موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في السوبر المصري والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في السوبر المصري والقنوات الناقلة
مباراة الأهلي وطلائع الجيش
https://h.koraon.com/?p=461591
موقع كورة أون
أية جبر

سوف يكون عشاق المارد الأحمر في جميع أنحاء العالم، في موعد مع مباراة الأهلي وطلائع الجيش في مباراة السوبر المصري. التي يسعى كلا الفريقين إلى الحصول على هذا اللقب المحلي، الذي كان من المقرر لعبه في بداية الموسم الذي انتهى بالفعل. إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أجله طوال هذا الوقت. ليقام في النهاية في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر سبتمبر الجاري.

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في السوبر المصري

تستعد مدينة الإسكندرية عروس الدلتا لاستضافة اللقاء المنتظر بين فريق الأهلي وطلائع الجيش، في منافسات بطولة السوبر المصري، التي تقام منافساتها من لقاء واحد فقط، حيث من المقرر أن يكون استاد الجيش ببرج العرب هو الاستاد المستضيف لهذا اللقاء، الذي سوف يلعب في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر سبتمبر الحالي.

توقيت مباراة الأهلي وطلائع الجيش اليوم الثلاثاء 21/9

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على أن تكون مباراة السوبر المصري للموسم السابق، هي أول المباريات التي سوف تقام قبل استكمال باقي مباريات بطولة كأس مصر للموسم الحالي، من أجل تحديد طرفي مباراة السوبر. قبل انطلاق مباريات الموسم الحالي، والذي أصبح من المؤكد أن يكون الزمالك أحد طرفيها. بعد نجاحه في التتويج ببطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم المنصرم.

وهذا من المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي وطلائع الجيش على ملعب برج العرب بالإسكندرية، مساء يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري في تمام الساعة:

  • السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • التاسعة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

مباراة الأهلي وطلائع الجيش

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وطلائع الجيش في السوبر المصري ومعلق اللقاء 

نجحت قنوات أون تايم سبورت الفضائية في الحصول على حق بث مباراة السوبر المصري بين فريقي الأهلي المصري وطلائع الجيش يوم الثلاثاء القادم، ولن تذاع هذه المباراة على أي قناة أخرى، حيث حصلت قنوات أون تايم سبورت على حق إذاعتها حصرياً، ويمكن مشاهدة المباراة بتقنية HD, SD.

 

القنوات الناقلة معلق المباراة
ON Time Sport 1 أيمن الكاشف

تاريخ المواجهات بين الأهلي والطلائع في البطولات المحلية 

سوف يتقابل فريق الأهلي المصري في مباراته ضد فريق طلائع الجيش ضمن منافسات بطولة السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخهما. لأنه لم يسبق لفريق الجيش المشاركة في بطولة السوبر المصري من قبل على عكس المارد الأحمر، الذي تواجد في معظم نسخ البطولة.

أما فيما يخص تاريخ المواجهات بين الأهلي وطلائع الجيش في البطولات المحلية. فقد تقابل الفريقان من قبل في 31 لقاء محلي ما بين الدوري المصري الممتاز. منذ صعود فريق الجيش إلى الدوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى بطولة كأس مصر، ولم يتقابل الفريقان في أي بطولة أخرى، وفيما يلي يقدم إليكم موقع “كورة أون” تاريخ المواجهات بين الأهلي والطلائع في البطولات المحلية.

الفريق تاريخ المواجهات  الدوري المصري كأس مصر الفوز التعادل الهزيمة الأهداف المسجلة الأهداف المستقبلة
الأهلي 31 29 3 25 6 0 63 15
طلائع الجيش .. .. .. 0 .. 25 15 63

مباراة الأهلي وطلائع الجيش

نتيجة آخر لقاء جمع بين الأهلي وطلائع الجيش قبل مباراة السوبر 

على الرغم من أن المارد الأحمر، قد نجح في الفوز في معظم المباريات التي ألتقى بها مع فريق طلائع الجيش. إلا أن التعادل السلبي كان نتيجة آخر لقاء جمع بين الفريقين في منافسات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021، والتي فشل المارد الأحمر في التتويج بها، ونجح المنافس التقليدي له فريق الزمالك في التتويج بها.

وكان لقاء الأهلي مع فريق طلائع الجيش، أحد أهم أسباب الخسارة للقب الدوري 43 في تاريخ الأهلي. بعد أن قدم فريق الجيش بقيادة عبدالحميد بسيوني مباراة قتالية، حرمت المارد الأحمر من تسجيل أي أهداف طوال اللقاء على الرغم من محاولاته المستميته على مرمى الطلائع طوال فعاليات المباراة. إلا أنه فشل في التسجيل وانتهت المباراة وقتها بالتعادل السلبي، وهو ما أفقد الأهلي نقطتين ثمينتين في صراعه على لقب الدوري آن ذاك.

تاريخ بطولات النادي الأهلي في بطولة السوبر المصري 

سوف تكون مباراة السوبر المصري، التي سوف تجمع بين فريقي الأهلي وطلائع الجيش، هي النسخة الثامنة عشر من نسخ هذه البطولة، كما أنها سوف تكون المشاركة رقم 15 للمارد الأحمر في السوبر المصري. بعد أن شارك في 14 نسخة سابقة، نجح في الفوز ب 11 لقب منها وحل وصيفاً في ثلاث نسخ.

