اجتماع طبي باللجنة الأولمبية لبحث خطط مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا

اجتماع طبي باللجنة الأولمبية لبحث خطط مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا

عقد إجتماع طبي، في اللجنة الأولمبية المصرية، لكي يتم مناقشة مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، لتطبيقها خلال الفترة المقبلة في النشاط الرياضي.

 

حيث اجتمع الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية، مع كلاً من الدكتور رزق عبدالفتاح مستشار وزير الشباب والرياضة للشئون الطبية والدكتور سامح سالم عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية والمشرف على اللجنة الطبية باللجنة البارالمبية.

وقد حرص المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، على مناقشة آخر التطورات الخاصة بالموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، للتصدي لها بشكل مبكر.

وقد أسفر الاجتماع الذي تم عقده على عدد نن التعليمات والتى يأتي أبرزها أهمية الفحص الطبي للاعبين قبل إنطلاق التدريبات الجماعية للفريق، بالإضافة إلى عمل استبيان عن حالة كل لاعب بالفريق بشكل يومي.

كما شددت اللجنة على ضرورة عزل أى لاعب تظهر عليه علامات البرد، وأن يتم ملاحظته بشكل دائم، كما يتم عمل الإجراءات الطبية اللازمة رفقاً للبرتوكول الطبي الصادر من وزارة الصحة المصرية.

كما حذرت اللجنة في اجتماعها، الأطباء من عدم الإجتهاد الطبي في تطبيق العلاج اللازم، كما طالبت بضرورة إبلاغ اللجنة في حال ظهور أى حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما قررت اللجنة أن يتم استمرار الجلسات والاجتماعات خلال الأسبوع المقبل، وأن يتم عقد اجتماعات مع كافة الأجهزة الطبية للمنتخبات واللجان الطبية بالاتحادات، لكي يتم شرح جميع التفاصيل الخاصة بالخطوات المقبلة.

إقرأ أيضاً

تأجيل دعوى مرتضى منصور ضد اللجنة الأولمبية

إغلاق