أرقام مواجهات إنجلترا وألمانيا قبل مباراة دور الـ 16 باليورو

أرقام مواجهات إنجلترا وألمانيا قبل مباراة دور الـ 16 باليورو

يشهد الأسبوع المقبل مباريات من العيار الثقيل ضمن منافسات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” والتي تقام للمرة الأولى داخل 11 مدينة حول القارة العجوز بالكامل.

وانتهى دور المجموعات نهائياً وتم الكشف عن مباريات الدور ثمن النهائي للبطولة، من أجل حسمها في منتصف الشهر المقبل، والكشف عن بطل جديد ضمن نسخ كأس الأمم الأوروبية.
قرعة دور الـ 16 وضعت المنتخب الألماني ف وجه نظيره الإنجليزي، لتشهد البطولة نهائي مبكر، بين فريقان مرشحان للتتويج باللقب القاري هذا العام.
وقبل مواجهة الفريق وانطلاق مباريات الدور ثمن النهائي، نستعرض معكم تاريخ المواجهات بين الفريقين:
تواجه المنتخبان قبل ذلك في 36 مباراة، بين مباريات رسمية وودية، ونجح المنتخب الإنجليزي في الفوز بـ 16 مباراة، بينما حقق المنتخب الألماني الفوز في 15 مباراة، وانتهت خمس مباريات بالتعادل.
منتخب الأسود الثلاثة سجل 78 هدف، بينما سجل منتخب الماكينات الألمانية 55 هدف.
في 13 مارس من عام 1909 وأمام أنظار 4 آلاف متفرج في مباراة ودية، حقق المنتخب الإنجليزي النتيجة الأكبر بين المواجهات بالفوز بتسعة أهداف دون مقابل.
بينما في 1 سبتمبر من عام 2001، نجح المنتخب الإنجليزي في الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف، في مباراة ضمن مباريات تصفيات كأس العالم 2002 بكوريا واليابان، وهي النتيجة الرسمية الأكبر بين مواجهات المنتخبين.
فيما تعد المواجهة الرسمية صاحبة النتيجة الأكبر لصالح المانشافت كانت في كأس عالم 2010 بجنوب إفريقيا، ونجح المنتخب الألماني في الفوز وقتها بأربعة أهداف مقابل هدف.

أقرا أيضا

يورو 2020 : مواجهة نارية بين إنجلترا وألمانيا

إغلاق