موعد مباراة مصر والسودان في كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر والسودان في كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة
مباراة مصر والسودان
https://h.koraon.com/?p=484199
موقع كورة أون
آية جبر

تقام مباراة مصر والسودان على ملعب استاد 974 في مساء اليوم السبت الموافق 4 من شهر ديسمبر الجاري في ختام فعاليات الجولة الثانية من منافسات دوري المجموعات في بطولة كأس العرب قطر 2021، والتي انطلقت بالفعل يوم الجمعة 3 ديسمبر، حيث يتنافس المنتخبان على المقعدين المؤهلين إلى ربع نهائي البطولة من المجموعة الرابعة والأخيرة.

موعد مباراة مصر والسودان في كأس العرب قطر 2021 

في مقابلة إفريقية خالصة، يلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب السودان على ملعب استاد 974 في مساء اليوم السبت 4 من ديسمبر الحالي. ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات في بطولة كأس العرب قطر 2021. بعد أن لعبا المنتخبان مباراتهما الأولى في هذا الدور من الكأس يوم الأربعاء الموافق 1 من الشهر الجاري.

توقيت مباراة مصر والسودان في كأس العرب قطر 2021 

تحت شعار لا بديل عن الفوز، يلعب منتخبَي مصر والسودان مباراتهما الثانية من بطولة كأس الفيفا، حيث يلعب المنتخبان هذه المباراة وهما يرغبان في الحصول على النقاط الثلاث كاملة. خاصة بعد النتائج التي حققها في الجولة الأولى، سواء المنتخب المصري الذي تمكن من الفوز ويرغب في حسم تأهله إلى المربع الذهبي أو منتخب السودان. الذي تلقى هزيمة قاسية من منتخب الجزائر. لذلك ينتظر من مباراة مصر والسودان الكثير من المتعة والإثارة على عكس اللقاء الأول لهما، وتبدأ هذه المتعة مع بداية المباراة في تمام الساعة:

  • السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • السابعة مساءاً بتوقيت السعودية وقطر.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت الإمارات.
  • الخامسة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

مباراة مصر والسودان

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان في كأس العرب قطر 2021 

يمكن متابعة مباراة مصر والسودان على أكثر من قناة مفتوحة على القمر الصناعي النايل سات. بعد أن قامت مجموعة قنوات بي إن سبورت بفتح القناة الأولى والثانية منها. حرصاً منها على إتاحة فرصة مشاهدة جميع مباريات المونديال العربي لجميع طوائف الشعوب العربية بالإضافة إلى قنوات الكأس المفتوحة. لذلك سوف تكون القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان في كأس العرب قطر 2021.

  • beIN Sports HD 1.
  • beIN Sports HD 2.
  •  Alkass HD 1.

نتيجة مباراة المنتخب المصري أمام لبنان في الجولة الأولى من كأس العرب 

على الرغم من المستوى المتواضع الذي ظهر عليه منتخب مصر في مباراته الأولى أمام لبنان. إلا أنه قد نجح في الفوز بهذه المباراة بصعوبة بالغة. بعد أن انهى هذا اللقاء لصالحه بهدف نظيف، أحرزه اللاعب محمد مجدي قفشة من ضربة جزاء.

ترتيب المنتخب المصري في المجموعة الرابعة بعد الجولة الأولى 

لم يتمكن منتخب الفراعنة من احتلال المركز الأول من المجموعة الأولى على الرغم من تحقيقه الفوز على حساب منتخب لبنان في لقاء الجولة الأولى من الدور ال16 من بطولة كأس العرب قطر 2021. بل يتواجد منتخب مصر في وصافة جدول ترتيب هذه المجموعة. بعد أن نجح منتخب الجزائر في الفوز على السودان برباعية نظيفة، وهو ما جعله يتصدر المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن مصر.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام السودان اليوم السبت 4/11/2021

من المنتظر أن يشهد تشكيل المنتخب المصري بعض التغييرات عن المباراة الأولى. بسبب المستوى الغير مرضي الذي ظهر عليه المنتخب في هذه المباراة، وعليه سوف يحاول البرتغالي كارلوس كيروش إحداث بعض التبديلات في التشكيل الرسمي. من أجل تحسين المستوى في لقاء السودان. خاصة أن الفوز يعني حسم التأهل رسمياً على أن يتم تأجيل تحديد الترتيب في جدول المجموعة إلى الجولة الثالثة والأخيرة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يضطر كيروش إلى إحداث تغيير في مركز خط الوسط المدافع. بعد إصابة اللاعب حمدي فتحي في مباراته ضد لبنان بارتجاج بسيط في المخ، والذي قد يسبب غيابه عن المباراة القادمة، وبالتالي ينتظر أن يكون التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام السودان اليوم السبت 4/11/2021, كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، أحمد حجازي، أحمد أبو الفتوح، أكرم توفيق.

 خط الوسط: عمرو السولية، أحمد رفعت، محمد مجدي قفشة، أحمد سيد زيزو، مصطفى فتحي. 

يقود الهجوم: مروان حمدي.

نتيجة مباراة المنتخب السوداني أمام الجزائر في الجولة الأولى من كأس العرب 

تلقى منتخب السودان هزيمة قاسية من منتخب الجزائر. بعد أن ظهر صقور الجديان بمستوى متدني للغاية، جعل محاربو الصحراء ينجحون في الفوز بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل، وكادت النتيجة أن تزيد عن ذلك.

ترتيب المنتخب السوداني في المجموعة الرابعة بعد الجولة الأولى 

بسبب الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها منتخب السودان من المنتخب الجزائري برباعية نظيفة، وعلى الرغم من هزيمة منتخب لبنان هو الآخر من منتخب مصر. إلا أن منتخب صقور الجديان يتواجدون في المرتبة الأخيرة من جدول ترتيب المجموعة الرابعة. برصيد خالي من الأهداف. بعد أن استقبلت شباكهم أربعة أهداف، بينما تلقى المنتخب اللبناني هدف وحيد فقط في شباكه.

جدول ترتيب المجموعة الرابعة قبل الجولة الثانية من كأس العرب قطر 2021

بعد نهاية مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة. تم التعرف على جدول ترتيب هذه المجموعة. بعد أن نجح منتخبي الجزائر ومصر في تحقيق الفوز في مباراتهما في هذه الجولة. بينما تلقى كلاً من منتخب السودان ومنتخب لبنان الهزيمة، وعلى الرغم من تساوي منتخب مصر والجزائر في رصيدهما من النقاط، وهو ثلاثة. إلا أن محاربي الصحراء يتفوقون في فارق الأهداف. لذلك تحتل الجزائر المركز الأول ومصر المركز الثاني.

فيما يأتي منتخب لبنان في المركز الثالث برصيد خالي من النقاط، ويلحق به منتخب السودان صاحب المركز الرابع. لذلك أصبحت المجموعة الرابعة مشتعلة للغاية مع قدوم الجولة الثانية. خاصة أن الفوز لكلاً من مصر والجزائر يعني التأهل رسمياً إلى ربع نهائي كأس العرب قطر 2021، ويتم تحديد المركزين الأول والثاني من المجموعة، من خلال نتيجة المباراة التي سوف تجمع بينهما في الجولة الثالثة والأخيرة من هذا الدور.

لذلك يحتاج كلاً من منتخب لبنان والسودان إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراتهما في الجولة الثانية أمام الجزائر ومصر سواء كان الفوز أو التعادل، من أجل الحفاظ على فرصِهما للتأهل إلى ربع النهائي من هذه المجموعة.

مباراة مصر والسودان