فاروق جعفر يجيب.. لماذا المدير الفني الوطني أصلح لمنتخب مصر؟

فاروق جعفر يجيب.. لماذا المدير الفني الوطني أصلح لمنتخب مصر؟

كتبت: سارة عبد الباقي

فضل فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، تولي مدير فني وطني لمنتخب مصر القومي خلال الفترة الحالية، عن اسناد المهمة إلى مدير فني أجنبي.

وقال جعفر خلال تصريحات خاصة: “الأفضل لمنتخب مصر في الوقت الحالي، هو المدير الفني الوطني، كانت هناك تجربة رأيناها على أرض الواقع خلال بطولة إفريقيا التي أقيمت على أرضنا، تؤكد صحة كلامي .

 

وتابع قائلاً: “منتخبي الجزائر والسنغال وصلا إلى نهائي البطولة الإفريقية تحت قيادة مدربين وطنيين”.

وأضاف: “منتخب مصر لم يقدم أي جديد خلال السنوات الماضية تحت قيادة الإدارة الفنية الأجنبية، خرجنا من دور الـ 16 في بطولة مقامة على أرضنا تحت قيادة المكسيكي أجيري، أما الأرجنتيني كوبر نعم وصلنا معه إلى كأس العالم بعد غياب ووصلنا إلى نهائي إفريقيا في الجابون، ولكن الأداء أيضاً لم يكن مرضياً، وكان محل انتقادات من الجميع”.

وأكمل: “ليس هناك فترة زمنية مناسبة من أجل التعاقد مع مدير فني أجنبي، الذي سيحتاج لفترة ليست بالقصيرة من أجل إلمامه بكل الأمور وطبيعة الكرة المصرية، لذلك ليس هناك حل سوى المدرب الوطني، ولكن سيتعين علينا وقتها توفير كل الصلاحيات والإمكانيات له، وكذلك توفير مباريات ودية قوية، من أجل الاستعداد الجيد للفترة المقبلة، التي ستبدأ فيها تصفيات كأس العالم وتصفيات بطولة إفريقيا أيضاً”.

وشدد: “أؤمن أن اختياراته للاعبين ستكون في محلها خاصة أنه سيكون مدرك لإمكانياتهم الفنية والبدنية جيداً، وعلى علم بمن سيستحق الانضمام لصفوف المنتخب ومن لا يستحق”

وكان اسم المخضرم حسن شحاتة تم ترديده خلال الفترة الماضية، من أجل العودة لتولي تدريب منتخب الفراعنة من جديد، عقب رحيل المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بعد توديع بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور الـ 16 عقب الهزيمة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

إغلاق