رغم الخروج المبكر.. رونالدو في طريقه للفوز بالحذاء الذهبي لليورو

رغم الخروج المبكر.. رونالدو في طريقه للفوز بالحذاء الذهبي لليورو

شارفت منافسات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020“، على الإنتهاء ليبدأ الجميع في حصر الأرقام لتحديد الأفضل خلال البطولة.

 

الدون قريب من الحذاء الذهبي

وربما أحد أبرز جوائز الأفضل التي يتم توزيعها في البطولة هي “الحذاء الذهبي”، والتي تقترب شيئًا فشيء لنجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أحرز كريستيانو رونالدو 5 أهداف خلال 4 مباريات خاضها مع منتخبه في دور المجموعات ودور ثمن النهائي، قبل توديع البطولة على يد بلجيكا.

أقرب منافسي رونالدو على اللقب

واستطاع رونالدو صناعة أحد أهداف منتخب بلاده، حيث كان صانع هدف جوتا أمام منتخب الألماني، وقد تعتبر هذه الصناعة هي وسيلة الدون لحصد جائزة الحذاء الذهبي، حيث كان باتريك ستشيك أقرب منافسيه لتسجيله 5 أهداف آخرهم كان أمام الدنمارك، ولكن التشيكي لم يتمكن من صناعة أي أهداف، كما أنه خرج من البطولة مما يعني انتهاء منافسته مع رونالدو على اللقب.

ويأتي بعد ستشيك، اميل فورسبيرج السويدي، والبلجيكي لوكاكو، وأخيرًا بنزيما من منتخب فرنسا، جميعهم أحرز 4 أهداف، وجميعهم أيضًا خارج البطولة بعد اقصاء الثلاث منتخبات.

منافسون لازالوا في البطولة

وربما أبرز من ينافس رونالدو على اللقب داخل البطولة هم: رحيم ستيرلنج، وهاري كين من المنتخب الإنجليزي، وكاسبر دولبرج من الدنمارك، وجميعهم أحرزوا 3 أهداف، وكلاهما يلتقي بالآخر في نصف نهائي البطولة ليصبحوا بحاجة لـ3 أهداف فقط للإطاحة بطموحات رونالدو في حصد الجائزة.

فهل سيتمكن أيًا منهم تسجيل 3 أهداف فيما تبقى من المنافسة واقتناص اللقب، أم أن اللقب أصبح قريب بشكل كبير للدون تحديدًا مع صعوبة المنافسة فيما هو أتٍ من بطولة اليورو؟

إقرأ أيضًا:

يورو 2020 : مدرب الدنمارك يعترف بصعوبة مواجهة انجلترا

إغلاق