موعد مباراة الإمارات وسوريا في كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الإمارات وسوريا في كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

يشهد اليوم الأول من بطولة كأس العرب قطر 2021 إقامة أربع مباريات كاملة، منهم مباراة الإمارات وسوريا التي سوف تلعب في منافسات المجموعة الثانية من دوري المجموعات في البطولة، بجانب هذه المباراة تقام المباراة الأخرى من هذه المجموعة بين تونس وموريتانيا، بالإضافة إلى المباراتين في المجموعة الأولى، وكل هذه المباريات سوف تلعب اليوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر نوفمبر الجاري.

موعد مباراة الإمارات وسوريا في كأس العرب قطر 2021

لن تكون مباراة الإمارات وسوريا أول المباريات التي سوف تقام في اليوم الثلاثاء الموافق 30 من الشهر الجاري. بل أنها سوف تكون المباراة الختامية للأربعة مباريات التي من المقرر أن تلعب في ذلك اليوم، ومن ضمنهم مباراة تونس مع موريتانيا والتي تلعب في منافسات المجموعة الثانية، وهي ذات المجموعة التي يتنافس فيها المنتخب الإماراتي والمنتخب السوري.

توقيت مباراة الإمارات وسوريا في كأس العرب قطر 2021

تم اختيار ملعب استاد 974 لأن يكون الملعب المستضيف لمباراة منتخب الإمارات مع المنتخب السوري، والتي من خلالها سوف يتحدد ترتيب المجموعة الثانية كاملة. بعد نهاية الجولة الأولى في منافسات هذه المجموعة. خاصة أن مباراة تونس وموريتانيا سوف تقام في بداية اليوم الثلاثاء 30 من نوفمبر الجاري، على عكس مباراة الإمارات وسوريا التي تنطلق في مساء هذا اليوم، وبالتحديد في تمام الساعة.

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة الإمارات وسوريا في كأس العرب قطر 2021

بعد نهاية الثلاثة مباريات الأولى من اليوم الأول في بطولة كأس العرب قطر 2021. سوف يتم إذاعة مباراة المنتخب الإماراتي مع المنتخب السوري على ذات القنوات التي بثت المباريات التي سبقتها، وهي مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة، وبالتحديد قناتي beIN Sports HD 2،beIN Sports HD 1.

تاريخ المنتخب الإماراتي في البطولة قبل مباراة اليوم الثلاثاء 30/11/2021

سوف تكون المشاركة القادمة للمنتخب الإماراتي في بطولة كأس العرب قطر 2021. هي المشاركة الثانية في تاريخه في هذه البطولة. بعد أن سبق وأن شارك من قبل في نسخة واحدة من التسع نسخ من البطولة، وبالتحديد في كأس العرب التي لعبت في موسم 2002، ولم يتمكن منتخب عيال الشيخ زايد وقتها من تحقيق اللقب. بل اكتفوا بالوصول إلى المربع الذهبي من البطولة والخروج من هذا الدور، مع الهزيمة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. مما جعل الإمارات تنهي هذا الموسم من كأس العرب، وهي متواجدة في المركز الرابع.

مباراة الإمارات وسوريا

تاريخ المنتخب السوري في البطولة قبل مباراة اليوم الثلاثاء 30/11/2021

سجل المنتخب العربي السوري أربع مشاركات في تاريخه في بطولة كأس العرب. أي أن المشاركة في بطولة كأس العرب قطر 2022-2021 سوف تكون المشاركة رقم 5 له. بعد أن شارك في البطولات مواسم: “1963، 1964، 1992، 1998″، ونجح المنتخب السوري في تخطي دور المجموعات في جميع هذه النسخ، ونجح في تحقيق مركز متقدم.

فنجد أن منتخب نسور قاسيون. قد نجح في الوصول إلى نهائي البطولة في النسخة الأولى والثانية والرابعة. أي مواسم “1963، 1964، 1992”. إلا أنه لم يتمكن من التتويج باللقب واكتفى بتحقيق الوصافة فقط. أما في النسخة الخامسة أي في موسم 1998، فإن سوريا لم تتمكن من تخطي الدور النصف النهائي من كأس العرب، وتلقت الهزيمة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، مما جعله منتخب سوريا ينهي هذه البطولة وهو في المركز الرابع من الأربعة منتخبات الكبار.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين في المسابقات المختلفة 

على الرغم من أن المواجهة القادمة التي تجمع بين الإمارات وسوريا في الجولة الأولى من المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب قطر 2021. هي المباراة الأولى في منافسات هذه البطولة. إلا أنها لن تكون المواجهة الأولى التي تجمع بين المنتخبين في المسابقات المختلفة. حيث تقابل المنتخبين من قبل في 13 مواجهة. جميعها مباريات رسمية، وليس بها أي لقاءات ودية.

هذا وقد نجح المنتخب الإماراتي في أن يكون المنتخب صاحب النصيب الأكبر في عدد مرات الفوز في مجموع اللقاءات التي جمعته مع المنتخب السوري. بعد أن تمكن من الفوز في خمس لقاءات. بينما لم يتمكن المنتخب السوري من الفوز. سوى في لقائين فقط، وخيم التعادل على نتيجة الست مباريات المتبقية من تاريخ المواجهات بين المنتخبين.

إغلاق