موعد مباراة الزمالك ضد المقاولون العرب في الدوري المصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك ضد المقاولون العرب في الدوري المصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك ضد المقاولون العرب في الدوري المصري والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. في ثاني أيام انطلاق مباريات الجولة السابعة؛ من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز. بعد فترة التوقف التي شَهدتها الدوريات العربية خلال الفترة الماضية؛ بسبب إقامة بطولة كأس العرب في قطر 2021، والتي حَصلت عليها الجزائر. يحل نادي الزمالك ضيفاً ثقيلاً على غريمه المقاولون العرب؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة.

موعد مباراة الزمالك ضد المقاولون العرب في الدوري

في ختام اليوم الثاني في الجولة السابعة؛ من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز النسخة الحالية. يستضيف استاد المقاولون العرب المباراة النارية، التي سوف تجمع بين كلاً من الزمالك والمقاولون. وذلك؛ بعد فترة التوقف التي دامت خلال الفترة الماضية؛ بسبب اشتراك معظم المنتخبات العربية في بطولة كأس العرب.

من بينهم مصر، التي حَلت في المرتبة الرابعة؛ بعد أن تَعرضت للهزيمة على يد قطر؛ بركلات الترجيح. وينتظر الجميع؛ استكمال فعاليات الدوري. وخاصةً؛ بعد أن اَشتعلت؛ عقب انتهاء لقاءات الجولة السادسة. ومن المُقرر أن تنطلق هذه المواجهة يوم الثلاثاء القادم؛ المُوافق 21 من شهر ديسمبر الجاري.

مباراة الزمالك ضد المقاولون العرب

توقيت مباراة الزمالك ضد المقاولون العرب في الدوري

ساعات قليلة تفصلنا عن واحدة من أجمل مباريات الأسبوع السابع؛ من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز. والتي سوف تجمع بين الزمالك والمقاولون العرب؛ على ملعب الأخير. ويسعى الثنائي لتحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً.

وخاصةً؛ المختلط، الذي ظَهر بمستوى متذبذب في بعض اللقاءات السابقة. واَبتعد عن الصدارة؛ بعد تَعثره أمام بعض الأندية. وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد حَدد التوقيتات التالية؛ لانطلاق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء:

  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.

ترتيب الزمالك في الدوري قبل انطلاق المباراة

بعد أن لَعب الزمالك ست لقاءات سابقة في الدوري هذا الموسم، تَمكن من التواجد على المرتبة الثالثة. بعد أن حَصد 13 نقطة؛ من خلال الفوز في ثلاث مباريات، والتعادل في واحدة أمام البنك الأهلي. والهزيمة في لقاء الجولة الثالثة أمام الأهلي، والتي تَلقى فيها خسارة كبيرة؛ بنتيجة 5/3.

ويسعى؛ للوصول إلى النقطة الـ 16. بالإضافة إلى رغبته الشديدة في عدم التعرض للهزيمة أو التعادل مرة أخرى؛ وخاصةً؛ في ظل وجود صراع بينه وبين بيراميدز على المركز الثاني في الوقت الراهن. وذلك؛ بعد أن نَجح فريق الأهرام في التساوى معه في عدد النقاط، ولكنه، يمتلك لقاء مؤجل؛ بثلاث نقاط.

وفي حالة تعثر المختلط في أحد مبارياته القادمة، سوف تكون الفرصة كبيرة أمام الأهرام؛ للانفراد بالوصافة؛ بعد المارد الأحمر. والجدير بالذكر، أن الزمالك تَمكن من تسجيل 11 هدفاً، واَستقبل في مرماه ستة أهداف أخرى طوال الأسابيع الماضية.

ترتيب المقاولون العرب في الدوري قبل بدء اللقاء

يخوض المقاولون العرب هذا اللقاء؛ تحت شعار لا بديل عن الفوز، والثلاثة نقاط. وخاصةً؛ في ظل تأزم موقفه في ترتيب الدوري؛ بعد مرور ستة أسابيع كاملة. وتَواجده على المركز الـ 14؛ برصيد خمسة نقاط فقط.

وذلك؛ بعد أن حَقق الانتصار في مباراة واحدة، وتَعادل في إثنين، وتَلقى الهزيمة في ثلاث لقاءات. من بينهم اللقاء الأخير، الذي تَعرض فيه للخسارة على يد البنك الأهلي؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف. ويتساوى المقاولون حالياً مع المقاصة وطلائع الجيش، ويطمح في الهروب من منطقة الخطر المُتواجد عليها. والوصول إلى النقطة الثامنة.

ومن ثم، التساوى مع الاتحاد السكندري في عدد النقاط، والمنافسة معه على المركز التاسع. يُذكر، أن ذئاب الجبل سَجل ستة أهداف فقط، في حين سَكن شباكه ثمانية أهداف في الجوالات الماضية.

