انتفاضة الكرة المصرية .. نجاح مهمة المنتخبين الاول والاولمبي والأندية في نهائيات أفريقيا

انتفاضة الكرة المصرية .. نجاح مهمة المنتخبين الاول والاولمبي والأندية في نهائيات أفريقيا

شهدت كرة القدم المصرية نجاحات كبيرة خلال الفترة الأخيرة سواء على مستوى المنتخبات الوطنية باعمارها المختلفة أو الأندية المصرية المشاركة بالبطولات الأفريقية.

 

واتضخت من خلال النتائج الأخيرة للمنتخبات والأندية المصرية ثمار قرار عودة مسابقة الدوري الممتاز بعد فترة توقف طويلة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث استعاد اللاعبون اللياقة البدنية وتحققت النتائج الإيجابية.

المنتخب الأول تصدر مجموعته السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا ٢٠٢٢ بالكاميرون بعد الفوز على توجو ذهابا وايابا ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات، حيث فاز الفراعنة في مباراة الذهاب بهدف دون رد، أحرزه محمود حمدي الونش وفاز المنتخب ايابا في عقر دار توجو بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلهم محمد مجدي قفشة ومحمد شريف ومحمود تريزيجيه.

ترتيب المجموعة السابعة يأتي منتخب مصر بالصدارة برصيد ثماني نقاط وهو نفس رصيد منتخب جزر القمر ويتفوق الفراعنة بفارق الأهداف ويأتي منتخب كينيا بالمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ويتذيل منتخب توجو المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

وتمكن المنتخب الاولمبي المصري من الفوز بلقب الدورة الودية للمنتخبات الأولمبية تحت ٢٣ سنة التي أقيمت في مصر، بعد التعادل السلبي مع كوريا الجنوبية والفوز على البرازيل بهدفين مقابل هدف، سجلهما كريم العراقي وأحمد ياسر ريان، ليحصد الفراعنة لقب الدورة برصيد أربع نقاط وجاء منتخب البرازيل بالمركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ويتذيل منتخب كوريا ترتيب الدورة برصيد نقطة وحيدة.

وعلى مستوى الأندية تأهل فريق بيراميدز للمباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية وخسر من نهضة بركان المغربي، ليحقق بيراميدز إنجازا كبيرا في أول مشاركة افريقية في تاريخه.

وينتظر قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مباراة تاريخية لنهائي دوري ابطال افريقيا محدد لها السابع والعشرين من نوفمبر الجاري في استاد القاهرة، لتكون الكرة المصرية على الطريق الصحيح سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.

إقرأ أيضاً

ديانج جاهز للمشاركة في تدريبات الأهلي الجماعية

إغلاق