مواعيد مباريات المغرب في كأس العرب في قطر 2021 والقائمة النهائية للمنتخب

مواعيد مباريات المغرب في كأس العرب في قطر 2021 والقائمة النهائية للمنتخب
مباريات المغرب في كأس العرب
https://h.koraon.com/?p=483002
موقع كورة أون
اسراء جبر

مواعيد مباريات المغرب في كأس العرب في قطر 2021 والقائمة النهائية للمنتخب .. ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق جميع لقاءات البطولة المنتظرة؛ كأس العرب. التي سوف تُقام في نسختها العاشرة في قطر 2021؛ بمشاركة 16 منتخب كامل. من بينهم المنتخب المغربي، الذي ينضم إليها؛ للمرة الثالثة في تاريخه. وسوف يقدم لكم موقع كورة أون في هذه المقالة كافة المواعيد الخاصة به في البطولة، والتوقيتات الرئيسية الخاصة بها.

تاريخ مشاركات المغرب في بطولة كأس العرب

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ من أجل التعرف على تاريخ مشاركات معظم المنتخبات. التي تَمكنت من الانضمام إلى بطولة كأس العرب 2021، على رأسهم المغرب. التي نَجحت في الاشتراك في هذه البطولة من قبل مرتين فقط. تَمكنت فيهم من تحقيق اللقب مرة واحدة فقط؛ عام 2012.

والتي تُعتبر بمثابة آخر نسخة تم تنظيمها في مونديال العرب؛ حتى هذه اللحظة. وبالنسبة لأول مشاركة لها في البطولة كانت عام 2002، وقَدمت فيها مستوى هائل. تَمكنت من الوصول إلى الدور النصف نهائي، ولكنها تَعرضت للخسارة، وفَازت السعودية بهذه النسخة.

تاريخ مشاركات المغرب في بطولة كأس العرب

مباريات المغرب في كأس العرب في قطر 2021

أَسفرت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية عن وقوع المنتخب المغربي؛ ضمن منتخبات المجموعة الثالثة. التي ضَمت أيضاً كلاً من السعودية؛ كـ تصنيف ثاني، والأردن؛ كـ تصنيف ثالث، وفلسطين؛ كـ تصنيف ثالث.

ويبحث أسود الأطلس عن اللقب الثالث؛ وخاصةً، أن هذه البطولة سوف تكون فارقة بالنسبة؛ قبل انطلاق مواجهات بطولة كأس العالم في قطر 2022. ومن المُقرر أن يخوض أولي مبارياته في مونديال العرب أمام فلسطين، ثم الأردن، وأخيراً السعودية. ويسعى؛ لحصد المركز الأول أو الثاني في مجموعته؛ ليتمكن من الصعود إلى الدور الربع نهائي مباشرةً.

مواعيد مباريات المغرب في كأس العرب

حَددت القرعة التي تم تنظيمها في الآونة القليلة الماضية كافة المواعيد الخاصة ببطولة كأس العرب، التي سوف تنطلق على الأراضي القطرية. وتتم تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ بدلاً من الاتحاد العربي الذي كان يتولى مهمة الإشراف عليها في النسخ الماضية.

ومن بين المنتخبات التي يرغب العديد منا في التعرف على جميع المواعيد الخاصة بالمنتخب المغربي في البطولة، وهي كالآتي:

  • المغرب وفلسطين: يوم الأربعاء؛ المُوافق 1 من شهر ديسمبر القادم.
  • المغرب والأردن: يوم السبت؛ المُوافق 4 من شهر ديسمبر القادم.
  • السعودية والمغرب: يوم الثلاثاء؛ المُوافق 7 من شهر ديسمبر القادم.

توقيت مباريات المغرب في كأس العرب

أَعلنت اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة كأس العرب في نسختها العاشرة عن كافة التوقيتات الخاصة بجميع مباريات دور المجموعات. والتي يتنافس فيها 16 منتخباً؛ لحجز ثماني مقاعد فقط؛ للدور الربع نهائي. من بينهم المغرب، الذي يشارك للمرة الثالثة في تاريخه، ويبحث عن اللقب الثاني. وجاءت التوقيتات الرئيسية الخاصة بـ مبارياته في المجموعة الثالثة؛ كالآتي:

  1. المغرب وفلسطين: في تمام الساعة السابعة مساءاً؛ حسب التوقيت المحلي للقاهرة.
  2. المغرب والأردن: في تمام الساعة الواحدة ظهراً؛ حسب التوقيت المحلي للقاهرة.
  3. السعودية والمغرب: في تمام الساعة السادسة مساءاً؛ حسب التوقيت المحلي للقاهرة.

مباريات المغرب في كأس العرب

جدول مباريات المغرب في بطولة كأس الفيفا في قطر

يمكنكم التعرف على جدول مباريات المغرب في بطولة كأس الفيفا في قطر؛ بالتفصيل؛ من خلال الجدول التالي.

