موعد مباراة قطر وعمان في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة قطر وعمان في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة
موعد مباراة قطر وعمان
https://h.koraon.com/?p=484214
موقع كورة أون
اسراء جبر

موعد مباراة قطر وعمان في كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة .. يترقب عشاق ومُتابعي الإثارة والمتعة الكروية في كل مكان؛ انطلاق مواجهات الجولة الثانية. في إطار منافسات دور المجموعات في بطولة كأس العرب، التي يتم تنظيمها في قطر 2021. وسوف يتحدد من خلالها بنسبة كبيرة المتأهل إلى الدور الربع نهائي. ومن بين المباريات القوية التي ستشهدها هذه الجولة، المواجهة التي ستجمع قطر وعمان.

موعد مباراة قطر وعمان في كأس العرب 2021

في أول أيام انطلاق مواجهات الجولة الثانية؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس العرب، التي تُقام في قطر حالياً 2021. يستضيف العنابي غريمه الخناجر العمانية على استاد المدينة التعليمية. في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة.

وخاصةً، المنتخب القطري، الذي يسعى؛ لتحقيق الانتصار الثاني له على التوالي. بعد نجاحه في حصد أول ثلاثة نقاط له في البطولة في المباراة السابقة، والتي التقى فيها مع البحرين. ومن المُقرر، أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء يوم الجمعة؛ المُوافق 3 من شهر ديسمبر الحالي.

موعد مباراة قطر وعمان

توقيت مباراة قطر وعمان في كأس العرب

في ثاني مباريات يوم الجمعة القادم، يلتقي المنتخب القطري بنظيره المنتخب العماني. في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين؛ وذلك؛ في إطار منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة مونديال العرب 2021؛ في نسخته العاشرة.

والذي يتم للمرة الأولى؛ تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ بعد أن تم اعتماده رسمياً؛ من قبل الفيفا. ويرغب الكثير منا في الوقت الراهن في التعرف على التوقيت الصحيح الخاص باللقاء؛ في كافة أنحاء الدول العربية. والذي حَددته القرعة التي تم تنظيمها سابقاً؛ لتبدأ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة الثالثة عصراً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة الرابعة عصراً.
  • موعد مباراة قطر وعمان في الإمارات: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.

ترتيب المجموعة قبل انطلاق المباراة

شَهدت مباريات الجولة الأولى؛ من عمر مسابقة كأس العرب في قطر 2021 العديد من المفاجأت النارية. وتَمكنت بعض المنتخبات من التربع على المركز الأول والوصافة في المجموعة، بينما تَعثرت بعض المنتخبات الأخرى.

نَجح منتخب العنابي من التواجد على الصدارة؛ باعتباره المنتخب الوحيد الذي تَمكن من تحقيق الانتصار في هذه الجولة في المجموعة الثانية. بينما، جاءت البحرين في المرتبة الرابعة والأخيرة؛ بعد أن تَلقت الهزيمة على يد قطر.

وعلى الجانب الآخر، حَصدت عمان والعراق نقطة واحدة فقط لكلاً منهما. بعد أن اكتفى الثنائي بالتعادل، وتَواجدوا على المرتبة الثانية والثالثة. وجاء ترتيب المجموعة الأولى ” أ “؛ بالتفصيل؛ كالآتي:

المركز المنتخب عدد النقاط
الأول قطر 3
الثاني العراق 1
الثالث عمان 1
الرابع البحرين 0

موقف قطر من التأهل إلى الدور الربع نهائي

بعد أن ضَمنت قطر الثلاثة نقاط الأولى في المجموعة؛ فإنها سوف تحتاج إلى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء. لتصل إلى النقطة السادسة، ومن ثم تتمكن من الصعود مباشرةً إلى الدور الربع نهائي. ولكن، سوف يتحدد في هذه الحالة صعودها في المركز الأول أو الثاني بعد إنتهاء لقاءات الجولة الثالثة.

