ريفربليت يصعد لكأس العالم للأندية بثلاثية في مرمى بوكا جونيورز (صور)

ريفربليت يصعد لكأس العالم للأندية بثلاثية في مرمى بوكا جونيورز (صور)

تأهل فريق ريفربليت إلى كأس العالم للأندية، عقب فوزه على بوكا جونيورز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ضمن منافسات إياب  نهائي كأس ليبرتادوريس، والذي سيحدد المتأهل لكأس العالم للأندية.

مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 بين الفريقين، ولكن نجح فريق الريفر في استغلال النقص العددي ببوكا جونيورز، وحسم اللقاء لصالحهم بهدفين مقابل هدف، في لقاء امتد للأشواط الإضافية.

الشوط الأول جاء متوسط المستوى بين الفريقين، مع أفضلية نسبية لبوكا جونيورز، الذي هاجم بكل قوته، من أجل إحراز هدف مبكر، ولكن دفاعات ريفر كانت في الموعد.

وفي الدقيقة 25، سدد لوكا بارتو مهاجم فريق ريفربليت كرة قوية على مرمى بوكا جونيورز، ولكن أنقذها حارس المرمى، لتظل النتيجة 0-0 بين الفريقين.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، نجح داريو بينديتاو، في إحراز التقدم لصالح بوكا جونيورز بعدما راوغ مدافع ريفربليت بمهارة وانفرد بالمرمى وأسكنها في الشباك لينتهي الشوط الأول بتأخر الريفر بهدف مقابل لاشئ.

في الشوط الثاني بدأ فريق ريفربليت المباراة بكل قوة أملا في إحراز التعادل ولكن دفاعات البوكا وقفت عائقا أمام ذلك حتى جاءت الدقيقة 68، وسجل لوكاس براتو هدف التعادل بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لتصبح النتيجة 1-1.

حاول فريق بوكا جونيورز إدراك الهدف الثاني وقتل المباراة، عن طريق تسديدات نانديز القوية، ولكن حارس الريفر تألق ومنع أي أهداف تدخل مرماه، لينتهي الشوط الثاني ويعلن الحكم الانتقال إلى الأشواط الإضافية.

الشوط الإضافي الأول جاء متوسط المستوى، ولكن الحكم أشهر البطاقة الحمراء لباريوس لاعب بوكا جونيورز بعد حصوله على إنذارين، الأمر الذي أفاد الريفر.

وسجل جوان كوانتيرو، الهدف الثاني لريفر بليت في الدقيقة 109، بعدما سدد الكرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لتسكن الشباك، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة سجل ريفربليت هدفا ثالثا، مستغلا وجود حارس بوكا في منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدف.

إغلاق