رسمياً.. الأهلي يواجه بطل النيجر “جيندراماري” في الدور 32 من دوري أبطال أفريقيا

رسمياً.. الأهلي يواجه بطل النيجر “جيندراماري” في الدور 32 من دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يواجه بطل النيجر رسمياً. بعد أن نجح فريق جيندراماري في الفوز في مباراته في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي 2021-2022، وذلك في منافسات بطولة الدوري ال32. بعد أن تم إعفاء المارد الأحمر من لعب مباريات الدور التمهيدي من البطولة الأفريقية، مع تسعة أندية أخرى.

الأهلي يواجه بطل النيجر رسمياً في دوري أبطال أفريقيا

كانت القرعة التي أجراها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في وقت سابق، قد أوقعت فريق الأهلي المصري في مواجهة أي من الفريقين بطل النيجر “جيندراماري” أو ماسنجر نجوزي البوروندي، اللذان التقيا في الدور التمهيدي من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح بطل النيجر في التأهل إلى الدور ال32 من فعاليات البطولة القارية على حساب الفريق البولندي. بعدما تعادل الفريقين بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب من هذا الدور. إلا أن فريق جيندراماري تمكن من الفوز في مباراة العودة بهدف دون رد، وهو ما جعله يتأهل رسمياً إلى الدور ال32 ليواجه فريق الأهلي المصري رسمياً في منافسات هذا الدور.

موعد مباراة الأهلي مع جيندراماري بطل النيجر في الدور 32 

كان الكاف، قد حدد مواعيد مباريات الدور ال32 من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، على أنها سوف تقام في شهر أكتوبر القادم. إلا أنه لم يتم تحديد اليوم والتوقيت الذي سوف تلعب فيه هذه المباراة. إلا أنه قد تم تحديد أيام 17،16،15 من أكتوبر القادم. لخوض مباراة الذهاب من هذا الدور على أن تلعب مباراة الإياب في أحد أيام 24،23،22 من الشهر نفسه.

الأهلي المصري بطل آخر نسختين من دوري أبطال أفريقيا 

يذكر أن فريق الأهلي المصري هو المرشح الأول للفوز ببطولة أفريقيا. خاصة أنه هو الفريق صاحب أكثر عدد من ألقاب هذه البطولة. حيث يمتلك المارد الأحمر عشرة بطولات، تمكن من حسم آخر بطولتين في النسختين الأخيرتين من بطولة دوري أبطال أفريقيا. بعد أن حسم اللقب التاسع على حساب المنافس التقليدي له فريق الزمالك في نهائي القرن, كما أطلق عليه، ثم حسم اللقب العاشر على حساب فريق كايزر تشيفز. 

ويأمل المارد الأحمر في تحقيق النجمة الحادية عشر على قميصه المليئ بالبطولات المحلية والقارية، وتحقيق إنجاز لم يتم تحقيقه حتى الآن. على مدار تاريخ النادي، وهو الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا ثلاثة مرات متتالية. بعد أن نجح الأهلي في الفوز باللقب مرتين على التوالي في ثلاثة مرات سابقة. إلا أنه فشل في تحقيق اللقب ثلاثة مرات متتالية في أي من النسخ السابقة وعلى مدار الأجيال المختلفة.

الأهلي يواجه بطل النيجر

الأهلي يدشن النجمة العاشرة في إحتفالية في التتش 

كان الأيام السابقة. قد شهدت تدشين النادي الأهلي المصري للنجمة العاشرة في ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة. حيث أقام النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب إحتفالية كبيرة. حضر فيها جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والجهاز الفني. بالإضافة إلى زمرة من نجوم النادي السابقين وبعض من الإعلاميين.

كما حرص وزير الرياضة أشرف صبحي ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم المهندس أحمد مجاهد على تلبية دعوة الكابتن الخطيب لهم وحضور هذا الحفل. الذي نال إشادة كبيرة من جميع الحضور والمشاهدين من عشاق المارد الأحمر من جميع أنحاء الوطن العربي.

شاهد أيضاً: تطورات إصابة أكرم توفيق مع الأهلي.

إغلاق