ماذا سيحدث في حالة عدم حضور جينيراسيون السنغالي لخوض مباراة الزمالك؟

ماذا سيحدث في حالة عدم حضور جينيراسيون السنغالي لخوض مباراة الزمالك؟

تتابع جماهير الزمالك بشغف الأحداث الساخنة التي تدور خلال الأيام الأخيرة بشأن مباراة جينيراسيون السنغالي في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

تبدأ الحكاية عندما اختار مسؤولو الزمالك من قبل ملعب بتروسبوت لاستضافة اللقاء وتم إبلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بالأمر، ولكن جاء رفض الجهات الأمنية لإقامة المباراة في القاهرة بحضور جماهيري ليحول دون إقامتها على بتروسبورت، وتبدأ من هنا الأزمة بعد أن تقرر نقلها إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية مع الموافقة على حضور 5 آلاف متفرج.

وصل الفريق السنغالي إلى مطار القاهرة الدولي يوم الأربعاء الماضي وتوجه مباشرة إلى فندق إقامته بمدينة نصر، وخاض أول تدريب له على ملعب الفندق، ثم تكرر نفس الأمر في اليوم التالي وخاض التدريب الثاني له على ملعب الفندق، مع الإعلان عن رفضه لفكرة نقل المباراة إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية.

توجه الفريق السنغالي مساء يوم الجمعة إلى ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس لخوض التدريب الختامي له على الملعب باعتباره غير معترفاً سوى بهذا الملعب لاستضافة المباراة كما جاء في الخطاب الذي تسلمه من “كاف” قبل وصوله القاهرة، ولكن رفض مسؤولو ملعب بتروسبورت دخولهم، معللين الأمر بعدم حجز الزمالك لموعد تدريب مسبق للفريق السنغالي حتى يتمكنوا من خوض مرانهم على بتروسبورت.

وتمسك مسئولو النادي السنغالي بقرارهم وهذه المرة تمثل في الذهاب إلى ملعب بتروسبورت مجدداً مساء السبت 28 سبتمبر لخوض المباراة وهو الموعد المسبق الذي جاء في خطاب “كاف” الذي تسلموه قبل حضورهم للقاهرة، وبالفعل توجه الفريق السنغالي مساء أمس إلى هناك، وحضر إلى هناك للتفاوض معهم الثنائي علاء مقلد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري.

وانتقلت المفاوضات بعد ذلك من أمام ملعب بتروسبورت إلى فندق إقامة الفريق السنغالي، وحاول العطار بكل الطرق اقناع الفريق السنغالي ولكن دون جدوى، وجمعت الأخير مكالمة برئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم الذي أكد دعمه الكامل لفريق جينيراسيون مؤكداً أن موقف الفريق سليم ولا ضرر عليه.

خرج بعدها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك خلال تصريحات تليفزيونية ليؤكد أن كل ما جرى كان مخطط له من قبل أعداء النادي الذين تواصلوا مع مسئولي الفريق السنغالي واقنعوهم بالتشبث بموقفهم وعدم التراجع عنه، كما أن البعض منهم قدم لهم “رشوة” من أجل الثبات على موقفهم، وذلك حسب ما جاء على مسئولية رئيس القلعة البيضاء في تصريحاته.

انتهت الساعات الطويلة لليل السبت، وبدأ يوم جديد ولكن الوضع يبقى كما هو عليه، الفريق السنغالي مازال متواجد بالقاهرة رافضاً بشكل نهائي السفر إلى ملعب برج العرب، وعلى الجانب الآخر يتواجد فريق الزمالك في معسكره المغلق.

توجه الصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو” المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بصحبة أحمد زاهر المدير الإداري لفريق الكرة لحضور الاجتماع الفني للمباراة وتم الاتفاق على كل الأمور، وقام التشادي قدري صالح كاني مراقب المباراة بتسجيل غياب مندوب الفريق السنغالي الذي لم يحضر إلى الاجتماع، وأكد المراقب خلال حديثه مع ممثلي الزمالك على ضرورة الحضور في تمام الساعة السادسة مساءً إلى ملعب المباراة.

عاد “ميتشو” إلى فندق إقامة الزمالك ليجتمع مع لاعبي الفريق الأبيض، ويحثهم على التركيز وعدم الانشغال بما يدور بالخارج بخصوص اللقاء، مشدداً على أن حضور الفريق السنغالي وارد في أي لحظة، لذلك عليهم الاستعداد بشكل جيد تحسباً لأي ظروف.

ماذا سيحدث في حالة عدم حضور جينيراسيون السنغالي لخوض مباراة الزمالك؟

قال مراقب المباراة أن في حالة عدم حضور الفريق السنغالي للقاء سيتم اعتباره منسحباً، جاء ذلك خلال الاجتماع الفني، وأكد المراقب والحكام على ممثلي الزمالك ضرورة التوجه إلى ملعب برج العرب بصورة طبيعية، وسيتم مراجعة أسماء اللاعبين وإعلان التشكيل الرسمي وفي حالة عدم وصول الفريق السنغالي سيتم اعتباره منسحباً من المباراة، على أن يحتسب الحكم فوز الزمالك بنتيجة 2/0 بعد عشرين دقيقة من بداية اللقاء.

إغلاق