تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25/7/2017 بمصر والأردن

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء ، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وعلى خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وعلى خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك
وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 37 درجة، والصغرى 25والإسكندرية 32 والصغرى 26 ومطروح 32 العظمى و23 الصغرى.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة الطقس فى الاردن
نهاراً:تميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف، ويبقى الطقس حارّاً نسبياً إلى حارّ فوق المُرتفعات، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وتظهر كميّات من السُحُب المُتوسطة والعالية مع ساعات ما بعد الظُهر والعصر فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من البلاد، ويُحتمل هُطول زخات محلية رعدية من المطر في أجزاء محدودة من تلك المناطق، قد تترافق مع نشاط الرياح المثيرة للغبار، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة.

في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.

ليلاً:تكون الاجواء معتدلة فوق المرتفعات ومناطق البادية، وحارّة نسبياً في بقية المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

إغلاق