موعد مباراة المغرب والأردن في بطولة كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب والأردن في بطولة كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة
موعد مباراة المغرب والأردن
https://h.koraon.com/?p=484466
موقع كورة أون
اسراء جبر

موعد مباراة المغرب والأردن في بطولة كأس العرب في قطر 2021 والقنوات الناقلة .. في أول مواجهات اليوم الثاني من لقاءات الجولة الثانية؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس العرب. يلتقي المنتخب المغربي بغريمه المنتخب الأردني؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة في المجموعة. وخاصةً،أن الثنائي يرغبان في حسم بطاقة التأهل إلى الدور الربع نهائي من هذا اللقاء.

موعد مباراة المغرب والأردن في بطولة كأس العرب

ساعات قليلة تفصلنا عن واحدة من أمتع المباريات التي ينتظرها الجمهور العربي بأكمله في الوقت الراهن. وهي المباراة التي سوف تجمع بين كلاً من المغرب والأردن؛ وذلك؛ ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العرب في قطر 2021.

ويبحث الثنائي عن تعزيز موقفهم في البطولة؛ بثلاثة نقاط جديدة. ليتمكن كلاً منهما من ضمان الاستمرار فيها؛ حتى الدور الربع نهائي؛ على الأقل. وعدم مغادرة البطولة من دور المجموعات، ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المواجهة يوم السبت القادم؛ المُوافق 4 من شهر ديسمبر الجاري.

موعد مباراة المغرب والأردن

توقيت مباراة المغرب والأردن في بطولة كأس العرب

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة في كل مكان؛ انطلاق المواجهة المصيرية التي سوف تجمع بين المنتخب المغربي والمنتخب الأردني. ضمن مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال العرب، الذي يُقام حالياً في قطر؛ بعد غياب دام؛ لمدة تسعة سنوات كاملة.

منذ آخر نسخة فيها، والتي تم تنظيمها عام 2012 الماضي. وكانت اللجنة المشرفة عن تنظيم هذه النسخة عام 2021 قد حَددت كافة التوقيتات الخاصة بجميع لقاءات البطولة بأكملها. من بينهم هذا اللقاء، الذي سوف ينطلق في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة الواحدة ظهراً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثانية عصراً.

ترتيب المجموعة الثالثة قبل انطلاق المباراة

يدخل المنتخب المغربي هذا اللقاء؛ وهو مُتواجد في المرتبة الأولى. بعد أن حَقق الفوز على فلسطين؛ بنتيجة أربعة أهداف نظيفة دون رد. وعلى الجانب الآخر، جاءت الأردن في الوصافة مباشرة؛ بعد أن فَازت على السعودية.

واَقتنصت الثلاثة نقاط كاملةً من اللقاء الماضي؛ ولكن، تفرق عن المغرب في عدد الأهداف. حيث أنها لم تتمكن من تسجيل إلا هدف وحيد فقط في مرمى غريمها، وجاء ترتيب المجموعة الثالثة؛ قبل انطلاق هذه المواجهة؛ كالآتي.

المركز المنتخب عدد النقاط
الأول المغرب 3
الثاني الأردن 3
الثالث السعودية 0
الرابع فلسطين 0

موقف المغرب من التأهل إلى الدور الربع نهائي

تُحاول المغرب في هذه المواجهة في الاستمرار على التواجد على صدارة المجموعة؛ عن طريق تحقيق الفوز. واقتناص الثلاثة نقاط كاملةً، والعمل على الوصول إلى النقطة السادسة. لتنجح في حسم بطاقة التأهل إلى الدور الربع نهائي، ويتم تحديد مصيرها من الصعود كـ مركز أول أو ثاني؛ بعد انتهاء مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة.

وإذا تَعرضت للتعادل في هذه المواجهة؛ فإنها سوف تتساوى مع الأردن في عدد النقاط، حيث سيمتلك كلاً منهما أربعة نقاط. وتحتاج إلى الانتصار في آخر لقاء، وفي حالة هزيمتها في هذه المباراة.

