مدرب منتخب الجزائر يشيد باستعدادات قطر لمونديال 2022

مدرب منتخب الجزائر يشيد باستعدادات قطر لمونديال 2022

تحدث مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي عن استعدادات دولة قطر لاستضافة مونديال 2022 كأول دولة عربية يقام بها هذا الحدث الكبير.

 

وأشاد المدرب الجزائري الحاصل على بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بجاهزية دولة قطر لتنظيم منافسات كأس العالم بالعام بعد المقبل.

وقال بلماضي أن التجهيزات رائعة وتتم باحترافية، الأمر الذي سيضمن للمشجعين الحاضرين للبطولة خوض تجربة فريدة من نوعها، وذلك بفضل تقارب المسافات في قطر بين كل ملعب وآخر، الأمر الذي سيتيح الفرصة أمام المشجعين لحضور أكثر من مباراة في يوم واحد، وهو أمر فريد من نوعه ويحدث للمرة الأولى في التاريخ الحديثة لبطولة كأس العالم.

وشدد جمال بالماضي قائلاً أن المسافات المتقاربة بين الملاعب في قطر ستعود بالنفع على المنتخبات المشاركة أيضاً خاصة أن أطول مسافة بين استادين من استادات المونديال لا تتجاوز 75 كم، حيث ستتمكن من صب جام تركيزها على التدريبات وتحسين الإداء وذلك بعد تجنب تعرض أي منهم للإرهاق بسبب السفر الطويل وهو ما حدث في عدد من النسخ السابقة للبطولة الكبيرة.

وقال بلماضي، الذي تولّى في السابق تدريب منتخب قطر الوطني: “أعرف قطر جيداً، وأنا على يقين من أنها ستنظم نسخة رائعة وغير مسبوقة من المونديال، فالاستعدادات لاستضافة البطولة جارية على قدم وساق، ومتقدمة على الجداول الزمنية المقررة، كما أن قطر تمتلك تاريخاً حافلاً في تنظيم البطولات الرياضية الكبرى مثل كأس آسيا ٢٠١١، وبطولات عديدة في رياضات أخرى مثل كرة المضرب والجولف وغيرهما.”

وقال بلماضي، الذي درّب في السابق نادي لخويا القطري (الدحيل حالياً)، إنه شهد خلال تواجده في قطر مرافق التدريب عالمية المستوى، مؤكداً أنها ستشكّل جانباً أساسياً في البنية التحتية الرياضية اللازمة لاستضافة المونديال.

يشار إلى أن المنتخب الجزائري بقيادة جمال بلماضي قد أقام معسكره التدريبي في الدوحة الصيف الماضي، قبيل توجهه إلى القاهرة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي نجح الجزائر في الفوز بلقبها لأول مرة منذ تتويجه باللقب في العام 1990.

الجدير بالذكر أن قطر أعلنت خلال الأسبوع الماضي عن جدول مباريات بطولة كأس العالم ٢٠٢٢ التي ستشهد خلال مرحلة المجموعات أربع مباريات يومياً.

إقرأ أيضاً

الذوادي يصرح: جماهير كرة القدم ينتظرها مهرجان عالمي في مونديال 2022

إغلاق