الاتحاد القطري واللجنة العليا للمشاريع والإرث يعلنان عن شراكة استراتيجية مع الكونكاكاف

الاتحاد القطري واللجنة العليا للمشاريع والإرث يعلنان عن شراكة استراتيجية مع الكونكاكاف

قام الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالإعلان عن شراكة استراتيجية مع الكونكاكاف، والذي يعد اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم.

 

تأتي هذه الشراكة قبل نحو عامين من انطلاق منافسات بطولة كأس العالم، التي ستقام بدولة قطر ٢٠٢٢.

ومن المقرر أن تشهد الشراكة على دور كرة القدم والرياضة بشكل عام في منطقة الكونكاكاف، وتقديم برامج طويلة الأجل من أجل التنمية في أنحاء المنطقة.

التعاون يشمل مشاركة قطر في بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية

ومن المنتظر أن يشهد هذا التعاون مشاركة المنتخب القطري في نسختي 2021 و2023 من كأس الكونكاكاف الذهبية، وهي أهم بطولة لكرة القدم على صعيد المنتخبات بالمنطقة، ليصبح منتخب قطر يسجل مشاركته الأولى في هذه البطولة خلال شهر يوليو المقبل.

ويعد الظهور الثاني في العام المقبل لمنتخب قطر في بطولة كوبا أمريكا، وهي البطولة الأبرز لمنتخبات أمريكا الجنوبية، الأمر الذي يعد علامة فارقة في خطة تطوير كرة القدم بدولة قطر ضمن الاستعدادات لاستضافة المونديال بعد عامين، وإعداد المنتخب القطري لخوض المباراة الافتتاحية للمونديال التي من المقرر أن تقام يوم ٢١ من شهر نوفمبر لعام ٢٠٢٢.

ومن المقرر أن تتضمن الشراكة أيضاً تنظيم الجيل المبهر لبرنامج المسؤولية المجتمعية باللجنة العليا، وبرنامج نكست بلاي التابع للكونكاكاف، حيث سيركز هذ التعاون على إعداد مدربي المجتمع، بما سيعود بالفائدة على آلاف الشباب في أنحاء هذه المنطقة، والمساعدة في ترك إرث إنساني دائم لبطولة كأس العالم قطر ٢٠٢٢.

إقرأ أيضاً

مشاهدة مباراة قطر والغرافة بث مباشر دوري نجوم قطر

إغلاق