موعد مباراة الزمالك وغزل المحلة في الدوري المصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك وغزل المحلة في الدوري المصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة الزمالك وغزل المحلة في الدوري المصري والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. حَددت لجنة المسابقات في الدوري المصري مواعيد انطلاق مباريات الجولة الثامنة؛ من عمر البطولة في خمسة أيام كاملة. على أن يتم البدء فيها اليوم الجمعة، ويتم استئنافها بعدة لقاءات في ثاني أيام انطلاقها. من بينهم لقاء يجمع بين الزمالك وغزل المحلة، والتي يُعتبر بمثابة أقوى مواجهات هذا الأسبوع.

موعد مباراة الزمالك وغزل المحلة في الدوري المصري

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق اليوم الثاني؛ من ضمن مواجهات الأسبوع الثامن؛ من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز. والذي سوف يشهد لقاء قوى؛ يجمع بين الزمالك وغزل المحلة. ويبحث الثنائي عن تعزيز موقفهم في البطولة؛ بثلاثة نقاط جديدة.

وخاصةً؛ المختلط، الذي يرغب في الاحتفاظ بالدرع للمرة الثانية على التوالي؛ بعد أن حَصل عليه النسخة الماضية. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة يوم غداً السبت؛ المُوافق 25 من شهر ديسمبر الجاري.

موعد مباراة الزمالك وغزل المحلة

توقيت مباراة الزمالك وغزل المحلة في الدوري المصري

حَددت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم كافة التوقيتات الخاصة بجميع مباريات بطولة الدوري المصري. من بينهم مواجهات الجولة الثامنة، والتي سوف تشهد لقاء ناري ومصيري. يجمع بين المختلط وزعيم الفلاحين، وسوف تبدأ في تمام الأوقات التالية:

  • موعد مباراة الزمالك وغزل المحلة في مصر: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.

ترتيب الزمالك في الدوري قبل انطلاق المباراة

يستعد استاد القاهرة الدولي؛ لاستضافة المباراة القادمة لنادي الزمالك، والتي سوف يلتقى فيها مع غزل المحلة. ويخوض المختلط هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل عنه؛ في ظل رغبته الشديدة في الاقتراب من الصدارة.

وذلك؛ بعد أن اَبتعد عنها في الجوالات السابقة، وتواجده في المرتبة الثالثة؛ برصيد 16 نقطة. مُتساوياً في ذلك مع بيراميدز؛ صاحب الوصافة في الوقت الراهن. ولكن، يوجد لقاء مؤجل لفريق الأهرام أمام الأهلي؛ بسبب ارتباط الأخير ببطولة كأس السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي، والتي نَجح في التتويج بها مؤخراً.

ويرغب، المارد الأبيض في الوصول إلى النقطة الـ 19؛ ليصعد إلى الصدارة مؤقتاً؛ حتى يقوم الشياطين الحمر بخوض اللقاء المؤجل لهم. بالإضافة إلى محاولته؛ لتحقيق الفوز الثالث له على التوالي؛ بعد أن فَاز في الأسبوع الماضي على المقاولون العرب؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

والأسبوع السادس على سيراميكا كليوباترا؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. وذلك؛ بعد أن تَعرض للتعادل في لقاء الجولة الخامسة أمام البنك الأهلي المصري. كما تَلقى هزيمة وحيدة؛ حتى الآن أمام الأهلي؛ بنتيجة خماسية؛ مقابل ثلاثة أهداف.

وعلى أية حال؛ فإن الزمالك قد حَقق الانتصار في خمس لقاءات؛ حتى الآن، وتَعادل في واحدة، وخَسر في أخرى. سَجل خلالهم 13 هدفاً، واَستقبل في مرماه سبعة أهداف أخرين.

ترتيب غزل المحلة في الدوري قبل بدء اللقاء

في مفاجأة كبيرة للجميع، نَجح زعيم الفلاحين في تقديم مستوى هائل وكبير خلال الجوالات السابقة. وقَدم مباريات قوية أمام الأندية التي تَقابل معها سابقاً؛ من بينهم الأهلي، الذي حَقق الفوز عليه بصعوبة بالغة.

وكانت المحلة قد تَمكنت من التواجد في المرتبة السادسة؛ بعد أن لَعبت سبع مباريات كاملة؛ حتى الآن. نَجحت في تحقيق الفوز في مباراتين، وتَعادلت في أربعة، وخَسرت في لقاء وحيد أمام المارد الأحمر. وتسعى؛ لتحقيق الفوز الثاني لها في البطولة.

وخاصةً؛ بعد أن وَقعت في فخ التعادل في آخر لقاءين أمام الإسماعيلي في الجولة السادسة، والبنك الأهلي في الجولة السابعة. وتخوض هذه المواجهة؛ وهي تمتلك عشرة نقاط، وتسعى؛ للوصول إلى النقطة الـ 13؛ لتتساوى في هذه الحالة مع المصري البورسعيدي، الذي يَتواجد حالياً على المركز الرابع.

بالإضافة إلى رغبتها الشديدة في هزيمة البنك الأهلي والمصري؛ لتصعد إلى المربع الذهبي من جديد. يُذكر، أن زعيم الفلاحين تَمكن من تسجيل عشرة أهداف في المباريات السابقة، وسَكن مرماه سبعة آخرين.