وفي حالة هزيمتها في هذه المواجهة وفوز العراق؛ فإنها سوف تهبط إلى الوصافة. وإذا تَعرضت للتعادل؛ فإنها سوف تحتاج إلى تحقيق الانتصار في اللقاء الأخير.

وعلى أية حال؛ فإن العنابي بحاجة إلى تحقيق الفوز في هذه المواجهة؛ فضلاً عن التعادل في أسوأ الأحوال في آخر مواجهات دور المجموعات؛ ليصعد كـ مركز أول؛ ومن ثم يلتقى بصاحب الوصافة في المجموعة الثانية. التي تضم حالياً كلاً من مصر، لبنان، الجزائر، السودان.

موقف عمان في المجموعة قبل بدء اللقاء

لم يكن أمام منتخب الخناجر العمانية أية حلول؛ سوى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء. لتتمكن من التربع على صدارة المجموعة؛ في حالة خسارة أو تعادل العراق في لقائه ضد البحرين. ومن ثم، ينجح في اقتناص أول ثلاثة نقاط له في المجموعة.

وأما في حالة خسارته؛ فإنه سوف يودع البطولة بصورة كبيرة، ولم يتمكن من الصعود. لأنه سوف يحتاج إلى تحقيق الفوز، وهزيمة المنتخب العراقي أمام المنتخب القطري في آخر المواجهات؛ ليصعد كـ مركز ثاني.

ولكنه يحتاج في هذه الحالة إلى الفوز بعدد كبير من الأهداف؛ ليتفوق على غريمه. وفي حالة تعادله؛ فإنه سوف يرفع رصيده إلى النقطة الثانية، ويحتاج إلى الثلاثة نقاط من آخر لقاء له في دور المجموعات.

تاريخ مواجهات قطر وعمان في جميع المسابقات

على الرغم من أن تاريخ قطر وعمان في مجال كرة القدم ملئ بالعديد من المواجهات، إلا أن معظمها كان في بطولة كأس الخليج العربي. بالإضافة إلى بعض اللقاءات في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، وبعض المباريات الودية. حيث تَقابل الثنائي من قبل في 33 لقاء كامل،

اَستطاع العنابي تحقيق الانتصار في 20 مواجهة، وكان التفوق حاضراً لصالحه، بينما فَازت الخناجر العمانية في أربعة مباريات فقط، وخَيم التعادل على الثنائي في تسعة لقاءات أخرى.

طاقم حكام مباراة قطر وعمان في كأس العرب 2021

أَعلنت اللجنة المشرفة على تنظيم بطولة مونديال العرب 2021 عن طاقم الحكام، الذي سوف يدير اللقاء المصيري. الذي سوف يجمع بين كلاً من قطر وعمان؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط. ولا بديل عن الفوز، ومن المُقرر أن يتكون مما يلي:

  • الحكم: ويلتون بيريرا سامبيو.
  • مساعد حكم: دانيلو ريكاردو سيمون.
  • مساعد حكم: برونو رافائيل بيرس.
  • حكم رابع: باكاري غاساما.
  • حكم فار: غييرمو كوادرا فرنانديز.

القنوات الناقلة لمباراة قطر وعمان

تَمكنت مجموعة قنوات بي إن سبورتس في الحصول رسمياً على حق بث جميع مباريات بطولة كأس العرب 2021. بما فيهم؛ لقاءات الجولة الثانية من عمر المجموعات. التي سوف تشهد مواجهات مصيرية، أبرزها المباراة التي ستجمع بين قطر وعمان.

ومن المُقرر أن يتم إذاعتها فقط وحصرياً؛ عبر قناة beIN Sports HD 1؛ بتعليق المتألق رؤوف خليف. كما نود إعلامكم؛ بأنكم من الممكن مشاهدة كافة أحداث اللقاء بالكامل؛ عبر موقعنا كورة أون؛ مع نقل تغطية حصرية للمباراة، وللبطولة بأكملها؛ لحظة بلحظة.

القنوات الناقلة لمباراة قطر وعمان