النظارة السوداء سر تألق حارس هوفنهايم

النظارة السوداء سر تألق حارس هوفنهايم

في 2018 نشر موقع رابطة الدوري الألماني تقرير عن استخدام أوليفر باومان حارس هوفنهايم نظارات سوداء في التدريبات تحت قيادة مدرب الحراس مايكل ريشنر.

 

التقرير أوضح العلاقة ما بين تأثير النظارات وتحسن أداء حراس هوفنهايم خاصة الحارس الأساسي بومان، الفريق استقبل 54 هدف في موسم 2015-2016 لكن بعد ما مدرب الحراس قرر يعتمد علي نظام النظارات في الموسم التالي تراجعت معدلات استقبال الأهداف وتحسن أداء بومان.

موسم 2016-2017 استقبل الفريق 37 هدف، بالتأكيد بومان مش هو السبب الوحيد في تحسن أرقام لكن وفقا للتقرير فهو كان له تأثير رئيسي بعد التدرب بالنظام الجديد.

مجلة “SportBild” الأسبوعية ذكرت أن عدد أخطاء بومان الكارثية تراجعت من 6 أخطاء في موسم 2015-2016 إلي خطأ واحد في الموسم التالي وكان ثاني أفضل حارس مرمي بعد نهاية الموسم بعد مانويل نوير.

فريق في قسم علم النفس وعلم الأعصاب في جامعة ديوك الأمريكية عمل دراسة علي فريق هوكي بعد استخدام النظارات في التدريب واكتشف أن أدائهم تحسن بنسبة 18%.

النظارات الذكية ليها عدة مميزات أبرزها مساعدة الحارس علي سرعة رد الفعل وزيادة حدة وتحسين الرؤية ومعدلات التركيز والانتباه، وكلها مهارات أساسية ومهمة جدا لحارس المرمي.

موقع في الجول نقلا عن شبكة سكاي سبورتس في تقريرها عن استخدام يان سومر حامي عرين منتخب سويسرا كشف أن النظارات من صناعة شركة يابانية، وأنها بتعمل نشاط في حدقة وعضلات العين.

الشركة أوضحت أن استخدام النظارات الذكية في التدريبات لمدة ربع ساعة كل يومين لفترة تصل لشهرين هيساهم في تحسين الرؤية بنسبة تبلغ 10%.

اقرا ايضا
ميسي هو الفضائي الوحيد في كوكب الأرض

إغلاق