المنتخبات المتأهلة لدور المجموعات من بطولة كأس العرب 2021

المنتخبات المتأهلة لدور المجموعات من بطولة كأس العرب 2021

بدأت مباريات الدور التمهيدي المؤهلة لمرحلة المجموعات من بطولة كأس العرب 2021، التي تقام رسميا ديسمبر المقبل 2021 بدولة قطر.

 

منتخب السودان

واجه منتخب السودان نظيره منتخب ليببيا، السبت 19 يونيو 2021، على ملعب ” استاد خليفة الدولي” بقطر، في إطار مباراة دور الإقصاءات المؤهلة لمرحلة المجموعات لبطولة كأس العرب 2021.
ونجح منتخب السودان في التأهل لدور المجموعات بعدما حقق الفوز في المباراة على حساب ليببيا بهدف نظيف دون رد عن طريق اللاعب محمد عبد الرحمن من “ضربة جزاء “في الدقيقة ال 15، وانضم بذلك منتخب السودان إلى المجموعة الرابعة التي تضم ” مصر، والجزائر إضافة إلى الفائز من مباراة لبنان وجيبوتي”.

منتخب عمان

إلتقى منتخب عمان بنظيره منتخب الصومال، الأحد 20 يونيو 2021، على ملعب ” استاد جاسم بن حمد”، في إطار المباراة التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات من بطولة كأس العرب 2021.
ونجح منتخب عمان في تخطي منتخب الصومال لحجز بطاقة التأهل لنهائيات بطولة كأس العرب، حيث فاز عمان بنتيجة هدفين مقابل هدف، جاء الهدف الأول عن طريق اللاعب ” محسن الغساني ” في الدقيقة 11، وأحرز اللاعب ” صلاح الليحيائي” الهدف الثاني في الدقيقة 36
بينما أحرز اللاعب ” أبيل جيجلي”، هدف الصومال في الدقيقة 54.

منتخب الأردن

كان من المقرر أن يواجه منتخب الأردن نظيره منتخب جنوب السودان، الإثنين 21 يونيو 2021، على ملعب” استاد خليفة الدولي” ولكن انسحب السودان من المباراة بعد التأكد من إصابة أعضاء من وفد الفريق بفيروس كورونا، واحتسب” الفيفا” منتخب الأردن متأهلاً لدور المجموعات من بطولة كأس العرب 2021 بفوزه بثلاثية نظيفة على منتخب جنوب السودان.

اقرأ أيضًا:

هدافين الجولة الأولى لبطولة كأس العرب للشباب تحت عشرين سنة 2021

إغلاق