قطر تعلن رسمياً عن جاهزية ثالث استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

قطر تعلن رسمياً عن جاهزية ثالث استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

أعلنت دولة قطر اليوم الأثنين رسمياً عن جاهزية استاد المدينة التعليمية، وهو ثالث الاستادات المستضيفة لمباريات بطولة كأس العالم في قطر 2022، وذلك من خلال تغطية رقمية عبر الحساب الرسمي للجنة العليا المشاريع والإرث، ومن جانبه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، كلمته بهذه المناسبة.

وجاء الإعلان عن جاهزية الاستاد ليؤكد التزام اللجنة العليا للمشاريع والأرث بجدول الأعمال وذلك رغم الظروف الراهنة، التي أدت إلى تدشين الاستاد رقمياً مراعاة للإجراءات الاحترازية المتبعة في دولة قطر.

 

وشهد الإعلان عن جاهزية استاد المدينة التعليمية توجيه تحية للعاملين في الصفوف الأمامية لمكافحة وباء كورونا.
– معلومات عن استاد المدينة التعليمية الذي أصبح جاهزاً لاستضافة النسخة الأولى من كأس العالم في الوطن العربي
يقع الملعب ضمن المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، ويسمى بستاد “جوهرة الصحراء”، حيث تبلغ قدرته على الاستيعاب نحو 40 ألف متفرج، ويعد أول استادات بطولة كأس العالم بقطر 2022 الذي يحصل على شهادة من فئة الخمس نجوم في الاستدامة من برنامج نظام التقييم العالمي “جي ساس”.
وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث سعادة السيد حسن الذوادي أن الإعلان عن جاهزية استاد المدينة التعليمية يعد لحظة فارقة وخطوة للأمام نحو تنظيم أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي، مشيراً إلى أنه في الوقت الذي يحارب فيه العالم انتشار فيروس كورونا المستجد تأتي جاهزية استاد المدينة التعليمية ليبعث الأمل بأن العالم ينتظره مستقبل أكثر إشراقاً.
وأضاف الذوادي قائلاً: “نفخر بتكريم العاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، ونتطلع إلى التقريب بين شعوب العالم في هذا الاستاد وغيره من الاستادات التي من المقرر أن تستضيف البطولة عام 2022، إذ نؤمن بقدرة كرة القدم على توحيد الشعوب”.
وعلق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السيد جياني إنفانتينو، قائلاً أنه يتشرف بالإشادة بأولئك الأفراد الرائعين الذين قدّموا الكثير من التضحيات خلال جهودهم الاستثنائية المتواصلة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مشدداً على تقديمهم نموجاً مبهراً يُحتذى به في الصمود والتغلّب على أصعب التحديات، مؤكداً أنه لا ينبغي أن ننسى أن صحة الجميع تأتي دائماً على رأس الأولويات.
وأضاف إنفانتينو قائلاً: “في الوقت الذي تشهد فيه بعض مناطق العالم استشرافاً لمستقبل أفضل، يتوجّب علينا توخّي الحذر الشديد في أماكن أخرى من عالمنا، والتحلّي بالقوة والوحدة في سبيل تجاوز هذه الأزمة الراهنة”.
وأتم: “في ظل هذه الظروف التي يشهدها العالم؛ يبعث لنا استاد المدينة التعليمية برسالة تؤكد أن كرة القدم ستعود من جديد، وبقدر من الشغف والحماس أكثر من أي وقت مضى.”
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 السيد ناصر الخاطر: “لا شك أن الأجواء ستكون مفعمة بالحماس في استاد المدينة التعليمية خلال منافسات المونديال، وسيحظى هذا الاستاد بإعجاب مشجعي كرة القدم، وسيتطلع جمهور اللعبة من أنحاء العالم إلى زيارته خلال بطولة قطر 2022، مشيراً إلى أنه يفخر بالإعلان عن جاهزية الاستاد، ويتطلع للاحتفال بمزيد من النجاحات على الطريق نحو انطلاق صافرة المونديال في 21 نوفمبر من العام بعد المقبل”.
وأعرب رئيس مكتب عمليات البلد المستضيف ونائب رئيس المكتب الفني للمشاريع في اللجنة العليا المهندس ياسر الجمال عن سعادته بالإعلان عن جاهزية ثالث استادات البطولة، بعد الانتهاء من تطوير استاد خليفة الدولي في 2017، وجاهزية أعمال بناء استاد الجنوب في العام الماضي.
وقال الجمال: “تسير كافة مشروعاتنا وفق ما هو مخطط لها، ومن المقرر أن تستضيف الاستادات العديد من الفعاليات التجريبية قبل انطلاق المونديال بوقت كاف، كما نخطط للانتهاء من استادين إضافيين قبل نهاية العام الجاري وهما استاد الريان بسعة 40 ألف مقعد، واستاد البيت بطاقة استيعابية تبلغ 60 ألف مشجّع”.
وأكدت رئيس تنمية المجتمع في مؤسسة قطر السيدة مشاعل النعيمي إن استاد المدينة التعليمية سيكون محطّ أنظار عالم كرة القدم في عام 2022، ومركزًا حيويًا لشعب قطر خلال العقود القادمة بعد البطولة، حيث تنعكس قيمة الإرث الذي يمثّله هذا الصرح الرائع، والذي يقع في قلب مجتمع مؤسسة قطر، في مكانته ودوره كوجهة للأنشطة الرياضية، ومصدرًا لإلهام الناس من أجل تبني أنماط الحياة الصحية، ومساحة للتعليم واكتساب المعرفة، ومقصدًا لجميع أفراد المجتمع للمشاركة والتفاعل، بالإضافة إلى تجسيده لمعايير الاستدامة الحقيقية من حيث تصميمه ورسالته وأهدافه.
يذكر أن الإعلان نُقل على حسابات اللجنة العليا على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر تغطية تلفزيونية خاصة على قنوات “بي إن سبورتس”، وقنوات الكأس الرياضية، وقناة الريان، وتلفزيون قطر.

إقرأ أيضاً

الأهلي يرحب بعودة النشاط الرياضي رسمياً

إغلاق