موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة
مباراة الأهلي والرجاء المغربي
https://h.koraon.com/?p=491143
موقع كورة أون
آية جبر

تستعد دولة قطر لاستقبال بطولة جديدة بعد انتهاء بطولة كأس العرب رسمياً في الأيام السابقة، وهي مباراة الأهلي والرجاء المغربي التي سوف يلتقي فيها الفريقان في منافسات بطولة السوبر الأفريقي، والتي من المقرر أن تقام على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد في مساء اليوم الأربعاء الموافق 22 من شهر ديسمبر الجاري. بعد أن استضافت دولة قطر كأس العرب 2021 في الأيام السابقة.

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي في السوبر الأفريقي 

يستعد فريقي الأهلي والرجاء المغربي لخوض لقائهما في بطولة السوبر الأفريقي مساء اليوم الأربعاء 22 ديسمبر الجاري. بعد أن نجح المارد الأحمر في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2020/2021 للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي، فيما نجح نادي الشعب المغربي في التتويج بلقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية لنفس الموسم للمرة الثانية في تاريخه.

توقيت مباراة الأهلي والرجاء المغربي في السوبر الأفريقي

ويرغب كلا الفريقين الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي في تحقيق بطولة السوبر الأفريقي لاستكمال الثنائية الأفريقية لموسم 2020/2021 قبل بدء الموسم الجديد. خاصة أن مباراة نهائي السوبر الأفريقي من مباريات الكؤوس التي لا تقبل القسمة على إثنين ويجب أن يعلن في نهاية هذا اللقاء فائزا، والذي سوف يتوج بطلاً لهذا اللقب في نسخته الحالية. لذلك ينتظر الكثير من المتعة والإثارة تبدأ مع بداية لقاء الرجاء ضد الأهلي المصري، وذلك في تمام الساعة:

  • السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • التاسعة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • السادسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء المغربي في السوبر الأفريقي

لن تيمكن عشاق وجمهور فريق المارد الأحمر ونادي الشعب المغربي من متابعة اللقاء الذي سوف يجمع بينهما في منافسات بطولة السوبر الأفريقي عن موسم 2020/2021 على القنوات المفتوحة على القمر الصناعي النايل سات. بعد أن أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة عن حصولها على حق بث هذه المباراة مباشرةً وحصرياً عبر قناتها المشفرة beIN Sports HD 1.

وعلى الرغم من إعلان القناة أن المعلق التونسي عصام الشوالي سوف يقوم بمهمة التعليق على أحداث هذا اللقاء الهام. إلا أنه من المنتظر أن تعلن القناة مرة أخرى عن تولي مذيع أخر هذه المهمة. بسبب ظرف شخصي خاص بالمذيع التونسي، ولم يتم الإعلان عن ذلك حتى الآن.

تاريخ مشاركات المارد الأحمر في السوبر الأفريقي وعدد الألقاب التي حصل عليها

يملك المالك الأحمر زعيم القارة الأفريقية الرصيد الأكبر من حيث عدد المشاركات في بطولة السوبر الأفريقي وأيضاً في عدد الألقاب التي حصل عليها من هذه البطولة، حيث شارك الفريق المصري من قبل في 9 نسخ من أصل 29 نسخة قد أقيمت من هذه البطولة، ونجح الفريق في التتويج بسبع ألقاب من التسع مرات التي شارك فيها، كان آخرها النسخة السابقة.

لذلك يأمل المارد الأحمر بقيادة الجنوب أفريقي في التتويج بهذا اللقب للموسم الثاني على التوالي وللمرة الثامنة في تاريخه. بعد توج الفريق بهذه البطولة من قبل 7 مرات في مواسم: “2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2021”.

مباراة الأهلي والرجاء المغربي

مباراة الأهلي والرجاء المغربي

تاريخ مشاركات الرجاء المغربي في السوبر الأفريقي وعدد الألقاب التي حصل عليها

على الرغم من عراقة فريق الرجاء البيضاوي المغربي من حيث تاريخه وقاعدته الجماهيرية داخل القارة السمراء وخارجها. إلا أن عدد مشاركته في بطولة السوبر الأفريقي وعدد المرات التي تمكن فيها من الحصول على اللقب لا تقارن بمنافسه في مباراة الموسم الحالي “فريق الأهلي المصري”. بعد أن شارك النسور الخضر في ثلاث نسخ فقط من البطولة، ونجح في التتويج بلقبين فقط منها في مواسم: “2000، 2019”. بينما النسخة الثالثة حل فيها وصيفاً، وهي أول نسخة شارك فيها في موسم 1998.

