كأس العالم للأندية: بطل أوروبا في طريق مضيف البطولة

كأس العالم للأندية: بطل أوروبا في طريق مضيف البطولة

 

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية، التى أقيمت اليوم بمقر الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بمدينة “زيوريخ” السويسرية، علي أن يلتقى “السد القطرى” مع “هينجين سبورت” من كاليدونيا الجديدة “بطل دورى أبطال أوقيانوسيا” يوم 11 ديسمبر فى المباراة الافتتاحية، على أن يلتقى الفائز من هذا اللقاء مع مونتيرى المكسيكي فى الدور الثانى.

 

ويواجه “الترجي التونسي” بطل دوري أبطال إفريقيا، بطل دورى أبطال آسيا الي لم يحدد بعد، وذلك يوم 14 ديسمبر المقبل.

 

ويبدأ فريق ليفربول الإنجليزى “حامل لقب دوري أبطال أوروبا”، والمحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، مشواره فى بطولة كأس العالم للأندية من الدور نصف النهائي، والمقرر يوم 18 ديسمبر المقبل، بمواجهة الفائز من مباراة الدور الثاني التي تجمع بين مونتري المكسيكي الذي سيلتقي الفائز من “السد القطري” و “هينجين سبورت” من كاليدونيا الجديدة “بطل دورى أبطال أوقيانوسيا”.

 

وسحبت القرعة قبل نحو 3 أشهر من موعد انطلاق نسخة العام الحالي، والمقرر له 11 ديسمبر المقبل، ويستمر حتى 21 من الشهر ذاته، بعدما تأكد مشاركة 5 أندية في مونديال الأندية، هي السد القطري، بطل البلد المنظم، وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة، بطل أوقيانوسيا، وليفربول الإنجليزي، بطل أوروبا، بالإضافة إلى مونتيري المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية “كونكاكاف”، والترجي التونسي بطل “أفريقيا”.

 

 

 

ويتبقى فريقين لم تتحدد هويتهما، إذ سيتم تحديد بطل أمريكا الجنوبية “كأس ليبرتادوريس” يوم 23 نوفمبر المقبل، وفي اليوم التالي 24 من شهر نوفمبر سيتحدد بطل دوري أبطال آسيا.

 

والجدير بالذكر أن فريق ” ريال مدريد”الأسباني هو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، بعدما تفوق علي العين الإماراتي برباعية في المباراة النهائية.

إغلاق