بسبب قانون الاتحاد الأوروبي – ريال مدريد يسعى لتجنيس فينيسيوس

بسبب قانون الاتحاد الأوروبي – ريال مدريد يسعى لتجنيس فينيسيوس

سلطت صحيفة آس الإسبانية، الضوء حول أزمة اللاعبين المحترفين داخل أندية الكبرى، وبالتحديد ما عانى منه الان فريق العاصمة مدريد، بسبب القوانين التي تضبط مشاركة الأجانب غير الحاصلين على جنسية أي دولة من الاتحاد الأوروبي، بثلاثة لاعبين فقط.

 

ومن المعروف داخل قوانين الاتحاد الأوروبي ويفا، يجب عدم زيادة عدد اللاعبين المحترفين في أي نادٍ أوروبي من خارج دول الاتحاد الأوروبي عن 3 لاعبين فقط، وهو أمر يقلق الجميع في ريال مدريد الذي يمتلك في فريق رديفه لاعبين من خارج أوروبا.

وبحسب ما نقلته الصحيفة الإسبانية، فإن هذه الحالة التي ترفضها قوانين الاتحاد الأوروبي يمر بها الآن فريق العاصمة مدريد، الذي انتدب عددًا من الأسماء من القارات الأخرى لا سيما البرازيل، حيث تعد هذه الأسماء من خارج قارة أوروبا، بالوقت الذي تعتبر فيه أمريكا اللاتينية واحدة من أكبر موردي اللاعبين إلى الدوريات الأوروبية.

وكشفت الصحيفة، أن فريق العاصمة مدريد تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، يمتلك في قائمة فريقه 3 لاعبين برازيليين، وهم: فينيسيوس جونيوروإيدير ميليتاو ورودريجو جويس، وبعد ضم اللاعب البرازيلي الشاب رينير جيسوس في فترة الانتقالات الشتوية السابقة، فأصبح من المستحيل له اللعب مع الفريق الأول، حيث أن رينير لا يمتلك جواز سفر أوروبي، وبذلك يعتبر لاعب خارج الإتحاد الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة خلال تقريرها، أن إدارة ريال مدريد الممثلة في السيد فلورنتينو بيريز، ليست لها خيار آخر من الهروب من تلك الأزمة الا انها تمنح اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور جنسية إسبانية بجانب جنسيته البرازيلية حتى يتمكن رينير من المشاركة مع الفريق الأول كمحترف برازيلي ثالث بجوار ميليلتاو ورودريجو.

والجدير بالذكر أن فريق ريال مدريد بعد فوزه الغالي على غريمة التقليدي والازلي برشلونة أصبح يحتل المركز الاول في ترتيب جدول الدروي الإسباني هذا الموسم برصيد 56 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن البرسا صاحب الوصافة برصيد 55 نقطة.

إقرأ أيضاً

مباراة ريال مدريد اليوم.. فينيسيوس: المباريات القادمة حاسمة يجب أن نركز أكثر

إغلاق