مواعيد مباريات السعودية في كأس العرب في قطر 2021 والقائمة النهائية للمنتخب

مواعيد مباريات السعودية في كأس العرب في قطر 2021 والقائمة النهائية للمنتخب
مشاهدة مباراة السعودية والأردن 
https://h.koraon.com/?p=482247
موقع كورة أون
اسراء جبر

مواعيد مباريات السعودية في كأس العرب في قطر 2021 والقائمة النهائية للمنتخب .. يترقب عشاق ومُتابعي المنتخب السعودي في كل مكان؛ انطلاق مبارياته الجديدة. في بطولة كأس العرب، التي سوف تستضيفها قطر 2021؛ تحت إشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم. ويبحث الصقور الخضر عن تحقيق اللقب الثالث في تاريخه؛ منذ انطلاق البطولة في النسخة الأولى لها؛ حتى الآن.

تاريخ السعودية في بطولة كأس العرب

تَمكن المنتخب السعودي من المشاركة في ستة نسخ كاملة في بطولة كأس العرب؛ بعد أن تَغيب عنها في أول ثلاثة مواسم فقط. وتكون هذه النسخة؛ بمثابة المشاركة رقم 7 في تاريخ الصقور الخضر.

نَجح في حصد المركز الثالث له في البطولة في أولى مشاركته فيها، اَستطاع المنتخب الأول للشباب في الانضمام إلى النسخة التي تم تنظيمها عام 1988، ولكنها فشلت في الاستمرار فيها فترة طويلة، وغادرتها من الأدوار التمهيدية.

تَمكنت الصقور في الوصول إلى النهائي الأول له في تاريخه عام 1992، ولكنه، تَعرض للهزيمة على يد المنتخب المصري. الذي تَمكن من التتويج بها؛ للمرة الوحيدة طوال تاريخه. وكانت مصر تشرف عليها في ذلك الوقت، وتم تنظيمها في أم الدنيا.

اَستطاعت الصقور الخضر في تحقيق الانتصار بأول لقب له في مونديال العرب عام 1988، ثم حصل عليه للمرة الثانية عام 2022. تم تنظيمها في آخر نسخة لها؛ حتى الآن عام 2012؛ على الأراضي السعودية، ولم يتمكن المنتخب السعودي من تحقيقها.

مباريات السعودية في كأس العرب

مباريات السعودية في كأس العرب في قطر 2021

أَوقعت القرعة التي أُجريت خلال الفترة الماضية المنتخب السعودي؛ ضمن منتخبات المجموعة الثالثة. التي ضَمت أيضاً كلاً من المغرب، التي جاءت كـ تصنيف أول. بينما تَواجدت الأردن في التصنيف الثالث، فيما جاءت فلسطين في التصنيف الرابع والأخير.

ويسعى منتخب الخضر؛ للفوز بالبطولة؛ للمرة الثالثة في تاريخه. وخاصةً؛ أنها تعتبر بمثابة مرحلة هامة وفارقة بالنسبة له؛ قبل انطلاق مواجهاته الرسمية في بطولة كأس العالم في قطر 2021. وحَددت القرعة كافة المباريات الخاصة به في هذه البطولة، وجاءت كالآتي:

  •  السعودية والأردن.
  • السعودية وفلسطين.
  • المغرب والسعودية.

مواعيد مباريات السعودية في بطولة كأس العرب

سوف نكون على موعد جديد؛ لبدء مباريات بطولة كأس العرب. التي ينتظرها الكثير منا في الوقت الراهن؛ وخاصةً؛ في ظل اشتراك 16 منتخب كامل فيها؛ لأول مرة. فضلاً عن انتقالها من إشراف الاتحاد العربي لكرة القدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت المواعيد الخاصة بجميع لقاءات منتخب الصقور الخضر في دور المجموعات قد تم تحديدها بالفعل في القرعة التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية. وأَسفرت عن خوض جميع لقاءاته في دور الـ 16 من يوم 1 من شهر ديسمبر القادم؛ حتى يوم 7 من نفس الشهر. وجاءت هذه المواعيد؛ بالتفصيل؛ كالآتي:

  •  السعودية والأردن: يوم الأربعاء؛ المُوافق 1 من شهر ديسمبر القادم.
  • السعودية وفلسطين: يوم السبت؛ المُوافق 4 من شهر ديسمبر القادم.
  • المغرب والسعودية: يوم الثلاثاء؛ المُوافق 7 من شهر ديسمبر القادم.

