة مصر والسودان في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

نتائج المنتخبين في الجوالات السابقة

يستعرض معكم موقع كورة أون في الفقرة التالية نتائج المنتخبين في الجوالات السابقة؛ بالتفصيل:

  • مصر: فَشلت الفراعنة في تحقيق الانتصار في مباراة الجولة الأولى، وتَعرضت فيها للهزيمة أمام نيجيريا. بعد أن اَنتهى اللقاء؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. وفَقدت أول ثلاثة نقاط، ولكنها، تَمكنت من العودة من جديد في مباراة الجولة الثانية. ونَجحت في اقتناص أول ثلاثة نقاط لها؛ بعد أن حَققت الانتصار على غينيا بيساو؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.
  • السودان: تَمكنت السودان من حصد نقطة واحدة فقط في مباراة الجولة الأولى، التي تَقابلت فيها مع غينيا بيساو. واَنتهت؛ بنتيجة التعادل السلبي للمنتخبين بدون أهداف. ثم تَعرضت للهزيمة في لقاء الجولة الثانية أمام نيجيريا؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ترتيب المجموعة الرابعة قبل انطلاق مباراة مصر والسودان

اَشتعلت المنافسة بين الأربع منتخبات المتواجدة في المجموعة الرابعة في الوقت الراهن، وخاصةً؛ بعد وجود فرصة أمام ثلاث منتخبات للصعود والتأهل إلى الدور القادم؛ بعد أن حَسمت نيجيريا موقفها بالفعل من التأهل.

وكانت الجولة الأولى والثانية قد أَسفرت عن تواجد المنتخب النيجيري في الصدارة؛ برصيد ستة نقاط. يليه مباشرةً المنتخب المصري في المرتبة الثانية؛ برصيد ثلاثة نقاط. فيما تَساوت غينيا بيساو والسودان في عدد النقاط؛ حيث يمتلك الثنائي نقطة واحدة من مواجهتين.

ترتيب المجموعة الرابعة

موقف مصر من التأهل إلى دور الـ 16

لم يكن أمام مصر أية حلول نهائياً؛ سوى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ لضمان الصعود كـ مركز ثاني؛ خلفاً للمنتخب النيجيري. وتجنب الوقوع في فخ الهزيمة؛ لأنه في هذه الحالة سوف يضطر إلى الانتظار إلى حسم موقفه في البطولة؛ سواء بالاستمرار فيها؛ من ضمن أفضل أربع منتخبات متواجدة في المركز الثالث. أو تودعيها نهائياً.

أما في حالة تعرضها للهزيمة، وفوز غينيا بيساو على نيجيريا، سوف تهبط إلى المرتبة الرابعة في المجموعة، وتودع البطولة بشكل نهائي. وعلى أية حال، تحتاج الفراعنة إلى التعادل في أسوأ الأحوال، وهزيمة غينيا بيساو أو تعادلها أمام نيجيريا؛ لتصعد في وصافة المجموعة.

موقف السودان في المجموعة قبل بدء اللقاء

مازال يمتلك المنتخب السوداني أمل التأهل والصعود إلى دور الـ 16 القادم؛ وخاصةً؛ بعد أن نَجح في حصد نقطة في المباريات السابقة. ويحتاج إلى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ ليصعد إلى المرتبة الثانية.

ومن ثم، يحسم بطاقة التأهل؛ وهو متواجد على وصافة المجموعة. أما في حالة تعادله أو هزيمته، سوف يودع البطولة بشكل رسمي. وتكون الفرصة كبيرة أمام غينيا بيساو؛ للصعود من ضمن أفضل منتخبات متواجدة في المركز الثالثة؛ في حالة فوزها على نيجيريا.

التشكيل المُتوقع لمصر في مواجهة السودان

يخوض كارلوس كيروش؛ المدير الفني لمنتخب الساجدين هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل عنه، وعن الثلاثة نقاط كاملةً. وخاصةً؛ في ظل رغبته الشديدة في حسم بطاقة التأهل من هذه المواجهة؛ بدلاً من انتظار قرار الكاف؛ لحسم موقف مصر من التأهل.

وبناءاً على ذلك؛ فإنه من المُرجح أن يبدأ بتشكيلة هجومية، وسوف يعتمد على معظم العناصر التي تم الدفع بها في المباريات السابقة. ولكن، مع إجراء عدة تغييرات؛ بسبب وجود إصابات عديدة في صفوف المنتخب الوطني.

تتمثل في إصابة أكرم توفيق؛ بقطع في الرباط الصليبي للركبة. بالإضافة إلى معاناة محمود حمدي الونش من آلالام في العضلة الأمامية، سوف يسفر عن استبعاده عن هذه المباراة. وهذا بالإضافة إلى التأكيد على استمرار غياب أحمد فتوح في مباراة السودان؛ وخاصةً؛ في ظل عدم شفائه من الشد الذي كان يعاني بنسبة 100%. ومن المُقرر أن يبدأ كيروش بالعناصر التالية؛ ليشكل ضغط كبير على المنافس منذ اللحظات الأولى:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد حجازي، أيمن أشرف، عمر كمال عبد الواحد، محمود علاء.

في خط الوسط: عمرو السولية، محمد النني.

في الخط الأمامي: عبد الله السعيد، محمد صلاح، عمر مرموش.

يقود خط الهجوم: مصطفى محمد.

تاريخ مواجهات مصر والسودان من قبل

بالنسبة لتاريخ المواجهات التي جَمعت بين مصر والسودان من قبل في جميع المسابقات، فقد تَقابل الثنائي في العديد من اللقاءات؛ سواء الرسمية أو الودية. وتعد هذه المباراة هي بمثابة المواجهة رقم 29 في تاريخهم؛ بعد أن تقابلا في 28 مواجهة سابقة.

من بينهم 23 لقاء رسمي، وخمس لقاءات ودية. كانت الغلبة واضحة؛ لصالح منتخب الفراعنة. الذي نَجح في تحقيق الفوز على غريمه في 19 مباراة كاملة، ولم يتلقى الهزيمة منه؛ سوى في ثلاث مواجهات. وحَسم التعادل؛ سواء السلبي أو الإيجابي ست مواجهات بينهما.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان في كأس أمم إفريقيا

يمكنكم مشاهدة ومتابعة كافة أحداث مباراة مصر والسودان في بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون 2022؛ بالكامل؛ بجودة عالية؛ عبر موقعنا كورة أون. بالإضافة إلى إمكانية مشاهدتها؛ عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت. التي تعتبر بمثابة الناقل الحصري لجميع مباريات البطولة بالكامل؛ حتى المباراة النهائية.

وقد أَعلنت عن إذاعة هذه المواجهة فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ عبر قناة beIN Sports HD 1 Max. وقَامت بـ تغيير معلق المباراة؛ بعد أن تَعرضت لنقد شديد؛ من قبل الجمهور؛ بسبب تعليق أحمد الطيب على مباراة الجولة الأولى أمام نيجيريا. وسوف تكون هذه المباراة بتعليق المتميز والمتألق؛ عصام الشوالي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان

إغلاق