نتيجة مباراة مصر والسودان كأس أمم افريقيا

نتيجة مباراة مصر والسودان كأس أمم افريقيا

تأهل منتخب مصر الوطني رسميا إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على السودان بهدف دون رد في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالكان.

 

تأهل منتخب مصر لثمن نهائي كأس إفريقيا

منتخب مصر بهذا الفوز صعد إلى ثمن النهائي بعدما احتل وصافة المجموعة بست نقاط بعد الفوز على غينيا بيساو والسودان، والخسارة من نيجيريا فيما تصدر منتخب نيجيريا المجموعة بتسع نقاط كاملة، بعدما حقق الفوز في الثلاث مباريات.

منتخب مصر اليوم فاز بهدف سجله محمد عبد المنعم مدافع منتخب مصر برأسية قوية سكنت الشباك بعد عرضية مثالية من عبد الله السعيد ليقود عبد المنعم مصر لتحقيق فوز هام ساهم في صعود الفراعنة إلى ثمن النهائي.

وجاء هدف منتخب مصر في الشوط الأول عن طريق محمد عبد المنعم الذي عوض غياب الونش المصاب، ليسجل عبد المنعم هدفه الدولي الأول في تاريخه، وذلك برأسية قوية سكنت الشباك بعد عرضية مثالية من عبد الله السعيد.

ملخص الشوط الأول بين مصر والسودان

الدقيقة الأولى شهدت بداية قوية من جانب منتخب مصر وتسديدة من محمد النني ولكنها أعلى العارضة، وفي الدقيقة الخامسة كان هناك رأسية رائعة من مصطفى محمد تمر بجانب القائم.

والدقيقة التاسعة شهدت فرصة للمنتخب السوداني بعد تسديدة من الغربال ولكن مرت أعلى العارضة، وفي الدقيقة الرابعة عشر كان هناك محاولة من تسديدة من أيمن أشرف ولكن محمد مصطفى حارس السودان تصدى بنجاح.

وفي الدقيقة 25 كاد عمر كمال أن يسجل من الجهة اليمنى بتسديدة ولكن ارتطمت الكرة باللاعبين، ثم رأسية قوية في الدقيقة 33 عن طريق مصطفى محمد، ولكن الحارس يتصدى ببراعة.

وفي الدقيقة 36 ومن ركنية قام السعيد بعرضية مثالية إلى عبد المنعم الذي حول الكرة برأسية قوية سكنت الشباك، وكاد عبد الله السعيد أن يسجل مرة أخرى بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس السودان محمد مصطفى تصدى ببراعة لينقذ مرمى منتخب السودان من هدف أخر لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف دون رد.

ملخص الشوط الثاني بين مصر والسودان

في الشوط الثاني أهدر محمد صلاح فرصة هدف محققة بعدما راوغ دفاع منتخب السودان، ثم يسدد ولكن حارس مرمى منتخب السودان تصدى بنجاح.
ويحاول السولية أن يسجل بعد تمريرة من صلاح ولكن تسديدة السولية كانت أعلى العارضة.

ويحاول المنتخب السوداني أن يسجل استغلالا لخطأ من محمد الشناوي الذي سيطر على الكرة على مرتين ولكن نجح في التصدي إلى تسديدة لاعب السودان التي تخرج إلى ركنية بعد ذلك.

وفي الدقائق الأخيرة ينجح المنتخب الوطني المصري في الحفاظ على التقدم لينتهي اللقاء بفوز مصر بهدف دون رد ويتأهل الفراعنة إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية بشكل رسمي.

إقرأ أيضًا:

4 أندية أوروبية تسعى لضم مصطفى محمد

إغلاق