غياب أفشه وهاني يؤثر على خطة موسيماني أمام الترجي

غياب أفشه وهاني يؤثر على خطة موسيماني أمام الترجي

يستعد النادي الأهلي لمباراتي مهمتين أمام الترجي الرياضي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يومي 19 و26 بعدما فاز الأهلي على صن داونز الجنوب إفريقي في الدور ربع النهائي للبطولة بنتيجة 3/1 بمجموع المبارتي.

 

 

ويسعى النادي الأهلي للحفاظ على لقبه الذي توج به الموسم الماضي في نهائي القرن الإفريقي بين قطبي الكرة المصرية حيث إنتهى اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 2-1 بهدف محمد مجدي أفشة القاتل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وقد أصيب محمد مجدي أفشة بإلتواء في كاحل القدم ويخضع لرعاية طبية على أعلى مستوى من جانب الجهاز الطبي للنادي أملا في تجهيز اللاعب قبل مباراتي الترجي ، وأيضا إصابة محمد هاني بشد في العضلة الأمامية والتأكد من عدم لحاقه بمباراتي دور نصف نهائي البطولة الإفريقية.

ويجب على موسيماني ايجاد حلول بديله لتعويض غياب محمد هاني والي من أبرزها مشاركة أحمد رمضان بيكهام الذي لم ينجح حتى الآن في تقديم نفسه بالطريقة المثالية لجماهير النادي الأهلي
أول الدفع بأكرم توفيق العائد من الإصابة خلال الفترة الحالية، والذي لديه خلفيه كبيره عن هذا المركز حيث لعب فيه قبل ذلك وقدم اداء رائع والحل الأخير هو الدفع بثلاثي في الخط الخلفي مكون من ياسر إبراهيم وبدر بانون ورامي ربيعة مع الاعتماد على حسين الشحات كظهير هجومي بمهام دفاعية.

وفي حال عدم لحاق محمد مجدي افشه يتوجب على موسيماني التخطيط الجيد لايجاد بديل للاعب الذي ضمن مكانته في تشكيل الأهلي الرسمي في المباريات حيث يوجد حلول بسيطه لتعويض غياب صاحب القاضية ومنهم الدفع بناصر ماهر صاحب المهارات الرائعة في مركز صناعة اللعب ولكنه فشل في كسب ثقة المدرب الجنوب إفريقي والذي قد اعتمد عليه في اكثر من مباراة ولكن تراجع اداءه بشكل ملحوظ.

و الحل الثاني و هو تغيير طريقة اللعب إلى 4-4-2 وعدم الاعتماد على صانع ألعاب والدفع بثنائي هجومي في خط الهجوم وهم محمد شريف وصلاح محسن مستغلًا تألق الثنائي الكبير في الفترة الماضية اما الحل الثالث والاخير وهو تغير خطة اللعب ايضا ولكن بأسلوب 3-4-3 والتي ستعوض غياب محمد هاني بالدفع بحسين الشحات في مركز الظهير الأيمن الطائر وتواجد عمرو السولية وأليو ديانج في وسط الملعب وثلاثي في الخط الأمامي ليعوض غياب صانع الالعاب محمد مجدي افشه.

محمد هاني
محمد هاني

اقرأ أيضا:

بين ناصر ماهر وقفشة.. ماذا قدم الثنائي من الأهلي هذا الموسم؟ 

إغلاق