٣ مخاوف لدى “أجيري” قبل مباراة مصر وزيمبابوي

٣ مخاوف لدى “أجيري” قبل مباراة مصر وزيمبابوي

كتب: أنس عبد الغني

تحبس الجماهير المصري أنفاسها استعدادا لضربة البداية في مباراة مصر وزيمبابوي والمقرر لها الجمعه المقبل ضمن  الجولة الأولى في منافسات المجموعة الأولى ببطولة أمم أفريقيا 2019 والتى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

وعلى الرغم من تعد مواجهة زيمبابوي هي الأضعف للفراعنة في المجوعة الأولى إلا أن هناك العديد من المخاوف تسود الجماهير المصري وأجيري قبل المواجهة المرتقبة.

٣ مخاوف لدى أجيري قبل مباراة مصر وزيمبابوي:

ذهب المحاربون خامات بيليات

يعد خاما بيليات أحد أهم الأوراق الرابحة الذي يعول عليها مبانداري مدرب زيمبابواي الكثير من الأمالب ويعد مصدر الأزعاج الأكبر لفريق المحاربون.

حيث صرح مبانداري في تصريحات  صحفية “’صنداي”البريطانية: على أن خاما“بيليات سيكون جاهزاً لمواجهة مصر في افتتاح أمم أفريقيا الجمعة المقبل”.

ويعتبر بيليات أحد أبرز نجوم المنتخب الزيمبابوي في الوقت الحالي، ومكمن خطورة الفريق الهجومية

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الأولى مع كلا من  الكونغو الديموقراطية واوغندا وزيمباوي.

الاخطاء الدفاعية القاتلة:

ظهر دفاع منتخب مصر خلال المباراة الودية الأخي بأخطاء دفاعية قاتلة كلفت شباك الفراعنة الهدف الأول من خطأ لعمر جابر كما ظهر في الخط الخلفي، الأخطاء والهفوات الدفاعية التي ظهرت واضحة في المبارتين الوديتين للمنتخب المصري.

وتعد مصدر قلق كبير للجماهير المصرية والمكسيكي خافيري أجيري كما أن المساحات الكبيرة في الخط الخفلي سيحاول أجيري إيجاد حل لها قبل مواجهة زيمبابوي.

سرعات زيمبابوي في الهجوم

على الرغم من ضعف خط دفاع منتخب المحاربون وافتقادة للرقابة والتمركز الصحيح إلا أنه بعد سرعته من التحول في الحالة الدفاعية للهجوم وقوته في المناطق الأمامة أبرز نقاط الذي تؤرق أجيري.

حيث تعد قيمة خاما بيليات نجم الفريق ليس فقط في القوم المهارية بل بالإضافة لتعاونه الجيد والانسجام مع الثلاثي الأمامي قي الجناح الأيسر، نوليدج موسونا لاعب لوكيرين البلجيكي وفي مركز المهاجم الصريح تينو كادويري لاعب لوهافر الفرنسي.

ويمثل الثلاثي ثوة هجومية ضاربه سوف تشكل خطورة قوية على دفاعات الفراعنة إذا لم يتمكن أجيري من فرض رقابة كبيرة وغلق المساحات.

إغلاق