منتخبات تشارك للمرة الأولى في اليورو

منتخبات تشارك للمرة الأولى في اليورو

تنطلق منافسات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم 11 من شهر يونيو الجاري، ولأول مرة تقام في 11 مدينة مختلفة حولة القارة العجوز، حيث تشارك بها 24 منتخب مقسمين على ست مجموعات.

 

بطولة كأس الأمم الأوروبية تحمل مسمى 2020 على الرغم من إقامتها في صيف عام 2021، بسبب تأجيلها لمدة عام لتفشي فيروس كورونا حول العالم، وإيقاف النشاط الرياضي.
وخلال النسخة الحالية من البطولة تستعد العديد من المنتخبات للمشاركة الأولى في البطولة، والتي يترجح حتى الأن أسلوب مشاركتهم في البطولة سواء كانوا أحصنة سوداء ومفاجأة البطولة، أم ضيف شرف يودعون المنافسات من الدور الأول،

والتي نستعرضهم معكم:

فنلندا: تشارك للمرة الأولى في منافسات البطولة، حيث تأهلت للمنافسات عن طريق احتلالها للمركز الثاني في المجموعة العاشرة، والتي ضمت كل من.. إيطاليا، اليونان، البوسنة، أرمينيا، و ليختنشتاين.
المنتخب الفنلندي شارك في 10 مباريات، حقق الفوز في ستة منهم ونال الهزيمة في أربع مباريات، سجل 16 هدف، واستقلبت شباكه عشر أهداف فقط.
تيمو بوكي مهاجم المنتخب ولاعب فريق نوريتش سيتي الإنجليزي، يفصله هدفين فقط عن احتلال صدارة الهدافين التاريخيين للمنتخب الفنلندي، حيث يتصدر الأن اللاعب المعتزل جاري ليتمانين الترتيب برصيد 32 هدف من 137 لقاء دولي، بينما سجل بوكي 30 هدف من 90 مباراة.
مقدونيا الشمالية: هو المنتخب الثاني الذي يتأهل للمشاركة في بطولة اليورو للمرة الأولى في تاريخه، حيث تأهل بعد المشاركة في المجموعة السابعة بجانب كل من.. بولندا، النمسا، سلوفينيا، الكيان الصهيوني، لاتيفيا.
منتخب مقدونيا الشمالية احتل المركز الثالث بالمجموعة حيث جمع 14 نقطة، من أربع انتصارات، وتعادلين وأربع هزائم، ونجح في تسجيل 12 هدف واستقبلت شباكه 13 هدف.
تأهلت مقدونيا لمحلق اليورو، ثم واجهت كوسوفو وانتصرت بهدفين مقابل هدف، ثم جوروجيا وانتصرت بهدف دون مقابل، لتتأهل لنهائيات أمم أوروبا للمرة الأولى.
جوران بيندف لاعب المنتخب المقدوني وفريق جنوى الإيطالي هو الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب برصيد 119 مباراة والأكثر تهديفاً ايضاً برصيد 37 هدف.

اقرأ أيضا:

مانشيني يصنع التاريخ مع ايطاليا قبل يورو ٢٠٢٠ 

إغلاق