9460 متقدماً ومتقدمة على “أُتقن” في مرحلته الثانية

وصلت أعداد المتقدمين والمتقدمات على برنامج التدريب المجتمعي أُتقن منذ بداية التسجيل في المرحلة الثانية بتاريخ 10 /10 / 1438هـ، حتى الآن أكثر من 9460 متقدماً ومتقدمة وبلغت نسبة المتقدمين من الرجال 53%.

ويقدم برنامج أُتقن الذي يستمر أربعة أسابيع 16 دورة رجالية ونسائية موجهة لأفراد المجتمع، وتُقام في مختلف الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة والموجودة في جميع مناطق المملكة، بهدف تدريب جميع أفراد المجتمع وتنمية مهاراتهم وفق أعلى المعايير لضمان جودة التدريب، التي تشمل عناصر رئيسة بالعملية التدريبية، هي “المدرب، والمتدرب، وبيئة التدريب.

ويعـد برنامج صيانة الأجهزة الإلكترونية أكثر البرامج إقبالاً للرجال بنحو 1589 متقدم ، وبالنسبة للنساء، فقد نال برنامج التجميل وتصفيف الشعر الاكثر إقبالاً بنحو 969 متقدمة ، وتصدّر برنامج التصميم بالفوتوشوب والإليستريتور قائمة البرامج التدريبية الأكثر إقبالاً من الجنسين بنحو 1068 متقدماً ومتقدمة.

يُذكر أن التسجيل في البرنامج مستمر ومُتاح من خلال الرابط الإلكترونيhttps://ctc.tvtc.gov.sa، كما يمكن لأفراد المجتمع التقديم على الدورات للالتحاق بها في أي مدينة في المملكة على ألا يقل عمر المتقدم عن 15 سنة، وأن يكون سعودي الجنسية أو من أبناء السعوديات أو من أبناء القبائل النازحة.

إغلاق