قائمة الأهلي لمباراة السوبر الأفريقي ضد الرجاء البيضاوي المغربي 

على الرغم من أن فريق الأهلي المصري سوف يعاني من غياب أكثر من لاعب عن مباراته في السوبر الأفريقي أمام الرجاء البيضاوي المغربي. إلا أن المدير الفني للفريق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قد قرر اصطحاب قائمة الفريق كاملة من أجل التواجد مع بعثة الفريق في دولة قطر المستضيفة لهذه المباراة. لذلك ضمت قائمة الأهلي لمباراة السوبر الأفريقي ضد الرجاء البيضاوي المغربي جميع لاعبي الفريق وعددهم 30 لاعباً، وهذه القائمة هي:

مباراة الأهلي والرجاء المغربي

مباراة الأهلي والرجاء المغربي

التشكيل المتوقع لفريق الأهلي أمام الرجاء المغربي وأهم الغيابات

ضربت الإصابات مؤخراً العديد من عناصر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري. مما يعني أن الفريق سوف يعاني من أكثر من غياب خلال مباراته ضد الرجاء في بطولة السوبر الأفريقي، بجانب غموض موقف بعض اللاعبين من المشاركة في هذه المباراة، والذي من المقرر أن يعلن عنه طبيب الفريق أحمد أبو عبلة وفقاً لرؤيته الطبية، وقبل استقرار موسيماني على القائمة الرسمية لهذه المباراة.

وبات من المؤكد غياب كلاً من محمود متولي ومحمود وحيد. بسبب الإصابة التي يعانون منها والتأكد من صعوبة اللحاق بهذا اللقاء. بينما لم يتحدد موقف كلاً من عمار حمدي وكريم فؤاد. خاصة أن هؤلاء اللاعبين لا يزالون يخضعون إلى برنامج علاجي مكثف من أجل اللحاق بمباراة السوبر الأفريقي.

فيما يتوقع غياب كلاً حمزة علاء ومصطفى شوبير ومحمد محمود وطاهر محمد طاهر ومحمود عبدالمنعم كهربا. بناء على الرؤية الفنية للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والذي ينتظر أن يعتمد بصورة كبيرة على القوام الأساسي للفريق مع تغيرات بسيطة. خاصة بعد التأكد من سلامة محمد الشناوي وحمدي فتحي وعلي معلول ومحمد مجدي قفشة وأيمن أشرف وأحمد عبدالقادر. الذين كانت تثار بعض الشكوك حول مشاركتهم في هذه المباراة بسبب الإصابة، وعليه فإن التشكيل المتوقع لفريق الأهلي أمام الرجاء المغربي، هو كما يلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، حمدي فتحي، بدر بانون، علي معلول، أكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي قفشة، بيرسي تاو. 

يقود خط الهجوم: محمد شريف.

نتيجة آخر مواجهة جمعت بين الفريقين قبل مباراة اليوم الأربعاء 22/12/2021

لم يلتقي الفريقان منذ أخر مواجهة قد جمعت بينهما. بتاريخ 20 من شهر أغسطس عام 2005، والتي كانت في دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وانتهت هذه المباراة وقتها بالتعادل الإيجابي. بهدف لكل فريق.

تاريخ المواجهات بين الفريقين قبل اليوم الأربعاء 22/12/2021

لا يوجد تاريخ حافل من المواجهات يجمع بين المارد الأحمر ونادي الشعب المغربي، حيث تقابل الفريقان من قبل في 9 مواجهات. جميعهم في مناسبات رسمية، وبالتحديد في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي نجح الفريق المصري الأهلي في الفوز. بمعظم هذه المباريات، بمجموع 4 مباريات. بينما تمكن الفريق المغربي الرجاء في الفوز في مباراتين فقط، وحسم التعادل نتيجة الثلاث مباريات. المتبقية في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

أي أن المواجهة المقبلة التي سوف تجمع بين الأهلي والرجاء المغربي. في منافسات بطولة السوبر الأفريقي. هي المواجهة رقم 10 التي سوف تجمع بين الفريقين في المسابقات القارية المختلفة، ولكنها سوف تكون المواجهة الأولى. التي سوف تجمع بينهما في بطولة السوبر الأفريقي.

شاهد معنا أيضاً: ملخص وأهداف مباراة الاتحاد والفتح كأس خادم الحرمين.