تعرف على التعديل الخاص باسعار البنزين بالسعودية

يُنتظر أن تُقِرَّ “السعودية” خلال الفترة المقبلة تعديلاً على أسعار البنزين، وذلك ضمن الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها الدولة لتقليص فاتورة الدعم التي تثقل كاهل ميزانية الدولة، وهو الإجراء الذي يأتي لتعزيز كفاءة الطاقة، وخفض الاستهلاك. ورغم الإجراء المرتقب تظل “السعودية” الأقل في أسعار الوقود على مستوى دول الخليج.

ووفقًا لبيانات أسعار الوقود خلال شهر أكتوبر الحالي، التي نشر تفاصيلها موقع “أرقام”، واصلت السعودية مركزها بوصفها أقل دولة خليجية في أسعار الوقود، فيما احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول في أسعار البنزين، تلتها عُمان في المرتبة الثانية، ثم قطر والبحرين والكويت، وأخيرًا السعودية.

ويُعتبر تغيير أسعار البنزين القادم في السعودية من الإجراءات الضرورية التي تتخذها الدولة لتعزيز الإصلاحات الاقتصادية؛ إذ سيحد القرار من اعتماد السعودية على عائدات النفط، ويؤدي إلى تنويع موارد السعودية الاقتصادية.. كما يقلل الإجراء من مستوى الهدر؛ ما يخفف العبء عن الميزان التجاري للمملكة.

ويهدف القرار إلى إصلاح اختلالات قطاع الطاقة، ويُعتبر داعمًا لبرنامج التحوُّل الاقتصادي للمملكة. الجدير بالذكر أن حكومتنا الرشيدة أولت مواطنيها جُلَّ اهتمامها لحمايتهم من أثر ارتفاع الأسعار، وذلك بتخصيص دعم وتعويض للمواطنين ذوي الدخل المتوسط والمحدود، وذلك عبر برنامج “حساب المواطن”.

 

إغلاق