شمايكل يعرب عن فخره بوصول الدنمارك لنصف نهائي يورو 2020

شمايكل يعرب عن فخره بوصول الدنمارك لنصف نهائي يورو 2020

تمكن المنتخب الدنماركي من الوصول لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” بعد التغلب على منتخب جمهورية التشيك في مباراة الأمس بثنائية لهدف.

 

بعد معاناة إيركسن الدنمارك في نصف النهائي

وعبر بيتر شمايكل، نجم مانشستر يونايتد السابق، عن تأثره بهذا الانجاز الذي حققه منتخب بلاده، وعن مدى فخره بهم، تحديدًا بعد ما واجهه هذا الفريق في أولى مبارياته في البطولة، من سقوط زميله كريستيان إيركسن، الذي شكّل صدمة للجميع وليس لفريقه فقط.

ولكن على ما يبدو أن دعم اللاعب الذي بدأ من وجوده على سرير المستشفى بعدما تمكن من استعادة وعيه وتحسن وضعه الصحي، حتى وصل إلى دعمه للفريق من البيت بعدما استعاد صحته تمامًا، كان له عامل السحر في بث روح الانتصارات في هذا الفريق، ليقودهم لنصف النهائي بعد مشوار شاق.

تصريحات بيتر شمايكل

أعرب بيتر شمايكل عن إعجابه بفريق الدنمارك: “أشعر بالفخر جدًا جدًا، هذا الفريق مستمر في إبهاري، فهم يقدمون شيء يفوق العادي والطبيعي”.

وتابع: “ما هذا الأداء الرائع الذي شاهدناه من الدنمارك! هذا الفريق قبل أسبوعين فقط شاهدوا قلب زميلهم يقف داخل الملعب، وجميعهم تأثروا من هذا، نحن أيضًا تأثرنا بهذا”.

وأكد: “لن أقول أن ما يحدث أمر غير متوقع، لإنني كنت أرى أنهم فريق رائع، كل ما عليهم أن يستمروا في التطور وتحقيق نتائج إيجابية. والآن لا يسعني إلا أن أقول أنني فخور بهم جدًا، وفخور لكوني دنماركي، فنحن في نصف النهائي وهذا شيء مدهش”.

الدنمارك في مهمة صعبة 

ويلتقي الدنمارك في نصف النهائي مع منتخب إنجلترا في مهمة صعبة للغاية، والتي ستكون في السابع من يوليو على ملعب ويمبلي، فلأي مدى قادر المنتخب الدنماركي على تحقيق المفاجآت والإنجازات، وهل تسقط الدنمارك أمام القطار الإنجليزي؟

إقرأ أيضًا:

القنوات الناقلة لمباراة إنجلترا والدنمارك في أمم أوروبا

إغلاق