المنتخبات تهدد لاعبيها بالتوقف لأسبوعين .. وليفربول يعانى

المنتخبات تهدد لاعبيها بالتوقف لأسبوعين .. وليفربول يعانى

تعانى جميع الأندية الأوروبية الكبري هذه الفترة “التوقف الدولى” بعدما انضم عدد كبير من أبرز لاعبيهم إلى المشاركة مع منتخباتهم فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 أو كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2022.

 

وللأندية الإنجليزية نصيب الأسد فى هذه المعاناة حيث لن يشارك أى لاعب عائد من منتخب بلاده لمدة أسبوعين طبقاً للبروتوكولات المتبعة فى المملكة البريطانية المتحدة للحد من إنتشار فيروس كورونا كوفيد-19 المستجد.

تفرض إنجلترا إجراءات احترازية صارمة، على القادمين من عدة بلاد، بينهم دول أفريقية، حيث هناك إجراءات صارمة وصعبة حول دخول الوافدين إلى أراضيها في مرحلة حجر صحي فندقي، لفترة تمتد لـ14 يوم.

وذلك من أجل مقاومة استقدام النسخ المتحورة من فيروس كورونا المستجد، والسيطرة على الوباء داخل البلاد، وذلك بعد ظهور الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وبقي الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي فى موقف صعب حيث أنه بالإضافة إلى مستوى فريقه السيء هذا الموسم فى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج

فقد يفقد نجم الفريق محمد صلاح المحترف بصفوفه، لمدة أسبوعين بسبب مشاركته مع منتخب بلاده، كما أصبح مهددا بالاستغناء عن كافة العناصر التي جرى استدعائها لأداء الواجب الوطني، بعد انقضاء فترة التوقف الدولي التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ولن يكون صلاح وليفربول هو الطرف الوحيد المأذى فى هذا الشئ، حيث أصبح جميع اللاعبين المشاركين في في تصفيات كأس العالم 2022، على مشارف الحرمان من العودة إلى أنديتهم مباشرة فور انتهاء أدائهم الوطنى رفقة منتخبات بلادهم.

ليتوجب على الجميع أن يدخلوا فى مرحلة الحجر الصحي لمدة 14 يومين، وذلك قبل الانضمام من جديد إلى أنديتهم حفاظاً على سلامة الجميع.

إقرأ أيضاً

تغييرات منتظرة في تشكيل منتخب مصر أمام جزر القمر

إغلاق