جدول ترتيب الدوري المصري قبل بدء مواجهات الجولة الثامنة

على الرغم من أن الأهلي قد خَاض ست لقاءات فقط؛ من أصل سبعة تم لعبها. إلا أنه تَمكن من الحفاظ على الصدارة؛ بعد أن حَقق الفوز في جميع اللقاءات. ولم يتعرض للهزيمة أو التعادل نهائياً؛ حتى الآن.

ويتواجد في المركز الأول؛ برصيد 18 نقطة؛ بفارق نقطتين عن بيراميدز؛ المُتواجد في المرتبة الثانية. ويوجد لقاء مؤجل بينهما، سوف يتم لعبه في الفترة القادمة. بينما، جَاء الزمالك في المركز الثالث؛ برصيد 16 نقطة؛ مُتساوياً مع الأهرام.

فيما، تَربع المصري البورسعيدي على المركز الرابع؛ برصيد 13 نقطة، وجَاءت سموحة في المركز الخامس؛ برصيد 11 نقطة؛ بفارق نقطة واحدة فقط عن غزل المحلة، التي تتواجد على المرتبة السادسة.

ولم يتغير الوضع كثيراً؛ بالنسبة لفريق طلائع الجيش والمقاولون العرب والإسماعيلي والشرقية للدخان؛ قبل بدء مواجهات الأسبوع الماضي. وخاصةً؛ في ظل تواجدهم في آخر أربعة مراكز في البطولة. وجاء ترتيب جدول الدوري المصري بالتفصيل؛ قبل انطلاق مواجهات الجولة الثامنة؛ كالآتي.

ترتيب جدول الدوري المصري

قائمة الزمالك لمواجهة غزل المحلة

أَعلن المدير الفني الفرنسي لنادي الزمالك؛ باتريس كارتيرون عن القائمة النهائية التي سوف يخوض بها مواجهاته القادمة أمام غزل المحلة منذ قليل. ضَمت 20 لاعباً؛ جميعهم من العناصر التي اَعتمد عليها بشكل كبير طوال اللقاءات السابقة، وجاءت كالآتي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل، محمد عواد.

خط الدفاع: محمود علاء، محمود حمدي الونش، محمد عبد الغني، حمزة المثلوثي، حازم إمام، أحمد فتوح، عبد الله جمعة.

في خط الوسط: إمام عاشور، محمود عبد العزيز، محمد أشرف روقا، إسلام جابر، حمدي علاء، أحمد سيد زيزو، محمد أوناجم، مصطفى فتحي، أشرف بن شرقي، رزاق سيسيه.

يقود خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

التشكيل المُتوقع للزمالك في مواجهة غزل المحلة

من المُرجح أن يقوم كارتيرون؛ بإجراء بعض التغييرات البسيطة على التشكيلة الأساسية، التي سوف يخوض بها مباراته أمام غزل المحلة. ويعتمد على عناصر هجومية؛ وخاصةً؛ في ظل المستوى الهائل الذي يقدمه زعيم الفلاحين في الوقت الحالي. على أن يتم الدفع باللاعب سيف الدين الجزيري؛ في مركز رأس الحربة الصريح. وسوف تكون التشكيلة؛ كالآتي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمود علاء، محمود حمدي الونش، أحمد أبو الفتوح، حمزة المثلوثي.

في خط الوسط: إمام عاشور، محمود عبد العزيز، مصطفى فتحي، أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو.

يقود الهجوم: سيف الدين الجزيري.

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل في جميع المسابقات

لم يلتقى الزمالك كثيراً؛ بغريمه التقليدي غزل المحلة؛ في ظل عدم اشتراكها في معظم النسخ الماضية بالدوري المصري الممتاز. وتواجدها معظم المواسم في الدوري الدرجة الثانية، وكان الثنائي قد تَقابل بالفعل في 15 لقاء.

كانت الغلبة واضحة؛ لصالح المختلط. الذي نَجح في تحقيق الانتصار في عشرة لقاءات؛ مقابل ثلاثة فقط لزعيم الفلاحين. وخَيم التعادل على الفريقين في مواجهتين فقط.

كانت أكبر يحققها الزمالك على غريمه؛ هي ستة أهداف مقابل هدف؛ في الدور الأول من موسم 2015. وفي نفس الوقت، لم يتعرض لهزيمة كبيرة. وكانت أكبر خسارة يتلقاها على يد غريمه؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.

نتيجة آخر لقاء جَمع بين الفريقين

تَمكن الزمالك من رد الهزيمة التي لَحقت به في الدور الأول من مسابقة الدور الأول النسخة السابقة أمام غزل المحلة. وذلك؛ بعد أن تَمكن من تحقيق الانتصار؛ بنتيجة ثلاثية نظيفة دون رد في شهر أغسطس الماضي. وذلك؛ بعد أن خَسر أمامه في شهر فبراير الماضي؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وغزل المحلة

من المعروف منذ انطلاق بطولة الدوري المصري النسخة الحالية أن جميع لقاءات البطولة يتم نقلها فقط وحصرياً؛ عبر مجموعة قنوات أون تايم سبورت. من بينهم؛ لقاءات الأسبوع الثامن. والتي سوف تشهد مباراة قوية، تجمع بين الزمالك وغزل المحلة. كما يمكنكم متابعة كافة أحداث اللقاء؛ بالكامل؛ عبر موقعنا كورة أون.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وغزل المحلة

إغلاق