الجولة المباراة موعد المباراة توقيت المباراة
الأولى المغرب وفلسطين 1/12/2021 في تمام الساعة السابعة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة الثامنة مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

الساعة التاسعة مساءاً؛ بتوقيت الإمارات

الثانية المغرب والأردن 4/12/2021 في تمام الساعة الواحدة ظهراً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة الثانية عصراً؛ بتوقيت السعودية.

الساعة الثالثة عصراً؛ بتوقيت الإمارات.

الثالثة السعودية والمغرب 7/12/2021 في تمام الساعة السادسة مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

الساعة السابعة مساءاً؛ بتوقيت السعودية.

الساعة الثامنة مساءاً؛ بتوقيت الإمارات.

قائمة المغرب النهائية لبطولة كأس العرب

حَرص الحسين عموتة؛ المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب على الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب. والتي سوف يخوض بها جميع لقاءاته الرسمية في بطولة كأس العرب، التي سوف تقام في الدوحة بقطر؛ بمشاركة 16 منتخباً.

وضَم عموتة بعض اللاعبيين المحليين والدوليين، الذين يلعبون في الدوريات العربية فقط. بما فيهم الدوري المغربي، ولم يقوم بالاستعانة نهائياً باللاعبين المحترفين في الخارج؛ في ظل استمرار خوض جميع لقاءات البطولات الأجنبية، والتي لم تتوقف في هذه الفترة.

ويعاني المدرب المغرب حالياً من عدم وجود اللاعبين الكبار، الذين يتواجدون في أنديتهم الأجنبية في الوقت الراهن. والذين يشكلون أحد أهم الركائز الأساسية التي يعتمد عليها أسود الأطلس في جميع لقاءاته، ضَمت القائمة 23 لاعباً.

من بينهم أشرف بن شرقي، الذي يلعب ضمن صفوف الزمالك المصري. وبدر بانون في مركز الدفاع، الذي يُعتبر من أهم عناصر الأهلي المصري، بالإضافة إلى المهاجم السابق للمارد الأحمر وليد أزارو، الذي يلعب حالياً؛ ضمن صفوف الإتفاق السعودي. ويقدم معه مستويات هائلة، وجاءت القائمة بالتفصيل؛ على النحو التالي:

حراسة المرمى: عبد العالي المحمدي، محمد أمسيف، أيوب لكرد.

خط الدفاع: بدر بانون، محمد الناهيري، إدريس الفتوحي، يحيى جبران، عبد المنعم بوطويل، يحيى عطية الله، عبد الكريم باعدي، محمد علي بامعمر، حمزة موساوي، محمد الشيبي، سفيان بوفتيني.

خط الوسط: محمد فوزير، مروان سعدان، مهدي برحمة، إسماعيل الحداد، وليد الكرتي، أيمن الحسوني، محمد الخلوي، عبد الإله الحافيظي.

يقود خط الهجوم: وليد أزارو، حميد أحداد، كريم البركاوي، آدم النفاتي.

تاريخ مواجهات أسود الأطلس مع منتخبات المجموعة الثالثة

تَمكنت المغرب من خوض عدة لقاءات سابقة مع المنتخبات، التي تتواجد معها في المجموعة الثالثة. سواء في لقاءات رسمية أو ودية، وسوف نقوم بتوضيح تاريخ مواجهات أسود الأطلس مع السعودية والأردن وفلسطين؛ بالتفصيل في السطور التالية:

  • المغرب والأردن: لم يلتقى المنتخبات الكبار بين أسود الأطلس والأردن من قبل، وسَبق وتَقابل المنتخبات الأوليميبة مع بعضها البعض مرة واحدة فقط. في لقاء ودي، انتهى؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدف لكلاً منهما.
  • المغرب وفلسطين: لم يلتقى الثنائي من قبل في أية لقاءات رسمية أو ودية، وتُعتبر مباراة دور المجموعات في بطولة كأس العرب في قطر 2021؛ هي بمثابة المواجهة الأولى التي تجمع بينهما.
  • السعودية والمغرب: تَقابل الثنائي من قبل في سبعة مواجهات، من ضمنهم ستة مباريات ودية. وواحدة فقط رسمية؛ ضمن نهائيات كأس العالم. تَعرض أسود الأطلس للهزيمة في جميع اللقاءات؛ باستثناء مباراة واحدة فقط، حَقق فيها الفوز. تَلقى أكبر هزيمة له على يد غريمه؛ بنتيجة 4/1؛ لصالح الصقور.

القنوات الناقلة لمباريات أسود الأطلس في كأس الفيفا

يمكنكم مشاهدة كافة المباريات الخاصة بمنتخب المغرب في بطولة كأس العرب في قطر 2021؛ عبر قناة بي إن سبورت 1 وبي إن سبورت 2. كما نود إعلامكم، بأنكم يمكنكم مشاهدتها بالكامل؛ بجودة عالية؛ عبر موقعنا كورة أون، مع تقديم تغطية حصرية لها لحظة بلحظة.

القنوات الناقلة لمباريات أسود الأطلس