جدول ترتيب الدوري المصري قبل مواجهات الجولة السابعة

خَاضت معظم الفرق المشاركة في الدوري المصري النسخة الحالية ست لقاءات؛ حتى هذه اللحظة. باستثناء أربعة فرق فقط، هم بيراميدز، وإنبي، ومصر المقاصة، وطلائع الجيش. الذين لَعبوا خمس لقاءات فقط؛ من أصل ستة.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الأهلي تَمكن من التواجد؛ منفرداً في الصدارة. وذلك؛ بعد أن حَقق الفوز في جميع اللقاءات السابقة، واَقتنص خلالهم 18 نقطة. ولم يتعرض للهزيمة أو التعادل؛ حتى هذه اللحظة.

بينما، تَربع فريق الأهرام على الوصافة؛ برصيد 13 نقطة؛ مُتساوياً مع الزمالك؛ صاحب المرتبة الثالثة. فيما جَاء المصري البورسعيدي في المركز الرابع؛ برصيد 10 نقاط؛ مُتساوياً مع البنك الأهلي. ولكنه، تَفوق عليه؛ بفارق عدد الأهداف.

وأما بالنسبة للمراكز الثلاثة الأخيرة، فـ لم تتغير؛ بعد انتهاء الأسبوع السادس؛ من عمر المسابقة. واَستمر كلاً من طلائع الجيش والإسماعيلي والشرقية للدخان عليها؛ برصيد 5، و 2، و 0؛ على التوالي. ويمكنكم معرفة جدول ترتيب الدوري المصري بالتفصيل؛ قبل انطلاق مواجهات الجولة السابعة؛ من خلال الصورة التالية.

ترتيب الدوري المصري

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل في كافة البطولات

بالنسبة لتاريخ المواجهات التي جَمعت بين الفريقين من قبل في جميع البطولات، فقد تَقابل الثنائي في 84 لقاء كامل. تَمكن المختلط من تحقيق الانتصار في 52 لقاء، وتَعرض للخسارة في 11 مباراة، وخَيم التعادل على الثنائي في 12 مباراة أخرى. سَجل خلالهم 126 هدفاً، واَستقبل في مرماه 61 هدفاً آخر.

وبالنسبة لبطولة الدوري المصري، فقد اَلتقى الزمالك والمقاولون العرب في 76 مباراة. حَقق المختلط الفوز في 49 لقاء، وتَعادل الثنائي في 15 مباراة.

وفَاز ذئاب الجبل في ثماني مباريات فقط، سَجل خلالهم الأول 113 هدفاً، وسَكن مرماه 49 هدفاً. كانت أكبر نتيجة تحسم لقاء الفريقين في الدور الثاني من موسم 2006/2007؛ بأكثر عدد من الأهداف، وذلك؛ عندما انتهت المباراة؛ بنتيجة 4/2.

التشكيل المُتوقع للزمالك في مواجهة المقاولون العرب

يرغب باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي لنادي الزمالك في تحقيق الانتصار الثاني له على التوالي؛ بعد أن فوزه على سيراميكا كليوباترا في اللقاء السابق. ولذلك؛ فإنه من المُتوقع أن يعتمد على نفس التشكيلة الأساسية التي خاض بها المباراة الماضية. ونَجح من خلالها في الحصول على الثلاثة نقاط كاملةً، ومن المُتوقع أن يكون التشكيل أمام المقاولون؛ كالآتي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمد عبدالغني، محمود الونش، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور.

في الخط الأمامي: أشرف بن شرقي، يوسف أوباما، مصطفى فتحي.

يقود خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

نتيجة آخر مباراة جَمعت بين الزمالك والمقاولون العرب

تُعتبر المباراة الماضية، التي جَمعت بين الزمالك والمقاولون العرب واحدة من أجمل اللقاءات التي شهدها الدور الثاني؛ من عمر بطولة الدوري النسخة السابقة. وخاصةً؛ بعد أن شَهدت أربعة أهداف كاملة.

ولم يتمكن فيها فريق من تحقيق الفوز على حساب غريمه، واَكتفى الثنائي؛ بالتعادل الإيجابي؛ بنتيجة هدفين لكلاً منهما. لينجح ذئاب الجبل من اقتناص نقطة صعبة أمام المختلط؛ صاحب اللقب الموسم الماضي.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والمقاولون العرب

أَعلنت مجموعة قنوات أون تايم سبورت عن حصولها رسمياً على حق بث جميع مباريات بطولة الدوري المصري النسخة الحالية. من بينهم لقاءات الجولة السابعة، والتي سوف تشهد لقاء قوى. يجمع بين الزمالك والمقاولون العرب، ومن المُقرر أن يتم إذاعته فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ عبر قناة ON Time Sport 1.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والمقاولون العرب

إغلاق