توقيت مباريات السعودية في بطولة كأس العرب

حَددت القرعة الخاصة بمباريات كأس العرب كافة التوقيتات التي تتعلق بكل منتخب، من بينهم السعودية. التي تُعتبر بمثابة واحدة من أقوى المنتخبات العربية المتواجدة في العالم في الوقت الحالي. وقد أَسفرت عن خوض جميع لقاءاتها في دور المجموعات في موعدين، سوف نقوم بتوضيحها جميعاً في السطور التالية:

  1. توقيت مباراة السعودية والأردن: في تمام الساعة العاشرة مساءاً؛ حسب التوقيت المحلي للقاهرة.
  2. موعد مباراة السعودية وفلسطين: في تمام الساعة العاشرة مساءاً؛ حسب التوقيت المحلي للقاهرة.
  3. توقيت مباراة المغرب والسعودية: في تمام الساعة السادسة مساءاً؛ حسب التوقيت المحلي للقاهرة.

مباريات السعودية في كأس العرب

جدول مباريات منتخب السعودية في كأس الفيفا

يمكنكم التعرف على كافة المواعيد الخاصة بمنتخب الصقور الخضر في بطولة كأس الفيفا 2021، التي تشرف قطر على تنظيمها؛ من خلال الجدول التالي:

الجولة  المباراة موعد المباراة توقيت المباراة
الأولى السعودية والأردن 1/12/2021 في تمام الساعة العاشرة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة الحادية عشر مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

الساعة الثانية عشر منتصف الليل؛ بتوقيت الإمارات.

الثانية السعودية وفلسطين 4/12/2021 في تمام الساعة العاشرة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة الحادية عشر مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

الساعة الثانية عشر منتصف الليل؛ بتوقيت الإمارات.

الثالثة المغرب والسعودية 7/12/2021 في تمام الساعة السادسة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة السابعة مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

الساعة الثامنة مساءاً؛ بتوقيت الإمارات.

قائمة السعودية النهائية في بطولة مونديال العرب

أَعلن المدير الفني الحالي لمنتخب السعودية؛ الفرنسي هيرفي رينارد قائمة المنتخب السعودي النهائية. استعداداً؛ لانطلاق مباريات بطولة كأس العرب في قطر 2021، وحَرص هيرفي على توضيح كافة الأسباب التي جعلته يختار قائمة من 23 لاعباً. جميعهم من الشباب، وأَوضح أنه فَصل إعطاء اللاعبين الكبار راحة كاملة؛ قبل انطلاق مواجهات كأس العالم. وجاءت هذه القائمة؛ كالآتي:

حراسة المرمى: زيد البواردي، محمد الباصي، نواف العقيدي.

خط الدفاع: سعود عبد الحميد، مهند الشنقيطي، متعب الحربي، خليفة الدوسري، وليد الأحمد.

خط الوسط: نواف بوشل، سليمان هزازي، نايف الماس، بدر منشي، مشعل الصبياني، حامد الغامدي، علي مجرشي، إبراهيم محنشي، محمد القحطاني.

يقود خط الهجوم: أيمن يحيى، تركي العمار، زياد الجهني، هيثم عسيري، فراس البريكان، عبد الله الحمدان.

تاريخ مواجهات السعودية مع منتخبات المجموعة الثالثة

يقدم لكم موقع كورة أون تاريخ مواجهات السعودية مع منتخبات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من المغرب، والأردن، وفلسطين؛ بالتفصيل؛ قبل انطلاق مواجهات الجولة الأولى؛ من عمر مسابقة كأس الفيفا في قطر 2021.

  • السعودية والمغرب: التقى الثنائي من قبل في سبعة مواجهات، من بينهم ستة لقاءات ودية. ولقاء وحيد؛ ضمن نهائيات كأس العالم. حَقق الصقور الانتصار في ستة لقاءات، وتَلقى الهزيمة في مباراة واحدة فقط. كان أكبر انتصار يحققه؛ حتى الآن؛ بنتيجة رباعية؛ مُقابل هدف وحيد.
  • السعودية والأردن: تَقابل المنتخبين من قبل في ستة مواجهات، ويُعتبر لقاء الجولة الأولى بينهم؛ بمثابة المواجهة رقم 7.
  • السعودية وفلسطين: اَستطاع المنتخب السعودي تحقيق الانتصار في الثماني مواجهات التي جَمعت بينه وبين فلسطين في كافة البطولات. ولم يسبق لـ رام الله نهائياً من قبل تحقيق الانتصار على الصقور في أي بطولة.

القنوات الناقلة لمباريات السعودية في كأس الفيفا 2021

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورتس في الحصول رسمياً على حق بث جميع لقاءات بطولة كأس العرب في قطر 2021. من بينهم اللقاءات الخاصة بالمنتخب السعودي، والتي سوف تحظى بنسبة مشاهدة عالية على مستوى أنحاء الوطن العربي بأكمله؛ نظراً؛ للقوة الكبيرة التي يتمتع بها الصقور في الوقت الراهن.

القنوات الناقلة لمباريات السعودية