المغرب توجه صفعة قوية لصالح

وجهت دولة المغرب العربي صفعة قوية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بعد ساعات فقط، من زعم الاخير انسحابها من مجموعة دول التحالف العربي التي تقوده السعودية لاعادة الشرعية .

وأكد السفير اليمني لدى المملكة المغربية الشقيقة عزالدين الأصبحي ثبات موقف المغرب ملكا وحكومة وشعبا تجاه اليمن ووحدته واستقراره، وأنها لاتزال عضو في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

وكان صالح كان زعم أمس في كلمة له خلال استقباله الفريق الوطني للناشئين لكرة الكرة القدم، انسحاب دولة المغرب العربي من التحالف موجها دعوته الى السودان ومصر والاردن اللحاق بها وكاشفا عن اعتزام دوليتين اخريتين الانسحاب.

وأكد الاصبحي أن المغرب لها اسهامات فاعلة ومتميزة و اليمن قيادة وشعبا يثمنون عاليا موقف المغرب تجاه اليمن والذي بقي دوما موقفا ايجابيا واخويا رائعا ولن ينسى اليمن تضحيات الأشقاء في المغرب معه واستشهاد الطيار ياسين بحتي عزز من عرى التلاحم والمحبة بين الشعبين الشقيقين “.

وأضاف السفير الاصبحي وفقا لوكالة الانباء اليمنية سبأ:” ان مسيرة العلاقات الأخوية الصادقة بين اليمن و المغرب متينة وراسخة وانه رغم كل التحولات السياسية في المنطقة والعالم وتغير الظروف السياسية إلا ان علاقة اليمن في المغرب بقيت دوما متميزة وتجسد ارقي مشاعر الأخوة، وان لقاء اليمن والمغرب كما قال عنها الرئيس عبدربه منصور هادي هي تلاقي أطراف الأمة العربية “.

وأكد ان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية متماسك وان وحدة الصف العربي والدولي مع الشرعية مستمر حتى تحقيق أهدافه في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب .

إغلاق