  • الأهلي الأكثر حصولاً على لقب السوبر المصري: ويعد الأهلي هو الفريق الأكثر حصولاً على لقب السوبر المصري، بينما يحل الزمالك وصيفاً له برصيد أربعة ألقاب فقط.
  • وصيف الأهلي في بطولات السوبر المصري: لم يتوج الأهلي ب 11 لقب جميعاً على حساب الزمالك، بل كان الزمالك وصيفاً له في خمس مرات، بينما اختلف الوصفاء للمارد الأحمر في ستة نسخ من البطولة، ما بين انبي في ثلاث نسخ، ونسخة حل فيها الإسماعيلي وصيفاً ونسخة آخرى كان فريق حرس الحدود هو الوصيف, وكذلك فريق المصري البورسعيدي.
  • الأهلي وصيفاً ببطولة السوبر المصري: حل المارد الأحمر وصيفاً في ثلاث نسخ، أحدهم لصالح فريق حرس الحدود النسختين الأخيرتين لصالح فريق الزمالك.
  • نسخ بطولة السوبر المصري التي فاز بها الأهلي: 2003/2002، 2003/2004، 2006/2005، 2007/2006، 2008/2007، 2010/2009، 2012/2011، 2014/2013، 2015/2014، 2018/2017، 2019/2018.
  • نسخ بطولة السوبر المصري التي حل بها الأهلي وصيفاً: 2009/2008، 2016/2015، 2019/2018.

مباراة الأهلي وطلائع الجيش

 

 

 

أهم غيابات فريق الأهلي في مباراة السوبر المصري ضد طلائع الجيش

لن يعاني فريق الأهلي المصري من الكثير من الغيابات أمام فريق طلائع الجيش في مباراة السوبر المصري، حيث استرد المارد الأحمر معظم نجومه خلال فترة التوقف السابقة. بعد تعافيهم من الإصابات التي كانت قد لحقت بهم مؤخراً، ولكن من المؤكد غياب كلا من محمد محمود وناصر ماهر. بعد أن تم استبعادهما من قائمة الفريق المستدعاة للدخول في معسكر مغلق في الإسكندرية قبل اللقاء، بناء على وجهة نظر فنية للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

كما يغيب اللاعب الجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي أصيب مع منتخب بلاده بتمزق في العضلة الضامة. إلا أنه شارك معهم على الرغم من ذلك، وهو ما أدى إلى تفاقم الإصابة وغيابه عن الملاعب لمدة لن تقل عن شهر، فيما يتحدد موقف اللاعب طاهر محمد طاهر من المشاركة في مباراة السوبر المصري يوم الاثنين 20 من الشهر الجاري. بعد عمل أشعة له، على أثر خروجه مصاباً من التدريبات الجماعية للفريق.

التشكيل المتوقع لفريق الأهلي أمام طلائع الجيش في مباراة السوبر 

من المتوقع ألا يجازف المدير الفني لفريق الأهلي بيتسو موسيماني. خاصة أنه يرغب في الفوز بهذه البطولة، لتعويض جماهير المارد الأحمر، بعد خسارة لقب بطولة الدوري في النسخة السابقة لصالح المنافس التقليدي فريق الزمالك. لذلك من المتوقع ألا يبدأ موسيماني بتشكيل مغاير كثيراً عن تشكيل الفريق في المباريات الأخيرة له.

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر.

الهجوم: محمد شريف.

ومن المتوقع أن يعتمد موسيماني على بعض من الصفقات الجديدة التي أبرمها الاهلي خلال الميركاتو الشتوي، سواء كان اللاعبين الجدد التي تم التعاقد معها أو اللاعبين العائدين من الإعارة، حيث من المتوقع رؤية أي من الخماسي (عمار حمدي، أحمد عبدالقادر، كريم فؤاد، لويس ميكسيوني، حسام حسن) خلال سير اللقاء. خاصة في الشوط الثاني من اللقاء، وفي حالة تأزم النتيجة على المارد الأحمر، وفي حالة تأكد صحة موقفهم من المشاركة في هذا اللقاء. بناء على خطاب الجبلاية للأهلي خلال الساعات القادمة.

مباراة الأهلي وطلائع الجيش

مشاركة فريق طلائع الجيش في بطولة السوبر المصري لأول مرة في تاريخه

سوف تكون مباراة طلائع الجيش في السوبر المصري، هي المباراة الأولى في تاريخه، من حيث عدد مشاركاته في بطولة السوبر المصري، ويشارك فريق الجيش في هذا اللقاء، باعتباره وصيف الكأس. بعدما نجح المارد الأحمر في الفوز ببطولة الدوري المصري الممتاز وكأس مصر في موسم 2020/2021.

وكان فريق طلائع الجيش قد نجح في التأهل إلى نهائي كأس مصر على حساب فريق الزمالك. بعد أن فاز في المباراة التي جمعت بينهما في مباراة النصف النهائي من البطولة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الشوطين الإضافيين. بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

شاهد أيضاً: موسيماني يترقب قرار الجبلاية لمشاركة اللاعبين الجُدد في السوبر.