موعد مباراة تونس والإمارات في كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس والإمارات في كأس العرب قطر 2021 والقنوات الناقلة

تحت شعار لابديل عن الفوز تلعب مباراة تونس والإمارات في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات من بطولة كأس العرب قطر 2021 اليوم الإثنين الموافق 6 من شهر ديسمبر الجاري على ملعب ستاد الثمامة، حيث يتنافس الفريقان على بطاقة التأهل الثانية إلى ربع نهائي البطولة من خلال تحقيق الفوز والحصول على نقاط اللقاء كاملاً، مع حسم المركز الأول.

موعد مباراة تونس والإمارات في كأس العرب قطر 2021

على الرغم من الوصول إلى الجولة الأخيرة من فعاليات دوري المجموعات في بطولة كأس العرب قطر 2021. إلا أن المجموعة الثانية لا تزال على صفيح ساخن. بسبب نتائج المنتخبات بها، والتي بسببها لم يحسم المنتخبين المتأهلين من هذه المجموعة إلى ربع نهائي البطولة أو المركزين الأول والثاني منها. لذلك ينتظر ألا يتخلى أي من منتخبي الإمارات وتونس عن الثلاث نقاط من هذا اللقاء. الذي من المقرر أن يقام في مساء اليوم الإثنين الموافق 6 من ديسمبر الجاري.

توقيت مباراة تونس والإمارات في كأس العرب قطر 2021

سوف تكون مباراة تونس والإمارات، هي أول مباراة سوف تلعب يوم الإثنين 6 ديسمبر الحالي في منافسات آخر جولات دور ال16 من مونديال العرب قطر 2021. لذلك سوف تنطلق هذه المباراة في ظهر اليوم على ملعب ستاد الثمامة، في تمام الساعة:

  • الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • السادسة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • السابعة مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الرابعة عصراً بتوقيت دول المغرب العربي.
مباراة تونس والإمارات
مباراة تونس والإمارات

القنوات الناقلة لمباراة تونس والإمارات في كأس العرب قطر 2021

يتم إذاعة جميع مباريات بطولة كأس العرب قطر 2021 على قناتي beIN Sports HD2، beIN Sports HD1. بعد قرار مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة بفتح القناتين أثناء هذه البطولة. لذلك سوف يتم بث مباراة الإمارات وتونس على هاتين القناتين.

إلا أنه لم يتم تحديد أيهما سوف تبث هذا اللقاء وأيهما سوف تبث مباراة سوريا وموريتانيا. بسبب أن كلتا المباراتين سوف تبدأ في ذات التوقيت، وبالتالي سوف يتم إذاعة كل مباراة منهما على إحدى القناتين، بالإضافة إلى قناتي بي إن سبورت 1،2 سوف تذيع هذه المباراة، سوف تقوم قناة Alkass HD 1 بإذاعة مباراة تونس والإمارات.

ترتيب المنتخب التونسي في المجموعة الثانية من دوري المجموعات في مونديال العرب

صدم منتخب تونس جمهوره في مباراته في الجولة الثانية أمام سوريا. بعد أن تلقى الهزيمة بهدفين مقابل لا شيء، وهو ما جعل رصيد نسور قرطاج يتوقف عند ثلاث نقاط فقط، وعلى الرغم من ذلك. ظل المنتخب التونسي في المركز الثاني من جدول ترتيب المجموعة الثانية.

ترتيب المنتخب الإماراتي في المجموعة الثانية من دوري المجموعات في مونديال العرب

نجح المنتخب الإماراتي في تحقيق الفوز في كلتا المباراتين في دوري المجموعات من مونديال العرب 2021. مما جعله يتربع على قمة جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد ستة نقاط، بفارق ثلاثة نقاط كاملة عن تونس وسوريا صاحبي المركز الثاني والثالث من جدول ترتيب هذه المجموعة.

جدول ترتيب المجموعة الثانية كاملاً من دوري المجموعات في مونديال العرب 2021

على الرغم من الوصول إلى الجولة الثالثة من منافسات الدور ال16 من بطولة كأس العرب قطر 2021، وهي الجولة الأخيرة من هذا الدور. إلا أن هناك ثلاث منتخبات من هذه المجموعة الثانية يملكون فرصة التأهل إلى ثمن النهائي من المونديال العربي. بسبب النتائج التي حققتها هذه المنتخبات في أول جولتين، وهو ما أنعكس على ترتيب المجموعة، التي يتصدرها في الوقت الراهن منتخب الإمارات صاحب المركز الأول برصيد 6 نقاط. نتيجة فوزه في المباراتين.

بينما يأتي منتخب تونس في وصافة جدول ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط فقط، وبالتساوي مع منتخب سوريا. صاحب المركز الثالث. إلا أن الأول يتفوق على الأخير بفارق الأهداف. بينما يتذيل المنتخب الموريتاني المجموعة الثانية برصيد خالي من النقاط.

مباراة تونس والإمارات
مباراة تونس والإمارات

موقف منتخبي الإمارات وتونس من التأهل إلى ربع نهائي كأس العرب قطر 2021

بعد الوصول إلى الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات في بطولة كأس العرب قطر 2021. لا يزال هناك ثلاث منتخبات من المجموعة الثانية يملكون الفرصة من أجل التأهل إلى ربع نهائي البطولة، وهما منتخبات: “الإمارات، تونس، سوريا” بينما خرج منتخب موريتانيا رسمياً من المنافسة على بطاقتي التأهل إلى ثمن نهائي الكأس من هذه المجموعة، وفيما يلي يمكن التعرف على فرص هذه المنتخبات في التأهل.

  • الإمارات: يكفي منتخب الإمارات الحصول على نقطة واحدة فقط في لقاءه ضد تونس، من أجل حسم التأهل رسمياً، بالإضافة إلى المركز الأول من جدول ترتيب المجموعة الثانية.
  • تونس: يتعلق تأهل منتخب تونس إلى ربع نهائي كأس العرب 2021. بنتيجة لقاء سوريا مع موريتانيا. بسبب تفوق المنتخب السوري في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، ولذلك يضمن نسور قرطاج تأهلهم إلى ثمن النهائي، في حالة الفوز على الإمارات وهزيمة أو تعادل سوريا مع موريتانيا. بينما يمكن أن يكون التعادل كافياً من أجل تأهل تونس، في حالة واحدة، وهي خسارة المنتخب السوري أمام المنتخب الموريتاني، أي أن  منتخب تونس سوف يلعب مباراته ضد الإمارات وعينه مصوبة على اللقاء الآخر من هذه المجموعة بين كلِِ من سوريا وموريتانيا
  • سوريا: لا يملك المنتخب السوري سوى فرصتين فقط من أجل التأهل، وهو الفوز بنتيجة كبيرة على حساب منتخب موريتانيا، من أجل حسم التأهل على حساب المنتخب التونسي, كما يملك نسور قاسيون فرصة أخرى للتأهل إلى ربع النهائي، في حالة التعادل مع موريتانيا وخسارة نسور قرطاج من المنتخب الإماراتي.

إغلاق