فإنها سوف تحتاج إلى الانتصار على المنتخب السعودي في آخر اللقاءات؛ لتتمكن من الصعود. وعلى أية حال؛ فإن المغرب تحتاج إلى تحقيق الانتصار في هذه المباراة، والتعادل في آخر مباراة؛ لتصعد كـ مرتبة أولى، وتقابل صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

موقف الأردن من التأهل إلى الدور الربع نهائي

على الرغم من نجاح المنتخب الأردني في تحقيق فوزاً صعباً على غريمه السعودي في مواجهة الجولة الأولى. واقتناصه الثلاثة نقاط كاملةً؛ إلا أنه فَشل في التربع على صدارة المجموعة. في ظل تسجيله هدف وحيد فقط في هذا اللقاء؛ مقارنةً بالمنتخب المغربي، الذي سَجل أربعة مع الرأفة في مرمى فلسطين.

وجاءت في الوصافة، وتحتاج إلى تعزيز موقفها؛ بثلاثة نقاط جديدة. لتتمكن من الصعود إلى الدور الربع نهائي، والتواجد على صدارة المجموعة.

ومُحاولة الإطاحة أسود الأطلس، وهبوطهم إلى الوصافة. وأما بالنسبة للتعادل أو الهزيمة، فإن موقفها في المجموعة في هذه الحالة مثل حالة المغرب، الذي قمنا بالإشارة إليها في الفقرة السابقة.

التشكيل المُتوقع للمغرب في مواجهة الأردن

من المُتوقع أن يعتمد المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب على نفس التشكيلة الأساسية التي خَاض بها اللقاء السابق أمام فلسطين. ولكن، مع إجراء تغييرات بسيطة، وسوف تتكون من 4/5/1:

في حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: بدر بانون، محمد الناهيري، يحيى جبران، محمد الشيبي.

في خط الوسط: إسماعيل الحداد، عبد الإله حفيظي، مروان سعدان، أشرف بنشرقي، وليد الكرتي.

في خط الهجوم: كريم البركاوي.

التشكيل المُتوقع للأردن في مواجهة المغرب

من المُرجح أن يبدأ المدير الفني لمنتخب الأردن في مواجهته ضد أسود الأطلس؛ بتشكيلة مكونة من 3/5/2؛ لتكون كالآتي:

في حراسة المرمى: يزيد ابو ليلى.

خط الدفاع: محمد الدميري، عبد الله نصيب، محمد حشيش.

في خط الوسط: بهاء عبد الرحمن، أحمد هيكل، نور الروابدة، محمود المرضي، إحسان حداد.

في خط الهجوم: بهاء فيصل، علي علوان.

تاريخ مواجهات المغرب والأردن في جميع المسابقات

لم يلتقى منتخب المغرب بغريمه منتخب الأردني من قبل في أية مواجهات رسمية، واَقتصر الأمر على لقاء ودي وحيد للمنتخب الأولمبي. تم لعبه؛ بتاريخ 23 من شهر يناير عام 2011، واَكتفى الثنائي بالتعادل في هذه المباراة؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفاً لكلاً منهما.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والأردن في كأس العرب 2021

على الرغم من أن مجموعة قنوات بي إن سبورتس تعتبر بمثابة الناقل الحصري لبطولة كأس العرب في قطر 2021. إلا أنها لم تكن الوحيدة؛ في ظل نجاح قنوات الكأس الرياضية القطرية في إذاعة المباريات السابقة.

ومن المُقرر أن يتم بث لقاء المغرب والأردن؛ عبر قناة beIN Sports Connect. كما يمكنكم مشاهدة ومتابعة كافة أحداث اللقاء بالكامل؛ عبر موقعنا كورة أون؛ بجودة عالية.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والأردن